دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار داني دانون، سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بجملة خاطب بها السفير الفلسطيني بالأمم المتحدة، رياض منصور وما قاله إنه "إرهابي يرتدي بدلة".

جاء ذلك في جلسة لمجلس الأمن، قال فيها دانون: "منذ 7 أكتوبر أدليت (رياض منصور) بمئات الخطابات إلا أنك لم تقدم أي شيء يكون حتى قريبا من إدانة حماس، صححني إذا كنت مخطئا، هل سمع أي أحد أي إدانات على فظائع حماس؟".

وتابع دانون قائلا: "السيد منصور إذا لم تدنهم فأنت واحد منهم أنت لا تمثل الشعب الفلسطيني، السيد منصور أنت إرهابي في بدلة، أطالبك بإدانة حماس، إذا لم تدنهم فأنت واحد منهم.."

وكان منصور قد قال في كلمته بالجلسة إنه يجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار الآن، بما يتماشى مع أحكام القرار 2735 ودون أي شروط أخرى ومطالب سيئة النية تتعارض مع روح ونص القرار والتي تهدف بوضوح إلى عرقلة جهود وقف إطلاق النار، موجها سؤالا للمجلس: "متى ستتصرفون؟.. سواء كان هناك اتفاق أو لا اتفاق، ليس هناك عذر لاستمرار إسرائيل في قتل المدنيين الفلسطينيين الأبرياء"، وفقا لما نقله الموقع الرسمي للأمم المتحدة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الأمم المتحدة الحكومة الإسرائيلية الحكومة الفلسطينية تغريدات حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الكوبي: مجازر “إسرائيل” في غزة واعتداءاتها على سورية ولبنان تثبت أنها كيان إرهابي خارج عن القانون

هافانا-سانا

أدان الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل الجرائم والمجازر التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في غزة، والتي كان آخرها استهداف مركز لإيواء النازحين في المواصي بخان يونس والاعتداءات المستمرة على الأراضي السورية واللبنانية.

وقال كانيل في حسابه على منصة “إكس” اليوم: إن “غارات “إسرائيل” الإجرامية ضد النازحين في خان يونس واعتداءاتها الأخيرة على الأراضي السورية واللبنانية، تؤكد أنها كيان إرهابي خارج عن القانون الدولي وعن مطالب المجتمع الدولي بالسلام”.

وكان العدو الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة في منطقة المواصي بخان يونس راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى، كما شن عدوانا على مناطق في محيط مصياف، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء، فيما يواصل اعتداءاته على الأراضي اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • مندوب السودان بالأمم المتحدة: قرار مجلس الأمن لا يمنع الحكومة الحصول على الأسلحة
  • وزير العدل الفلسطيني للحرة: نرفض اتهام إسرائيل للأونروا بالإرهاب
  • السفير الإيطالي بالقاهرة: هناك تعاون لإنشاء سوق للمزارعين بالإسكندرية
  • فلسطين تقدم مشروع قرار أممي يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال
  • منصور المعلا مديراً عاماً للمؤسسة العقارية بأم القيوين
  • اليمن يدعو العالم للإعتراف بدولة فلسطين وحصولها على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة
  • الرئيس الكوبي: مجازر “إسرائيل” في غزة واعتداءاتها على سورية ولبنان تثبت أنها كيان إرهابي خارج عن القانون
  • من إسرائيل ستزول بسنتين إلى حل الدولتين.. ترامب وهاريس يشعلان تفاعلا بالمناظرة الرئاسية
  • وزراء الخارجية العرب: مزاعم نتنياهو عن محور “فيلادلفيا” تستهدف عرقلة جهود ايقاف إطلاق النار بغزة
  • وزير العدل الفلسطيني: إسرائيل تشن هجوما ممنهجا على بعثات الأمم المتحدة في الأراضي المحتلة