تواصل العديد من دول العالم تجهيز جيوشها دفاعيًا وهجوميًا والاستعداد لحرب عالمية كبرى وسط تنامي حدة التي تجتاح العالم، رغم المحاولات المتعددة لكبح التوترات العالمية والسعي لعدم اشتعال الحرب، في وقت تساعد واشنطن حلفاءها بمليارات الدولار في غضون أيام قليلة فقط.

وخلال الساعات الماضية، وافقت الخارجية الأمريكية على مساعدات عسكرية لرومانيا والنرويج بقيمة مليار دولار، كما كشفت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاجون» في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن وزارة الخارجية وافقت على بيع محتمل لطائرات «هليكوبتر أباتشي» مع معداتها وخدماتها اللوجستية لكوريا الجنوبية مقابل نحو 3.

5 مليار دولار.

بيونج يانج تندد بالخطوة الأمريكية

ونددت وزارة الخارجية الكورية الشمالية بالخطوة الأمريكية لتسليح كوريا الجنوبية، وتعهدت باتخاذ خطوات إضافية لتعزيز دفاعها عن النفس، في ظل الصراع الطويل المستمر بين الكوريتين.

واتهم مسؤول كبير في بيونج يانج واشنطن بتصعيد المواجهة العسكرية والإخلال بالتوازن العسكري وبالتالي زيادة خطر اندلاع صراع جديد في المنطقة من خلال تزويد حلفائها وأصدقائها بالأسلحة الفتاكة.

واشنطن تستعد لهجوم ثلاثي

وتستعد الولايات المتحدة لمواجهة الاحتمال المتزايد والوشيك باقتراب شن الصين وروسيا وكوريا الشمالية بشن ضربة نووية مشتركة، بحسب وثيقة سرية صادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، ونقلتها صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وتضاعف مخزون الأسلحة النووية لدى الصين أكثر من الضعف خلال السنوات الثلاث السابقة، فيما وصفه المسؤولون بأنه توسع كبير لقواتها النووية، كما تسعى واشنطن لردع أعدائها.

واشنطن تعترف بالسماح لكييف بضرب روسيا بأسلحتها

ويتصاعد الصراع أيضًا بشأن الحرب الروسية الأوكرانية، بعد إعلان أوكرانيا أنها استخدمت أسلحة أمريكية في هجومها وتوغلها الكبير في مدينة كورسك الروسية، والذي كبد موسكو خسائر وفادحة ووصف بأنه أكبر توغل تتعرض له روسيا منذ الحرب العالمية الثانية.

واعترفت واشنطن على لسان نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، سابرينا سينج، بأن الولايات المتحدة الأمريكية سمحت لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية في الهجوم على مقاطعة كورسك.

تحذير بريطاني

كما حذر القائد السابق للجيش البريطاني الجنرال باتريك ساندرز من أن حرب بريطانيا مع روسيا أمر لا مفر منه، وسط التهديدات التي تلاحق القارة العجوز خلال الفترة الحالية وتزايد حدة الصراعات.

وأكد أيضًا أنه يجب على بريطانيا أن تكون قادرة على خوض حرب كبرى في غضون ثلاث سنوات لأن روسيا سوف تسعى للانتقام من الغرب بسبب مساعدة أوكرانيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب الحرب الروسية الأوكرانية روسيا أوكرانيا واشنطن البنتاجون الحرب العالمية

إقرأ أيضاً:

روسيا تطلق مناورة عسكرية ضخمة في محيطين وثلاثة بحار

بدأت السفن الحربية الروسية والصينية، مناورات عسكرية في شمال بحر اليابان لحماية “النشاط الاقتصادي” في المنطقة بشكل أفضل. حسبما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، التي تنظم تدريبات بحرية كبيرة في عدة محيطات وبحار.

ولم تذكر روسيا عدد سفنها الموجودة في بحر اليابان، لكنها قالت إن أربع سفن حربية وسفينة إمداد صينية كانت هناك.

كما أوضحت الوزارة الروسية على تيليغرام أن التدريبات التي أجريت مع بكين. تركز على “الدفاع عن الطرق البحرية ومناطق النشاط الاقتصادي البحري”.

وتقع القوارب في خليج بطرس الأكبر، بالقرب من فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا، بحسب موسكو.

كما أعلنت الصين اليوم الاثنين عن مناورات بحرية وجوية مشتركة مع روسيا هذا الشهر حول بحر اليابان المعروف باسم “البحر الشرقي”. في كوريا الشمالية والجنوبية، وبحر أوخوتسك.

وتعمقت العلاقات بين موسكو وبكين منذ بدء الهجوم الروسي في أوكرانيا في فبراير 2022، والذي لم تدينه الصين أبدًا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن هذه المناورات تأتي في إطار مناورة “المحيط-2024” الكبرى. التي تنظمها روسيا حتى 16 سبتمبر في المحيطين الهادئ والأطلسي. وكذلك في البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر قزوين والبلطيق.

كما قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتابع هذه المناورات من موسكو وسيلقي “خطابا افتتاحيا”.

وفي المجمل، تم تعبئة 400 سفينة روسية و120 طائرة ومروحية و90 ألف شخص للمشاركة. في مناورات “أوشن-2024″، وهي إحدى “أهم” المناورات هذا العام، بحسب الوزارة الروسية.

ومن المفترض أن يتيح مشروع “المحيط-2024” اختبار “استعداد” القوات و”استخدام أسلحة عالية الدقة”. وتوسيع “التعاون مع القوات البحرية للدول الشريكة”، بحسب المصدر نفسه.

كما قالت وزارة الدفاع اليابانية، اليوم الاثنين، إنها رصدت خمس سفن بحرية صينية متجهة. نحو روسيا نهاية الأسبوع الماضي في بحر اليابان.

وكانا “أبحرا إلى الشمال الشرقي عبر مضيق تسوشيما باتجاه بحر اليابان” يومي السبت والأحد، بحسب طوكيو.

مقالات مشابهة

  • هجمات 11 سبتمبر 2001.. بين الرواية الأمريكية ونظريات المؤامرة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من ارتكاب الاحتلال جريمة كبرى بحق الأقصى
  • وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة
  • روسيا تطلق مناورة عسكرية ضخمة في محيطين وثلاثة بحار
  • نائب وزير الخارجية الروسي: التصريحات الأمريكية حول ATACMS جزء من الحرب النفسية
  • 11 أيلول 2001 – هجوم بالطائرات يستهدف برجي مبنى مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى وزارة الدفاع في فيرجينيا
  • التركية بوتشي بوسي كهرمان في باريس.. والسبب مفاجئ
  • التركية بوتشي بوسي كهرمان.. والسبب مفاجئ
  • الخارجية الأوكرانية: كييف قد تقطع العلاقات مع طهران إذا استخدمت روسيا صواريخ إيرانية في الحرب معنا
  • الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية