الوطن:
2024-09-13@02:12:37 GMT

القبض على أمريكي طارد دونالد ترامب وحاول قتله

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

القبض على أمريكي طارد دونالد ترامب وحاول قتله

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على رجل من ولاية أريزونا الأمريكية هدد بقتل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، وذلك بعد عملية مطاردة بدأت أثناء زيارة الرئيس السابق للولاية الحدودية، بحسب ما أعلنته واكلة «رويترز».

أمريكي يهدد بقتل ترامب

وزار دونالد ترامب أمس الخميس ولاية أريزونا الحدودية وتحدث عن أزمة المهاجرين التي تعصف بالولايات المتحدة، وأكد أثناء وقوفه على طول الحدود مع المكسيك قائلًا: «سنغلق الحدود ونوقف الغزو ونطلق أكبر حملة ترحيل في تاريخ أمريكا».

وقالت الشرطة الأمريكية إن المتهم بمطاردة وتهديد «ترامب» اسمه رونالد لي سيفرود، ويبلغ من العمر 66 عامًا، وهو من مقاطعة كوتشيز بولاية أريزونا، ووجه تهديدات بالقتل ضد «ترامب» في منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأسبوعين الماضيين، وتم إلقاء القبض على الشخص دون وقوع أي أعمال عنف.

وأمضى «ترامب» يوم الخميس في مقاطعة كوتشيز، حيث زار الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وفي تصريحاته، سعى إلى إلقاء اللوم على منافسته، المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس، بسبب السماح للمهاجرين غير الشرعيين بدخول الولايات المتحدة.

«ترامب» يقطع مقابلة مع قناة أمريكية بشأن تهديد محتمل

يذكر أن دونالد ترامب، أنهى بشكل عاجل مقابلة مع شبكة «نيوز نيشن» الأمريكية بشأن مخاوف تتعلق بسلامته، بحسب ما أعلنته الشبكة الأمريكية، في وقت تستمر التهديدات الأمنية التي تستهدفه لأكثر من شهر بعد محاولة اغتياله في تجمع بولاية بنسلفانيا في يوليو الماضي.

ونبهت الأجهزة الأمنية دونالد ترامب بأنه لن يكون آمنًا لمواصلة المقابلة، وكانت المقابلة ستجرى في ولاية أريزونا خلال زيارته اليوم للحديث بشأن أزمة الحدود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دونالد ترامب ترامب الانتخابات الأمريكية محاولة اغتيال ترامب أريزونا دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

اعتقال رجل أمريكي في ولاية كاليفورنيا بتهمة إشعال حريق بري ضخم بحجم 34 ألف فدان

سبتمبر 11, 2024آخر تحديث: سبتمبر 11, 2024

المستقلة/- اعتقلت الشرطة في كاليفورنيا رجلاً للاشتباه في إشعال حريق لاين – وهو حريق غابات كبير أحرق أكثر من 34000 فدان (53 ميلاً مربعًا) في الولاية.

قال مسؤولون إن جاستن واين هالستنبرج، البالغ من العمر 34 عامًا والمقيم في نوركو بولاية كاليفورنيا، أوقف يوم الثلاثاء بتهمة الحرق العمد ويحتجز بدلاً من الكفالة.

يعد حريق لاين واحدًا من ثلاثة حرائق غابات كبيرة اندلعت في الأسبوع الماضي والتي خرجت عن نطاق السيطرة في جنوب كاليفورنيا، مما أدى إلى استنزاف موارد رجال الإطفاء وتهديد آلاف المنازل.

حتى صباح الأربعاء، تم احتواء حريق لاين بنسبة 14٪.

لم تقدم الشرطة تفاصيل حول كيفية إشعال هالستنبرج للحريق الهائل، الذي يحترق في مقاطعة سان برناردينو، على بعد حوالي 60 ميلاً (96 كيلومترًا) شرق لوس أنجلوس.

