والحظر اليمني وبأعتراف الكيان نفسه تسبب في شلل الموانئ الصهيونية وهناك الكثير من الشركات التزمت بقرار الحظر اليمني ما عداء القليل منها..وكشف نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد عبد الله بن عامر في تدوينة له عن التلاعب من بعض الدول العربية والإسلامية .

وقال العميد عبد الله بن عامر " العشرات من شركات النقل البحري حول العالم ملتزمة بقرار الحظر اليمني (عدا القليل) والتلاعب يحدث للأسف الشديد من دول عربية واخرى اسلامية أو بالأصح من شركات عربية وإسلامية في تلك الدول ومع ذلك لم تنجح الطرق الالتفافية في وقف الخسائر المستمرة في الاقتصاد الاسرائيلي جراء الحصار اليمني".

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ عمليتين عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ وخليجِ عدن.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان مساء أمس أن القوات المسلحة نفذت عمليتين عسكريتين، الأولى استهدفتْ سفينةَ (SOUNION) النفطية التابعةَ لشركةٍ تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وقدْ أصيبتِ السفينةُ إصابةً دقيقةً ومباشرةً أثناءَ إبحارِها في البحرِ الأحمرِ وهي معرضةٌ للغرقِ.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

العراق يبحث مع شركات قطرية وبحرينية لإنشاء كابلات تحت البحر

12 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت وزيرة الاتصالات العراقية، هيام اليسري، عن اتفاق مع مجموعة أوريدو القطرية لوضع كابلات تحت البحر بسعة 500 تيرابت في محطة الفاو.

وذكر بيان للوزارة، أن “الكابلات، التي تتألف من 24 زوجاً، ستعزز بشكل كبير قدرة العراق على التواصل الدولي من خلال الاتصال بأكثر من 200 كابل تحت البحر عالمي، من عمان عبر الخليج والفاو، وصولاً إلى أوروبا”.

وأكدت، “أهمية هذا المشروع في تعزيز الموقع الجغرافي للعراق كمركز رئيسي لحركة البيانات الدولية، مما يجعله بديلاً تنافسياً لقناة السويس وجاذباً للمستثمرين العالميين”.

في سياق آخر، اجتمعت الياسري، مع كبار المسؤولين من شركة بتلكو البحرينية لاستكشاف إمكانيات الشراكات في مجال الاتصالات والكابلات تحت البحر.

وبحسب بيان رسمي، “ركزت المناقشات على الاستفادة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي للعراق لنقل البيانات الدولية، مما يعزز من مكانة البلاد كمسار رئيسي لحركة البيانات إلى أوروبا”.

وأشارت إلى “إمكانية العراق في تأمين النقل، مما قد يجعله بديلاً تنافسياً للممرات الاتصالية الإقليمية الأخرى”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • “رويترز” تكشف موعد بدء سحب ناقلة “سونيون” المحترقة في البحر الأحمر
  • العراق يبحث مع شركات قطرية وبحرينية لإنشاء كابلات تحت البحر
  • 5 مدن معرضة للغرق خلال الأعوام المقبلة.. بينها مدينة عربية
  • قادة القوات البحرية لدول مبادرة "5+5 دفاع" يبحثون التحديات الأمنية
  • قائد القوات البحرية يلتقي كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني
  • قائد القوات البحرية يلتقى كبير مستشارى رئيس أركان الدفاع البريطانى ومدير التطوير الدولى للإدارة العامة للتسليح (DGA) الفرنسية
  • قائد القوات البحرية يستقبل مسئولين بريطاني وفرنسي
  • قائد القوات البحرية يلتقي كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشئون الشرق الأوسط
  • صعود القوات اليمنية.. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • تلاعب غربي بشأن تعثر انقاذ الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر