وصلت مطار بورتسودان الخميس طائرات الجسر الجوي الكويتي الدفعة الرابعة من المساعدات الإنسانية للسودان لدعم متضرري الحرب والسيول والفيضانات المقدم من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.وقال سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري ان الطائرة تحمل 10 أطنان من المساعدات الغذائية والاغاثية وهي ضمن جسر جوى بدا في 14 أغسطس الجاري وتتواصل طائراته تباعا حيث تصل 4 طائرات أخرى أيام 25 و26و27و28 من الشهر الجاري لنقل المواد الاغاثية المتنوعة بجانب سيارات اسعاف مجهزة والمئات من الخيام ومستلزماتها إلى الشعب السوداني الشقيق.

وأشار إلى ان هذا الجسر الجوي يأتي تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، تجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في السودان، ويعد هذا الجسر هو الثاني منذ اندلاع الحرب في السودان في ابريل 2023 حيث تضمن الجسر الأول نحو 16 طائرة وباخرتين. وأكد السفير استمرار الكويت في دعمها ومساندتها لاهل السودان حتى يتجاوزوا محنتهم معربا عن الامل بان ينعم السودان بالأمن والاستقرار والرفاه لشعبه الشقيق.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

15 سيارة إسعاف لنقل مصابى حادث تصادم سيارتين شمال البحر الأحمر

شهد طريق رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر صباح اليوم الثلاثاء وقوع حادث تصادم سيارة ميني باص وسيارة نقل، مما أسفر عن إصابة 19 شخصًا، 2 مصريين و17 سائحا، 10 إسبان و3 إنجليز، و2 بولنديين، وواحد أسترالى، وتم  تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الأجهزة المختصة لمباشرة التحقيقات و الوقوف على أسباب وقوع الحادث.

وكان اللواء حسن عبدالعزيز مدير أمن البحر الأحمر قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارتين ميني باص و   سيارة نقل.

على الفور تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وتبين إصابة 19 شخصًا، وتم نقلهم إلى مستشفى رأس غارب المركزي لتلقي العلاج والإسعافات الأولية اللازمة.

 

رفع حالة الطوارئ بشواطئ الغردقة بعد ظهور تلوث بترولي
 

 

فيما شهدت شواطئ منطقة جبل الزيت جنوب مدينة رأس غارب، تلوثًا بتروليًا بالزيت الخام، وعلى الفور تم إخطار أجهزة البيئة المختصة وغرفة عمليات المحافظة لمعرفة سبب التلوث ومصدره.

وكان ورد بلاغ لأجهزة وزارة البيئة بالبحر الأحمر، يفيد بظهور بقعة زيت خام على أحد شواطئ جنوب مدينة رأس غارب لم يتم تحديد مساحتها، ناتجة عن تسرب بترولي.

من جهتها، رفعت الأجهزة المعنية من استعداداتها، لأعمال المكافحة وتجهيز الحواجز المطاطية الخاصة بأعمال المكافحة، وتبين أن التلوث البحرى ظهر كبقع زيتية خام منتشرة على الشاطئ ولم يتم تحديد مساحتها، حيث إنها ناتجة عن تسرب بترولى من إحدى شركات البترول العاملة بالمنطقة، ولم يحدد أيضًا المصدر المتسبب فى التلوث.

وعلى الفور، قامت محميات البحر الأحمر بتشكيل لجنة لمعرفة سبب التلوث البيئي، من خلال أخذ بصمة منه وإرسالها للمعامل لمعرفة الشركة المتسببة في تسريب الزيت الخام بشواطئ مدينة رأس غارب.

مقالات مشابهة

  • حاملة طائرات أمريكية تٌغادر بعد أن فشلت في دخول البحر الأحمر
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز طاقم إسعاف في مخيم طولكرم
  • وفد طبي قطري يزور السودان لإجراء عمليات جراحية للمتأثرين بالحرب
  • قوات الاحتلال تحتجز 5 طواقم إسعاف بمخيم طولكرم
  • الصحة السودانية تتسلم كواشف معملية ومستلزمات نقل دم من الهلال الأحمر القطري
  • وزير الخارجية الدنماركي يزور معبر رفح ويتفقد مخازن مساعدات غزة
  • الهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة”
  • الأمم المتحدة: إنهيار جسر «موروني» إعاق توصيل المساعدات الإنسانية إلى مناطق بدارفور
  • طيران ناس الناقل الجوي الرسمي للهلال لمدة 4 سنوات
  • 15 سيارة إسعاف لنقل مصابى حادث تصادم سيارتين شمال البحر الأحمر