شارك المجلس القومي للمرأة في النسخة السابعة والستين من معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية، والذي يُعقد حالياً في منطقة مارينا 5 بالساحل الشمالي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، يأتي المعرض برعاية الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ويستمر حتى الخامس من سبتمبر المقبل.

مبادرات دعم المرأة اقتصاديا

يشهد المعرض مشاركة واسعة من الحرفيين والمصممين الذين يعرضون منتجاتهم التراثية والفنية، ويهدف إلى تسليط الضوء على الحرف اليدوية وتعزيز الثقافة المصرية الأصيلة.

في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والذي تدعمه الاتحاد الأوروبي في مصر، يسعى المجلس القومي للمرأة إلى دعم المبادرات التي تعزز من الوضع الاقتصادي للأسر وتساهم في معالجة الأسباب الاقتصادية للهجرة غير الشرعية.

يركز معرض ديارنا على دعم الحرف اليدوية كمصدر دخل مستدام للعديد من الأسر، مما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

يعتبر معرض ديارنا فرصة مهمة لإبراز الجهود الوطنية في تطوير الصناعات اليدوية والتراثية، ويعكس الاهتمام المتزايد بتعزيز الثقافة والحرف المحلية، هذه الفعالية تساهم بشكل كبير في تعزيز الوعي بالتراث المصري وتطوير قدرات الحرفيين المحليين، مما يدعم الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعات اليدوية دعم المرأة مبادرات دعم المرأة مصر بتتكلم حرفي القومي للمرأة معرض دیارنا

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» بكفر الشيخ يستعد لتطبيق لمبادرة بداية جديدة لبناء إنسان

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة كفر الشيخ برئاسة أماني شاكر، اجتماعه الشهري لشهر سبتمبر 2024، إذ تمّ استعراض جدول الأعمال ومراجعة إنجازات الفرع لشهر أغسطس المنقضي.

وناقش الاجتماع، الاستعدادات لتنفيذ المبادرة الرئاسية الكبرى بداية جديدة لبناء الإنسان، التي من المقرر تدشينها في 17 سبتمبر الجاري، والتي ستستمر لمدة 100 يوم.

جزء أساسي من المشروع القومي للتنمية 

ووفقا لما قاله المجلس القومي للمرأة في بيان، فتأتي المبادرة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتهدف إلى تنفيذ مجموعة من البرامج والأنشطة والخدمات التي تستهدف جميع الفئات العمرية على مستوى الجمهورية، وتغطي جميع المحافظات.

والدكتورة أماني شاكر عن اهتمام فرع المجلس بكفر الشيخ البالغ بهذه المبادرة، مؤكدة أنها جزء أساسي من المشروع القومي للتنمية البشرية الذي تسعى القيادة السياسية لتحقيقه.

رؤية القيادة السياسية 

وأوضحت أماني شاكر في بيان أنَّ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تعكس رؤية القيادة السياسية في بناء مجتمع متقدم ومتكامل، من خلال التنسيق والعمل المشترك بين مختلف الوزارات والمحافظات والمجلس القومي للمرأة وباقي الجهات المعنية بالدولة.

وأضافت أنَّ هذه المبادرة تمثل خطوة هامة نحو تحسين نوعية حياة المواطنين وتعزيز التنمية البشرية على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية يفتتح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية
  • افتتاح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية في نادي جزيرة الورد..صور
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • «القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية لسيدات برنامج الشمول المالي 22 سبتمبر
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • القومي المرأة يتقدم ببلاغ ضد داعية إسلامي نشر صورة تسئ للمرأة العاملة
  • القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد الدعاة لنشره صورة تسيء إلى المرأة العاملة
  • «القومي للمرأة» بكفر الشيخ يستعد لتطبيق لمبادرة بداية جديدة لبناء إنسان