أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اعتماد مستشفيات جامعة المنصورة اعتمادًا مؤسسيًا لتدريب وتأهيل الأطباء العرب من المجلس العربي للإختصاصات الطبية التابع لمجلس وزراء الصحة العرب وهي جهة تابعة لجامعة  الدول العربية،  للحصول علي شهادة البورد العربي في مختلف التخصصات الإكلينيكية والطبية.

وأشار  الدكتور شريف يوسف خاطر، أن هذا القرار يعكس السمعة الطبية المتميزة لمستشفيات جامعة المنصورة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وما وصلت إليه من مستوي متقدم في الإمكانات البشرية، والبنية التحتية، والتجهيزات الطبية المتقدمة، والتقنيات الحديثة، بالإضافة إلي تطبيق أعلي معايير الجودة في إدارة المستشفيات وتقديم الخدمة الطبية والتعليم الطبي علي المستوي  الدولي، ويساعد هذا الإعتماد بصورة واضحة في تقدمها فى التصنيفات الدولية والاستشهادات العلمية.


وأوضح أن هذا الإعتماد يأتى نتيجة المستوى المتميّز للتدريب في المستشفيات بجامة المنصورة  باعتبارها مؤسسات  طبية وتعليمية مميزة تقدم خدمات طبية رائدة،  وتعمل على تدريب وتأهيل الكوادر الطبية  وفقا للمعايير والمتطلبات العالمية، وعلى أيدى نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في كافة التخصصات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستشهادات العلمية الإقليمية والدولية الاطباء العرب التقنيات الحديثة التصنيفات الدولية الكوادر الطبية تقديم الخدمة الطبية رئيس جامعة المنصورة مجلس وزراء الصحة العرب جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي

الوحدة نيوز/ أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان، أن استمرار العدوان الصهيوني لا يُهدد فلسطين لوحدها، وإنما هو تهديد للأمن القومي العربي الجامع.

وفي كلمة له اليوم الثلاثاء دعا حمدان ، وزراء الخارجية العرب المجتمعين في العاصمة المصرية القاهرة، وزراء الخارجية العرب لتحمل مسؤولياتهم العروبية الأصيلة.

وقال إن حكومة العدو الصهيوني تُعرقل إنجاز أي صفقة لوقف العدوان في قطاع غزة بارتكاب مزيدًا من المجازر والجرائم ووضع شروط جديدة.

وأوضح: “العدوان الغاشم وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على غزة مستمرة، وتشمل مجازر يومية وحصارا وتجويعا للشعب الفلسطيني، تزامنًا مع انتهاكات المستوطنين وجيش الاحتلال في الضفة الغربية والقدس”.

واستطرد حمدان: “نتطلع في هذه اللحظة الحساسة من تاريخ شعبنا والمنطقة أن يفضي اجتماع وزراء الخارجية العرب إلى العمل الفوري والمباشر والضغط على الاحتلال وداعميه للوقف الفوري للعدوان وحرب الإبادة في قطاع غزة”.

وعبّر عن أمله بأن يسفر اجتماع وزراء الخارجية العرب عن إغاثة الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة بفتح المعابر وتوجيه المساعدات العاجلة من غذاء ودواء وملبس ومعدات للإيواء.

وطالب القيادي في حماس، وزراء الخارجية العرب بإدانة واضحة لممارسات العدو الصهيوني وجرائمه المستمرة في فلسطين وملاحقة دولة الاحتلال وقادتها قضائيًا وقانونيًا في كل المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء يتواصل مع أمين عام الزمالة لاعتماد المستشفيات الجامعية بسوهاج
  • "التخصصات الصحية" تنال الجائزة الشرفية بمؤتمر المستشفيات العالمي بالبرازيل
  • بيت مصر في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي بفرنسا
  • «بيت مصر» في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي
  • محافظ بني سويف: ندعم المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوزع 66 من الأجهزة الطبية على ثلاث مستشفيات أطفال
  • حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • رئيس الوزراء يستعرض مخططًا لتطوير مستشفيات "قصر العيني"
  • رئيس الوزراء يستعرض مخططا لتطوير مستشفيات «قصر العيني»
  • الحكومة تكشف ملامح مخطط تطوير مستشفيات قصر العيني