أُجبر الآلاف من الناس على إخلاء المنطقة ويهدد الحريق أكثر من 65000 مبنى.

قال مسؤولون في إدارة الإطفاء في كاليفورنيا إن الحريق لا يزال يتسع في التضاريس شديدة الانحدار، مما يجعل الوصول صعبًا، وخاصة بالقرب من منطقة بيج بير. وقد تأججت النيران بسبب الرياح القوية والظروف الجافة، على الرغم من أن رجال الإطفاء يأملون في أن تساعد توقعات الطقس الأكثر برودة في وقت لاحق من الأسبوع في جهودهم.

وتشمل الهياكل المهددة، سواء المنازل أو العقارات التجارية، حوالي 13300 في المناطق التي تخضع حاليًا لأوامر الإخلاء.

وقال أحد النازحين، وهو بلين باتشر، إن أول ما انتزعه من منزله في أروبير ليك هو رماد والدته.

وقال باتشر لهيئة الإذاعة البريطانية يوم الأربعاء إنه لا يعرف ما إذا كان منزله لا يزال قائما.

وقال: “هذا المنزل أكثر من مجرد جدران وسقف”.

وأضاف: “توفيت والدتي في ذلك المنزل. أمسكت بيدها حتى آخر نفس لها في ذلك المنزل. لقد بنت هي وزوج أمي وربتنا أنا وأختي في ذلك المنزل. إنه لا يقدر بثمن”.

لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات أو أضرار هيكلية نتيجة لحريق لاين حتى الآن. ومع ذلك، يبدو أن الصور التي التقطتها صحيفة لوس أنجلوس تايمز تظهر تدمير مبنى واحد على الأقل في رانينج سبرينجز، وهو مجتمع في جبال سان برناردينو.

يكافح ما يقرب من 2000 رجل إطفاء الحريق. كما يدعم الحرس الوطني في كاليفورنيا الاستجابة للحريق بأطقم وطائرات، بما في ذلك طائرات الهليكوبتر لعمليات إسقاط دلاء المياه.

حريق آخر – حريق بريدج – يشتعل في غابة أنجيليس الوطنية. بدأت في 8 سبتمبر وامتدت مساحتها إلى 46700 فدان (71.8 ميل مربع). وفقًا لـ CalFire، فإن سبب الحريق قيد التحقيق.

تُظهر لقطات من الحريق المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي الحريق يلتهم مصاعد التزلج في منتجع Mountain High للتزلج في كاليفورنيا.

 

مقالات مشابهة

  • معهد أمريكي: دول الخليج ترى الحملة الأمريكية على اليمن “مضللة ” و “خطيرة”
  • معهد أمريكي: دول الخليج ترى في الضربات الأمريكية البريطانية على الحوثيين مضللة وغير واقعية وخطيرة (ترجمة خاصة)
  • اعتقال رجل أمريكي في ولاية كاليفورنيا بتهمة إشعال حريق بري ضخم بحجم 34 ألف فدان
  • اتهام ترامب المهاجرين بتناول كلاب وقطط أمريكا يثير السخرية.. شاهد
  • عاجل - المغنية الأمريكية تايلور سويفت تعلن دعمها لـ هاريس ووالز
  • عاجل - هاريس عن ملف الهجرة: لاحقنا المهاجرين غير القانونيين ووجهنا بمراقبة الحدود
  • عاجل - هاريس تضع ترامب في مأزق بشأن الاقتصاد: ستجعل أمريكا بحال أسوأ
  • عاجل - المناظرة الرئاسية 2024 لـ هاريس وترامب تحسم ولاية بنسلفانيا المهمة في السباق الانتخابي
  • عاجل - أول مسمار في نعش ترامب.. استطلاع أمريكي يفجر مفاجأة عن هاريس بشأن المناظرة الرئاسية
  • وصول طائرة ترامب مقر المناظرة الأمريكية أمام هاريس