قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف في برنامج "بيج جيم" التلفزيوني على القناة الأولى الروسية إن روسيا والولايات المتحدة "محكوم عليهما بالتفاعل"، لكن الوقت لإعادة بناء العلاقات لم يحن بعد.

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية “تاس”، قال أنتونوف "إننا محكوم علينا بمشاركة نفس الكوكب ومحكوم علينا بالتفاعل معا، ولا أستطيع أن أقول إننا محكوم علينا بسنوات طويلة من الصراع".

وفي هذه المرحلة، يرى السفير "فرصة محتملة فقط" لجمع بعض العناصر التي قد يتم من خلالها إعادة بناء العلاقات في وقت ما في المستقبل، وقال أنتونوف "حتى الآن، لم يحن الوقت بعد".

في سياق آخر منفصل، كانت قد أعلنت محكمة مدينة سان بطرسبرغ الروسية، مساء الأربعاء، أن شرطة المدينة أوقفت سائق سيارات سباق يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والكندية، مطلوباً القبض عليه من الولايات المتحدة بتهمة الاحتيال بخطة غير قانونية لتداول الأسهم عبر الإنترنت، وفق وكالة «رويترز» للأنباء.

وجاء في بيان أصدرته اللجنة الأميركية لتداول العقود الآجلة للسلع الأولية، في مايو 2020، أن جوشوا كارتو، وشقيقيه ديفيد وجوناثان، وعدة أشخاص آخرين، مطلوب القبض عليهم بتهمة إدارة مخطط احتيال بين عاميْ 2013 و2018 كبّد المستثمرين ملايين الدولارات.

وذكرت المحكمة أن الشرطة أوقفت كارتو، في 19 أغسطس الحالي، في مطار بولكوفو.

مطلوب القبض عليه من الولايات المتحدة

وقالت إنه إسرائيلي كندي «مطلوب القبض عليه من الولايات المتحدة». ولم يتضح بعدُ متى وصل إلى روسيا.

وجدّدت المحكمة، حبسه لمدة 72 ساعة. ولم تتمكن «رويترز» من تحديد ما إذا كان لديه محامٍ.

وأوضحت المحكمة أن اتهامات قد تُوجَّه لكارتو، بموجب قانون الاحتيال الروسي الذي يتضمن عقوبة السجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.

ولا توجد معاهدة بين روسيا والولايات المتحدة لتسليم المطلوبين.

يأتي توقيف كارتو بعد أقل من شهر على أكبر عملية تبادل للسجناء بين روسيا والغرب بقيادة الولايات المتحدة منذ الحرب الباردة، جرى فيها تبادل 16 شخصاً محتجَزين في روسيا وروسيا البيضاء، مقابل ثمانية روس مسجونين في دول غربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا الولايات المتحدة السفير الروسي وكالة الإنباء الروسية روسيا والولايات المتحدة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

روسيا تستقبل وزيري خارجية بريطانيا وأمريكا في كييف بالصواريخ الباليستية

انطلقت صفارات الإنذار في كييف بعد ظهر الأربعاء، خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره البريطاني ديفيد لامي، برفقة مسؤولين غربيين آخرين.

استمرت الإنذارات لأكثر من 30 دقيقة، حيث أعلنت القوات الجوية الأوكرانية عبر تطبيق تيليجرام عن وجود تهديد صاروخي باليستي. وأوضحت أن الصاروخ كان يتحرك باتجاه منطقة بولتافا قادماً من منطقة سومي شمالاً.

لاحقاً، أعلن مسؤولون في سومي عبر تيليجرام أن الصاروخ تم إسقاطه بنجاح، مشيرين إلى أن المعلومات الأولية تؤكد عدم وقوع إصابات بين المدنيين أو أضرار بالبنية التحتية.

وفي زيارته أعلن بلينكن، عن تقديم مساعدة اقتصادية وإنسانية جديدة لأوكرانيا بقيمة 717 مليون دولار، تشمل دعماً كبيراً في قطاع الطاقة، خاصة مع استهداف موسكو للبنية التحتية الأوكرانية.
The UK and the US are united in our unwavering support for Ukraine.

That’s why @SecBlinken and I are here in Kyiv as the first Foreign Ministers to visit our counterpart @andrii_sybiha. pic.twitter.com/tIZmXj5ZZU — David Lammy (@DavidLammy) September 11, 2024
وتتضمن الحزمة 325 مليون دولار لدعم قطاع الطاقة، 290 مليون دولار للمساعدات الإنسانية، و102 مليون دولار لنزع الألغام.

وصل بلينكن إلى كييف بعد رحلة طويلة بالقطار من بولندا، برفقة نظيره البريطاني ديفيد لامي، الذي أكدت حكومته العمالية التزامها بدعم أوكرانيا كأحد الداعمين الرئيسيين.

وخلال الزيارة، تعهّد كل من بلينكن ولامي بمواصلة دعم أوكرانيا حتى تحقيق النصر على روسيا. وأكد بلينكن خلال محادثاته مع نظيره الأوكراني، أندري سيبيغا، أن "هذه الزيارة تحمل رسالة قوية مفادها التزامنا التام بنجاح أوكرانيا على المستويات العسكرية، الاقتصادية، والدبلوماسية".

ورداً على سؤال حول إمكانية موافقة واشنطن على تزويد كييف بأسلحة بعيدة المدى، قال وزير الخارجية الأمريكي، "نحن لا نستبعد هذا الخيار، ولكن عندما نقدم على ذلك، نريد التأكد من أن الأمر يتم بطريقة تساهم في تحقيق الأهداف التي يسعى الأوكرانيون لتحقيقها".


من جانبه، أعلن الكرملين الأربعاء أنه سيرد "بشكل مناسب" في حال رفعت الولايات المتحدة القيود المفروضة على استخدام الصواريخ التي زودت بها أوكرانيا لضرب أهداف داخل روسيا، بعد أن أشار الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أنه "يدرس" هذا الاحتمال.

وأكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، للصحفيين أن الرد الروسي سيكون "مناسباً"، مشيراً إلى أن الهجوم الروسي على أوكرانيا كان في الأصل "رداً" على دعم الغرب المتواصل لكييف.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة
  • الكرملين يحذر من التصعيد إذا سمحت الولايات المتحدة لكييف بضرب روسيا بصواريخ بعيدة المدى
  • دبلوماسي روسي: أحاديث الأمريكيين عن استهدافنا بأسلحة بعيدة المدى تمهيد لحرب عالمية
  • روسيا تستقبل وزيري خارجية بريطانيا وأمريكا في كييف بالصواريخ الباليستية
  • بايدن يقترح أن الولايات المتحدة قد تسمح لأوكرانيا قريبًا باستخدام صواريخ بعيدة المدى لاستهداف عمق روسيا
  • رغم دعم ترامب المطلق لـإسرائيل.. يهود الولايات المتحدة يفضلون هاريس عليه (شاهد)
  • برلماني روسي: الولايات المتحدة تقف وراء أعمال (إسرائيل) العدوانية في المنطقة
  • دبلوماسي روسي: نراقب عن كثب تدريبات الناتو بالقرب من حدودنا
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد دعم روسيا بصواريخ باليستية
  • كينيدي جونيور: الولايات المتحدة تعمل كل ما بوسعها للدخول في نزاع مع روسيا والصين