قال ياسر غلاب، استشارى علاقات زوجية وأسرية، إن هناك أخطاء عديدة تحدث من الزوجات في بداية الزواج، تتمثل في المساعدة المشتركة وعدم وضع حدود زوجية صحيحة وتقسيم الأدوار بين الزوجين.

الرجل هو المسؤول بالعلاقة الزوجية

وتابع استشارى العلاقات الزوجية والأسرية، خلال لقاء تلفزيوني، ببرنامج «السفيرة عزيزة» أن هناك أمورا يتفق عليها الجميع، وهي أن الرجل هو المسؤول في العلاقة الزوجية، وعند حدوث ظروف تسانده الزوجة بهدف المشاركة، وأموال الزوجة خاصة بها لأنها لها ذمة مالية منفصلة ولا يجب على الزوج أن يطالبها بالإنفاق بالمنزل أو يجبرها على ذلك فإذ فعلت ذلك فهو مشاركة منها وليس فرض.

نقص الاحتياجات يسبب حالة من الغضب بين الزوجين

وأضاف «غلاب» أن المرأة لا يجب أن تنفق من مالها أو مال زوجها ببذخ، ولكن هناك رجال يغضبون عندما تنفق المرأة من مالها الخاص بسبب وجود نقص بعض الاحتياجات وشعور الرجل بتفضيل زوجته لأمور أخرى غيره كجزء من الأنانية والبخل لذلك تعتبر أموال المرأة خاصة بها وليس لزوجها حق بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتياجات برنامج السفيرة عزيزة

إقرأ أيضاً:

رانيا المشاط: هدفنا الأساسي تلبية الاحتياجات الوطنية

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي سابقا، والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي حاليا، إنّ التمويل الخارجي ليس هدفا في حد ذاته، والهدف الأساسي للوزارة هو تلبية الاحتياجات الوطنية، وهنا يأتي دور وزارة التخطيط في ترتيب الأولويات والتنسيق لتلبيتها من مصادر مختلفة.

وتابعت «المشاط»، في تصريحاتها لقناة القاهرة الإخبارية، بعد دقائق من حلف اليمين القانوني: «عند الدمج بين الوزارتين ننتظر فعالية أكبر في هذا الدور، خيارات التمويل كثيرة ومتعددة أمام البلاد والمستهدف للتعاون الدولي خلال المرحلة المقبلة هو الحصول على تمويلات منخفضة التكلفة لأنه الأكثر جاذبية للاستثمار المباشر والدولة في تمويل مشروعاتها المختلفة، الخيار الأقل تكلفة نفحص عنه دائما وسنركز عليه أكثر الفترة المقبلة».

وبالنسبة للقضايا التي سيتم التركيز عليها الفترة المقبلة، أكدت الوزيرة أهمية الاستثمار في رأس المال البشري وأنّه أحد الركائز الأساسية في كل استراتيجيتهم مع الجهات المانحة والمجتمع الدولي.

وتابعت أنّه خلال المؤتمر الأخير بين مصر والاتحاد الأوروبي، جرى التركيز بشكل مكثف على التعليم والتدريب، وكذلك بالنسبة للتعاون مع البنك الدولي والبنك الأوروبي للاستثمار وبالنسبة للاستراتيجيات الوطنية المتعددة، ومع حلول عام مالي جديد، فإنّ الصحة والتعليم والتعليم الفني في مقدمة أولويات الدولة، ونقطة وعنصرا مهما لجذب الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • ما الأدوار التاريخية التي لعبتها بريطانيا في الشرق الأوسط؟
  • بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن توفيق عبد الحميد
  • حدود التعامل بين الرجل والمرأة وضوابطه.. الإفتاء توضح
  • تخلص من الأفكار السلبية.. وحفز ذاتك لحياة جميلة
  • بسبب خلافات زوجية.. وفاة سيدة قفزت من شرفة شقتها بالإسكندرية
  • المندق تزف منصور الخزمري إلى عش الزوجية
  • "كوبا أمريكا": مواجهات كبرى مرتقبة في الأدوار الإقصائية
  • رانيا المشاط: هدفنا الأساسي تلبية الاحتياجات الوطنية
  • خبير علاقات دولية: هناك فجوة بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية من ناحية التبادل التجاري
  • بمبادرة من المملكة د. الربيعة .. اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة يمنحهم الأمل لحياة جديدة خالية من التشوهات