قال مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، اليوم الأربعاء، إن المنظمة تتابع حالياً سلالة جديدة من كورونا، بما في ذلك السلالة «إي جي 5» المعروفة باسم «آيريس»، التي بدأت تنتشر في الولايات المتحدة وبريطانيا، بحسب ما ذكرته صحيفة «اندبندنت» البريطانية.

منظمة الصحة العالمية تحذر من سلالة جديدة من كورونا

وأضاف مدير عام منظمة الصحة العالمية أنه  لا تزال هناك مخاطر من ظهور سلالة جديدة من كورنا، قد تكون أكثر خطورة، ويمكن أن تؤدي إلى زيادة مفاجئة في عدد الإصابات والوفيات، مشيراً إلى أن المنظمة ستصدر في وقت لاحق اليوم، تقريراً يقيم مخاطر السلالة الجديدة.

 

ومنذ إعلان منظمة الصحة العالمية عن سلالة جديدة من كورونا، يشعر خبراء الصحة بالقلق من زيادة عدد الإصابات، مع استمرار ظهور السلالات الجديدة.

وفي سياق متصل، أصدرت المنظمة اليوم الأربعاء، مجموعة من التوصيات المتعلقة بكوفيد-19، حثت فيها الدول على مواصلة تسجيل البيانات المتعلقة بالمرض، وخاصة عدد الوفيات المرتبطة به ومدى انتشاره، كما أوصت بالاستمرار في تقديم التطعيم.

وسجلت مراكز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في 22 يوليو، حوالي 8 آلاف حالة إصابة بفيروس كورونا التي استدعت الدخول إلى المستشفيات، وهذا يشكل زيادة بنسبة 12٪ مقارنة بالأسبوع السابق. 

ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19

ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة في ولاية نيويورك في 2 أغسطس، ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 بنسبة 55٪ من الأسبوع السابق، مع تسجيل متوسط يومي يبلغ 824 حالة في جميع أنحاء الولاية.

وبحسب التقرير، فيما يتعلق بالسلالة الجديدة (إي.جي.5) آيريس، فإنها تمثل حوالي 14.55٪ من حالات الإصابة في المملكة المتحدة وتزيد بمعدل 20.51٪ أسبوعيًا، وفقًا لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحالات المتزايدة في بريطانيا تأتي في وقت زادت فيه التقديرات إلى ما يقرب من 200 ألف حالة في يوليو، من 607 حالة متوقعة في 4 يوليو إلى 786 حالة في 27 يوليو، وفقًا لدراسة "زوي هيلث" التي تقوم بتقدير حالات الإصابة بكوفيد-19 في المملكة المتحدة.

وأعرب ويليام شافنر، أخصائي الأمراض المعدية في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت في ناشفيل بولاية تينيسي، لصحيفة واشنطن بوست، عن رأيه بأنه إذا كانت الاختبارات متاحة بشكل مجاني وعلى نطاق واسع، فإنه من الممكن تجنب دخول المزيد من الأشخاص إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية سلالة جديدة من كورونا الولايات المتحدة بريطانيا كورونا سلالة جدیدة من کورونا منظمة الصحة العالمیة حالات الإصابة

إقرأ أيضاً:

“الصحة العالمية”: شخص واحد يموت من لدغة ثعبان كل 4 إلى 6 دقائق حول العالم

قالت منظمة الصحة العالمية إن شخصا واحدا يموت من لدغة ثعبان كل 4 إلى 6 دقائق حول العالم، وأن أكثر من ثلث الضحايا دون سن 20 عاما معظمهم من العمال الزراعيين والأطفال .

وأوضح الدكتور ديفيد ويليامز، خبير الثعابين ولدغاتها بالمنظمة، فى مؤتمر صحفى عقده اليوم فى جنيف، بمناسبة اليوم العالمى للتوعية بلدغات الثعابين الذى يوافق 19 سبتمبر من كل عام، أن التأثير الأكبر على الصحة العامة للدغات الثعابين يحدث في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​في البيئات الاستوائية وشبه الاستوائية ومعظمها في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

وأوضح أن مضادات السموم، وهي العلاجات الأكثر فعالية المتاحة حاليا بالنسبة للدغات الثعابين، تعاني من نقص حاد في العديد من المناطق الأكثر تضررا في العالم.

ولفت خبير المنظمة الى أن الناجين من لدغات الثعابين يعيشون بإعاقات طويلة الأمد أو دائمة ما يؤدي إلى خسارة مستمرة في دخل الأسر إذا كان المعيل هو الضحية.

وذكرت المنظمة ان هناك مابين 1.8 – 2.7 مليون حالة تسمم بلدغات الثعابين كل عام تؤدى إلى مابين 81 ألفا و 410 إلى 137 ألفا و 880 حالة وفاة و مع كل شخص يموت هناك ثلاثة آخرون يتركون مع إعاقة طويلة الأمد أو دائمة.وام


مقالات مشابهة

  • ما الذي تعرفه عن متحور كورونا الجديد “الأكثر عدوى” المنتشر في أوروبا؟
  • «الصحة العالمية» تحذّر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • «الصحة العالمية»: إمدادات صحية عاجلة للبنان على إثر تفجيرات البيجر
  • سلالة «XEC» تضرب العالم.. ماهي أعراض متحور كورونا الجديد؟
  • إنشاء أقسام وتخصصات جديدة في مستشفي الفيوم العام
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة تنتشر في كل مكان بالسودان
  • متحور كورونا الجديد يهدد 27 دولة وسط تحذيرات «الصحة العالمية».. اعرف أعراضه
  • “الصحة العالمية”: شخص واحد يموت من لدغة ثعبان كل 4 إلى 6 دقائق حول العالم
  • رمد المنصورة تقدم خدمة "التشخيص عن بعد" لجميع مستشفيات الجمهورية