قالت كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إنها ستقف دائما مع حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وأضافت، أنها تعمل مع الرئيس بايدن لإنهاء الحرب في غزة وإطلاق سراح الأسرى في غزة، مبينة أن الوقت قد حان لصفقة لوقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين.

وأشارت إلى أن ما حصل في غزة مدمر ومستوى المعاناة الإنسانية محزن للغاية، مضيفة "نعمل من أجل إنهاء المعاناة في غزة وأن يكون للفلسطينيين حق في الكرامة وتقرير المصير".




وأوضحت خلال خطاب ألقته في مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو إن انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني المقبل ستكون فرصة "لرسم مسار جديد".

وتحدثت عن حياتها كونها ابنة لأب من جامايكا وأم من الهند، واستعرضت خططها للتعامل مع ارتفاع التكاليف وتعزيز الحريات الشخصية، بما في ذلك حقوق الإجهاض.

وانتقدت هاريس (59 عاما) الرئيس السابق دونالد ترامب، وقالت إن "عواقب عودته إلى البيت الأبيض ستكون خطيرة جدا"، مذكرة بهجوم أنصاره على الكابيتول وإدانة القضاء له في قضايا جنسية، متسائلة "ما الذي سيحدث لو منحت له السلطة مجددا؟".



في المقابل، هاجم المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب منافسته هاريس قائلا، إنها "تكره إسرائيل ولم تحضر كلمة نتنياهو أمام الكونغرس".

واتهم ترامب هاريس بالتسبب في هجوم 7 أكتوبر.

وأضاف، أن "هاريس أعلنت للتو أنها ستمنح الجنسية للمهاجرين غير النظاميين لكونها ماركسية راديكالية".

وتابع، "لن يكون هناك مستقبل تحت قيادة هاريس لأنها ستأخذنا إلى حرب عالمية نووية ثالثة".

وسبق أن أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة “واشنطن بوست” وشبكة “إيه.بي.سي نيوز” ومؤسسة إبسوس للاستطلاعات هذا الأسبوع، أن نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس حصلت على تأييد 49 بالمئة، مقابل 45 بالمئة لدونالد ترامب، بين الناخبين المسجلين.

 وتم إجراء استطلاع الرأي على الإنترنت في الفترة من التاسع حتى 13 آب/أغسطس، بين 2336 بالغا، من بينهم 1901 ناخب مسجل.

وكان استطلاع للرأي أجرته شبكة إيه بي سي نيوز ومؤسسة “إبسوس” يومي 26 و27 تموز / يوليو الماضي، قد أظهر أن نسبة التأييد لنائبة الرئيس كامالا هاريس شهدت ارتفاعا بين الأمريكيين منذ قرار جو بايدن التخلي عن الترشح في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هاريس غزة ترامب الولايات المتحدة غزة الاحتلال ترامب هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

كواليس مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس.. 90 دقيقة قد تحدد هوية الرئيس الأمريكي القادم

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن تفاصيل عن مناظرة الرئيس السابق دونالد ترامب والمرشحة الرئاسية الحالية كامالا هاريس، التي تسعى لتكون أول سيدة في تاريخ أمريكا تتولى منصب «الرئيس» في الانتخابات الرئاسية المقبلة والتي تتنافس فيها مع المرشح الجمهوري «ترامب».

تفاصيل حول مناظرة  ترامب وهاريس

وبحسب موقع «فوكس نيوز» الأمريكي فإن المناظرة عُقدت في مركز الدستور الوطني بمدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا شمال شرق الولايات المتحدة وهي من الولايات المتأرجحة لمدة 90 دقيقة، وترامب لديه رصيد بـ6 مناظرات رئاسية تمت ضد الرئيس الحالي جو بايدن، ومن قبل ضد المرشحة هيلاري كلينتون، ولكن بالنسبة لكامالا هاريس فهي مناظرة.

التدريب المستمر على المناظرة

وتدربت كاملا على المناظرة بمعسكر مغلق في أحد فنادق بيتسبرج بولاية بنسلفانيا، في الوقت الذي يعتمد ترامب يعتمد على الارتجال لكنه عقد جلسة تحضيرية لمدة 3 ساعات.

واختار ترامب جي دي فانس نائبا له، وهو سيناتور عن ولاية أوهايو، فيما اختارت هاريس تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا، ويواجه ترامب ادعاءات بأنه مقرب من الأثرياء، أما هاريس فتعلن انحيازها للطبقة المتوسطة.

تفاصيل حول الانتخابات الرئاسية

وتجري الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل في منافسة شرسة بين ترامب وهاريس، وسط تذبذب مؤشرات الرأي العام بين المرشحين بعد انسحاب المرشح والرئاسي الحالي جو بايدن من السباق الرئاسي، ليفسح الطريق لهاريس التي تسعى لتكون أول امراة وأول سيدة ذات بشرة سمراء تحكم أمريكا صاحبة أكبر اقتصاد في العالم.

مقالات مشابهة

  • باحث أردني بعد الانتخابات النيابية: طوفان الأقصى أعاد الزخم للإسلام السياسي
  • في أوّل مناظرة بينهما.. ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات بالكذب والتزوير والفشل والعجز
  • ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات في أول مناظرة رئاسية قبل الانتخابات الأمريكية
  • كواليس مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس.. 90 دقيقة قد تحدد هوية الرئيس الأمريكي القادم
  • معركة ملف الهجرة.. ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات خلال المناظرة
  • ترامب وهاريس يتبادلان اتهامات بـالتشدد وسوء الأداء
  • مناظرة الانتخابات.. ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات بتحطيم الاقتصاد الأمريكي
  • العد التنازلي للمناظرة الحاسمة بين ترامب وهاريس في السباق الرئاسي
  • مناظرة "هاريس - ترامب" قد تعيد تشكيل السباق الرئاسي
  • المواجهة الكبرى.. مناظرة هاريس وترامب في السباق الرئاسي الأمريكي 2024