تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة تتواصل فعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقي والغناء ٣٢ الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد بحفلين متتاليين وذلك مساء السبت ٢٤ أغسطس على مسرح المحكي.

ففي الثامنة مساء يعزف أوركسترا ساوند تراك بقيادة الفنان محمد بركات  مجموعة متنوعة من مؤلفات الموسيقى التصويرية فى الدراما والسينما المصرية    بالإضافة إلى موسيقى أشهر الأفلام العالمية التى حصلت على العديد من الجوائز منها "امبراطورية ميم، البرنس علي، القلب الشجاع، المشبوه، عريس من جهة امنية، الحفيد، حكاية ميزو، اللي بالي بالك، القرصان،شمس الزناتى   وغيرها.


وتأتى مشاركة الفرقة بالمهرجان نظرا لظروف طارئة حالت دون تقديم أوركسترا القاهرة السيمفونى لفقرته الفنية التى كانت مقررة بالبرنامج.

حفل نسمة محجوب 

وفي العاشرة مساء تحيي الفنانة الشابة نسمة محجوب وفرقتها حفلا يتضمن نخبة من أشهر أعمالها الغنائية منها " يا محروسة، قلبى وحرة فيه، حبيتك، كل شمس، كفاية، الوقت يعدى، يا غاوى هروب، على طبيعتى، خصوصًا راجل وتتر مسلسلات ليالي أوچينى، حب اخوات، الحب المستحيل، عابر سبيل، حُلم، " بالاضافة إلى بعض الأغاني الغربية باللغة الإنجليزية والفرنسية منها Desert rose  ، Autumn leaves،C’est la vie،  I will survive،Crazy medley، Je suis
malade.Je taime."

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان القلعة المطربة نسمة محجوب موعد حفل نسمة محجوب بمهرجان

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا

برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، واللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، شهدت قرية قلوصنا فعاليات ختام مهرجان "أهالينا" الصيفية، الفعالية التي نظمها مركز شباب القرية بإشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة، حضرها عدد من الشخصيات العامة، منهم النائب توحيد عامر، وضياء مكاوي، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، إلى جانب حضور كبير من الأهالي والمثقفين.

أنشطة متنوعة لتعزيز الوعي الثقافي
 

بدأ الحفل بتفقد الحضور للورش الفنية والحرفية، حيث عبر ضياء مكاوي عن سعادته بالفعالية وأشاد بدور الهيئة في نشر الوعي الثقافي، خاصة في مناطق الصعيد. كما تضمنت الفعاليات ندوة بعنوان "المواطنة والانتماء للوطن"، قدم خلالها الأديب د. شعبان عبد الحكيم قصيدة "أغنية الوطن"، مؤكدًا على أهمية تربية الأجيال الجديدة على احترام الآخر.

اكتشاف مواهب جديدة وفعاليات فنية
 

تم تنظيم فقرات لاكتشاف مواهب محلية في مجالات الإلقاء الشعري والغناء والإنشاد الديني، وتوافد الرواد على معرض الكتاب الذي عرض إصدارات جديدة بأسعار مخفضة. اختتمت الفعاليات بعروض استعراضية من فرقة ملوي للفنون الشعبية، تلتها تكريمات للأطفال الموهوبين وأعضاء مجلس إدارة مركز شباب قلوصنا.

استمرار الفعاليات في قرى أخرى
 

تستمر فعاليات مهرجان "أهالينا الصيفي" خلال شهر سبتمبر بقرية بني عبيد بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وذلك بعد النجاح الذي حققه في قرية أبو حسيبة بمركز مطاي.

لقاء أدبي لاستشراف المستقبل
 

على هامش الفعالية، نظم نادي أدب المنيا بالتعاون مع مكتبة مصر العامة لقاء بعنوان "الوعي الثقافي واستشراف المستقبل". تناول اللقاء دور الأدب والفن في تشكيل رؤية مستقبلية للمجتمع، وأهمية قصور الثقافة في بناء الذات والوعي.

ختام شعري مميز


شهدت الفعالية الختامية إلقاء عدد من القصائد الشعرية بمشاركة نخبة من شعراء المنيا مثل أحمد الفيومي وعلي محيي.

مقالات مشابهة

  • 16 سبتمبر عروض أفلام مهرجان بردية السينمائى ضمن فعاليات نادى سينما المرأة
  • قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تواصل تنظيم فعاليات تنمية روح الولاء والانتماء لشباب مصر
  • انطلاق فعاليات مهرجان كركوك في تشرين الثاني ومنافسة بين 80 عرضاً
  • 11 عرضًا مسرحيًا في مهرجان مسرح الهواة في دورته الـ 20 بالسامر
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • عُمان تشارك في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • موعود بالحب اللى كان
  • «الإحصاء»: 11% ارتفاعا في قيمة الصادرات المصرية إلى المانيا خلال 6 أشهر
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا