كشف أيمن المزين المدير الفني لفريق أبو قير للأسمدة، أسباب اختفاء الأندية الجماهيرية من الدوري، وخطوات إعادتها إلى الأضواء. 

وقال المزين في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية إنجي أنور والمذاع مساء اليوم الأربعاء عبر  فضائية etc، "دعونا نتفق أن كرة القدم أصبحت استثمار ومهنة مربحة والجميع يكتسب منها ، فالدوري السعودي ينفق المليارات ليستحوذ على عدد كبير من لاعبي كرة القدم المحترفين.

وأكد أن الحل لإعادة الأندية الشعبية الي الدوري الممتاز ، ان تسعى مجالس إدارات تلك الأندية إلى خلق مصادر وموارد دخل لتلك الأندية،  وتعديل القوانين وتوفير قدر من المرونة لتسهيل الاستثمار في الأندية الشعبية، لا سيما وأن المستثمر دائما ما يبحث عن الربح والعائد من وراء الاستثمار.

لافتا الي وجود الكثير من المعوقات القانونية التي تضعها وزارة الشباب والرياضة والتي تمنع  الادارات من الاستثمار  في الاندية.

وأضاف " يجب على مجالس إدارات الأندية الشعبية تحويل تلك الأندية من أندية شعبية الي استثمارية،  من خلال حصول شركات الدوي الممتاز على حقوق رعاية الأندية كالمنصورة  والأولمبي،  وغزل المحلة،  وطنطا  والتي لا تستطيع ماديا مواكبة اندية الشركات والهيئات ، لافتا إلى أن جميع الأندية تواجهه مشاكل باستثناء النادي الأهلي ، فالمصري لولا دعم رجال الاعمال لواجه مشاكل،  وكذلك الاتحاد السكندري رغم تاريخه الكبير  لولا الدعم المادي الي يقدمه رئيس النادي الحاج محمد مصليحي  لواجه مشاكل كبيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المزين كرة القدم الدوري الممتاز

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كولر يكشف أسباب خسارة الأهلي للسوبر الافريقي ويقدم التهنئة للزمالك

هنأ مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فريق الزمالك بعد تتويجه بلقب السوبر الأفريقي عقب فوز الفارس الأبيض بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 في المباراة التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية.

كولر يكشف أسباب خسارة الأهلي للسوبر الافريقي ويقدم التهنئة للزمالك

وقال كولر عقب المباراة: «في مؤتمر قبل المباراة كان لدي ضغط من الصحفيين لمعرفة التشكيلة وتحدثت بأنها مفاجأة بسبب هذا الضغط ولم أقصد بها شيء آخر»

لحظة دخول شيكابالا الاستوديو التحليلي بقنوات ام بي سي رفقة كأس السوبر الافريقي لقطة تتويج الزمالك بكأس السوبر وتحية الجماهير لعبد الواحد السيد لحظة خروجه

وتابع:«  تدربنا فترة من غير اللاعبين الدوليين وهذا أثر على أداء المجموعة ولدينا عمل كبير للوصول إلى المستوى المطلوب».

وأضاف:" أي شخص يعمل في المجال الرياضي يعلم بأنها فوز وخسارة.. وحاولنا لكن في الربع الأخير جاء التعادل وخسرنا بركلات الجزاء وهو أمر وارد في كرة القدم".

واختتم كولر:" ليس من وظيفتي تقييم المنافس وأنا اتحدث عن فريقي فقط لعبنا أول مواجهتين في دوري أبطال إفريقيا وحققنا الانتصار وفي مباراة الزمالك لم نستغل الفرص بشكل كبير".
 

مقالات مشابهة

  • aibank يكشف أسباب تغيير اسمه وعلاماته التجارية الي نكست
  • رئيس محلية النواب يكشف أسباب العودة للعمل بقانون بناء 2008
  • مدرب مانشستر يونايتد يكشف أسباب الهزيمة المهينة أمام توتنهام
  • مصدر بالمنتخب يكشف أسباب تفكير التوأم في استبعاد إمام عاشور
  • خبير تربوي يكشف لـ«الأسبوع» أسباب التنمر وطرق تعديل سلوكيات الأطفال
  • فيفا يكشف عن ملاعب مونديال الأندية 2025
  • فيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لمونديال الأندية 2025
  • شريف عبد الفضيل يكشف أسباب هزيمة الأهلي أمام الزمالك
  • مصطفى حسني يكشف أسباب الإلحاد وانهيار الإيمان بالله.. ماذا قال؟
  • عاجل.. كولر يكشف أسباب خسارة الأهلي للسوبر الافريقي ويقدم التهنئة للزمالك