بوابة الوفد:
2024-09-13@00:03:08 GMT

جوجل تطلق برنامج AI Crawler الجديد

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

أضافت Google بهدوء برنامجًا جديدًا للزحف إلى وثائق برنامج الزحف الخاص بها والذي يقوم بالزحف نيابة عن العملاء التجاريين لمنتج Vertex AI الخاص بها. ويبدو أن برنامج الزحف الجديد قد يقوم فقط بالزحف إلى المواقع التي يسيطر عليها مالكو الموقع، ولكن الوثائق ليست واضحة تمامًا بشأن هذه النقطة.

وكلاء Vertex AI
Google-CloudVertexBot، برنامج الزحف الجديد، يستوعب محتوى موقع الويب لعملاء Vertex AI، على عكس الروبوتات الأخرى المدرجة في وثائق Search Central المرتبطة ببحث Google أو الإعلانات.

تقدم وثائق Google Cloud الرسمية المعلومات التالية:

"في Vertex AI Agent Builder، توجد أنواع مختلفة من مخازن البيانات. لا يمكن لمخزن البيانات أن يحتوي إلا على نوع واحد من البيانات."

وتستمر في سرد ​​ستة أنواع من البيانات، أحدها بيانات موقع الويب العامة. فيما يتعلق بالزحف، تقول الوثائق أن هناك نوعين من زحف موقع الويب مع قيود خاصة بكل نوع.


تشرح الوثائق بيانات مواقع الويب:

"يستخدم مخزن البيانات الذي يحتوي على بيانات مواقع الويب البيانات المفهرسة من مواقع الويب العامة. يمكنك توفير مجموعة من المجالات وإعداد البحث أو التوصيات بشأن البيانات التي تم فحصها من المجالات. تتضمن هذه البيانات نصًا وصورًا مُوسومة ببيانات وصفية."

لا يذكر الوصف أعلاه أي شيء عن التحقق من المجالات. ولا يذكر وصف الفهرسة الأساسية لمواقع الويب أي شيء عن التحقق من مالك الموقع أيضًا.

لكن الوثائق الخاصة بالفهرسة المتقدمة لمواقع الويب تقول إن التحقق من المجال مطلوب وتفرض أيضًا حصص الفهرسة.

ومع ذلك، فإن الوثائق الخاصة بالمتتبع نفسه تقول إن المتتبع الجديد يفحص "طلب مالكي الموقع" لذا فقد لا يأتي لفحص المواقع العامة.

الآن، إليك الجزء المربك، يشير تدوين سجل التغييرات لهذا المتتبع الجديد إلى أن المتتبع الجديد قد يأتي لفحص موقعك.

هذا ما يقوله سجل التغييرات:

"تم تقديم أداة الزحف الجديدة لمساعدة مالكي المواقع على تحديد حركة المرور من أداة الزحف الجديدة."

أداة الزحف الجديدة من Google
تسمى أداة الزحف الجديدة Google-CloudVertexBot.

هذه هي المعلومات الجديدة عنها:

"تقوم أداة الزحف Google-CloudVertexBot بزحف المواقع بناءً على طلب مالكي المواقع عند بناء وكلاء Vertex AI.

وثائق غير واضحة
يبدو أن الوثائق تشير إلى أن أداة الزحف الجديدة لا تفهرس المواقع العامة، لكن سجل التغييرات يشير إلى أنه تمت إضافتها حتى يتمكن مالكو المواقع من تحديد حركة المرور من أداة الزحف الجديدة. هل يجب عليك حظر أداة الزحف الجديدة باستخدام ملف robots.txt في حالة حدوث ذلك؟ ليس من غير المعقول التفكير في ذلك نظرًا لأن الوثائق غير واضحة إلى حد ما فيما يتعلق بما إذا كانت تزحف فقط إلى المجالات التي تم التحقق من أنها تحت سيطرة الكيان الذي بدأ عملية الزحف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحقق من برنامج ا

إقرأ أيضاً:

«شباب القادة» تطلق الحدث النهائي لمسابقة الأنشطة الطلابية السبت

أعلنت مؤسسة شباب القادة عن إطلاق الحدث النهائي للنسخة الرابعة من برنامج "قادة الأنشطة الطلابية"، والإعلان عن مبادرة بناء الطالب المصري بكل برامجها، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، ووزارة الصحة والسكان، ووزارة التضامن الإجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، وبرعاية الشركة المصرية للاتصالات، وبنك مصر، يوم السبت المقبل بالحرم اليوناني في القاهرة.

وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الإجتماعي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمستشار محمود فوزي، وزير شؤون المجالس النيابية، بالإضافة إلى ممثلي القطاع الحكومي، والخاص، والمجال الإعلامي، والكوادر الشبابية المتميزة.

برنامج "قادة الأنشطة الطلابية"

وأوضحت مؤسسة شباب القادة، في بيان، أنه خلال 4 نسخ من جهودنا في دعم وتعزيز مهارات طالب الأنشطة الطلابية في برنامج "قادة الأنشطة الطلابية"، وتقديم أكثر من 1700 دورة تدريبية، لأكثر من 420 ألف طالب وطالبة جامعيين، ساهمنا في تطوير مشاريع الطالب التي تخدم أهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030 ، من خلال مثلث التنمية المتمثل في القطاع الحكومي، والقطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، للمساهمة في بناء الإنسان المصري، حيث يتنافس أكثر من 611 نشاط طالب، من 48 جامعة على مستوى الجمهورية، في 6 مجالات مختلفة، وهم: التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان، الطب والرعاية الصحية، نماذج المحاكاة، التكنولوجيا والإبتكار، التصنيع والتنمية، البيئية والتكنولوجيا الخضراء.

ومن جانبه، قال النائب أحمد فتحي رئيس مجلس الأمناء، إن برنامج "قادة الأنشطة الطلابية" يساهم بدعم تلك الأنشطة لتقليل الفجوة بين الحياة الجامعية والعملية، وتطوير مهارات الطالب، وتأهيلهم لسوق العمل، كما يساهم في تقديم الدعم المالي لأفضل الأنشطة الطلابية، للمساهمة في خلق حلقة وصل بين الجهات الحكومية والأنشطة الطلابية، وتسليط الضوء على جهود تلك الأنشطة، وذلك لضمان استمرارية الأنشطة الطلابية، ومشروعاتهم، بما يفيد المجتمع المصري.

مبادرة بناء الطالب المصري

ولفت إلى أن الهدف من مبادرة بناء الطالب المصري هو بناء الطلاب بطريقة سلمية من خلال بناء شخصيته، والاهتمام بالجوانب الصحية والبدنية والوجدانية والعقلية، بالإضافة إلى العمل على تنمية وتعزيز مهارات وقدرات الطلاب في مختلف المجالات، لافتا إلى أن مؤسسة شباب القادة قدمت العديد من البرامح التي تستهدف الشباب أهمها برنامج "القادة" هو برنامج يهدف البحث عن القيادات الشبابية من الجامعات المصرية في مختلف المجالات، وبرنامج "قادة الأنشطة الطلابية" الذي يجمع كل الأنشطة الطلابية من مختلف الجامعات للتنافس في 6 مجالات.

الجدير بالذكر أن مؤسسة شباب القادة هي مؤسسة أهلية غير حكومية وغير هادفة للربح، تعمل على البحث عن قادة من الشباب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلق أجيال جديدة قادرة على القيادة المجتمعية والسياسية والإدارية، وذلك من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيادة في مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بمصر، عبر تنمية قدراتهم العلمية والنظرية باستخدام أحدث وسائل وأدوات التقييم والتنمية المعتمدةً دوليا.

مقالات مشابهة

  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق منصة “جسر البيانات”
  • «شباب القادة» تطلق الحدث النهائي لمسابقة الأنشطة الطلابية السبت
  • اعتباراً من اليوم.. أبوظبي تطلق خدمة الحافلات الخضراء
  • عمليات البحث في جوجل ترتبط بأرشيف الإنترنت
  • «الطاقة والبنية التحتية» تطلق منصة «جسر البيانات»
  • الطاقة والبنية التحتية تطلق منصة جسر البيانات
  • تزامناً مع مرور 8 سنوات على انطلاقتها الوسطى من الذيد تطلق دورتها الجديدة بـ 26 برنامجًا
  • مقاوم للمياه والغبار.. أبل تطلق هاتفها الجديد آيفون 16
  • الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تطلق برنامج "هندسة البرمجيات" للعام الدراسي الجديد
  • بعد مشاركتها مع محمد إمام في مسلسله الجديد.. مي عز الدين تتصدر تريند "جوجل"