دشن المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، مشروع تركيب ٥٠٠ حفاضة لعربات الحنطور مجانا دعما من المحافظة، والذى تنفذة جمعية نور الإسلام، وذلك بحضور الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر واللواء محمد الصاوى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر وهدى المغربي السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، وذلك فى إطار الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري لمدينة الأقصر.

ومن جانبة أشاد محافظ  الأقصر بجودة الحفاضات، وأضاف أن تركيب الحفاضات الجديدة لعربات الحنطور يهدف إلى مكافحة والحد من انتشار مخلفات الخيول بشوارع المدينة والحفاظ علي البيئة والألتزام بالضوابط المنظمة للعملية، مؤكدا على تفعيل منظومة النقل البطيئ من خلال إدارة النقل البطيء بمجلس مدينة الأقصر بالتعاون مع نقابة سائقى النقل البطيء.

 

وقال رئيس مدينة الأقصر إنه تم تفعيل الخط الساخن الخاص بحجز عربات الحنطور المرخصة بالتعاون مع غرفة شركات السياحة ونقابة المرشدين وغرفة المنشآت الفندقية، حيث يتم خروج العربة من المواقف المخصصة  بخط سير محدد الوجة والمدة.

وقال سمير حجازى رئيس جمعية نور الإسلام  أن المشروع يهدف إلى  إعادة تدوير روث الخيول وتحويلها إلى سماد عضوي الذى تنفذة الجمعية والممول من مرفق البيئة العالمية - برنامج المنح الصغيرة، وأن توزيع الحفاضات يأتى كآلية من آليات الحفاظ على البيئة والتجمع الآمن  للروث  ، بجانب الحفاظ على الأرض الزراعية من التدهور  وتوفير كميات كبيرة من السماد العضوى الآمن للحد من استخدام الاسمدة الكيماوية الضارة،  والقضاء على مشكلة تراكم روق الخيول فى موقف الحنطور.
يذكر أن محافظ الأقصر كان قد عقد اجتماعا الأسبوع الماضى مع اللجنة المسئولة عن تنظيم عمل عربات النقل البطيء.

IMG-20240822-WA0076 IMG-20240822-WA0077 IMG-20240822-WA0078 IMG-20240822-WA0079 IMG-20240822-WA0080 IMG-20240822-WA0081 IMG-20240822-WA0075 IMG-20240822-WA0082 IMG-20240822-WA0074

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر عربات الحنطور منظومة النقل شركات السياحة الحفاظ على البيئة البيئة العالمية مدير أمن الأقصر

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مدينة كفر الشيخ بتخفيضات تصل إلى 30% (صور)

‏افتتح اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، معرض «أهلًا مدارس» بشارع مصنع الغزل بشرق مدينة كفر الشيخ، لتوفير المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية للطلاب وأسرهم بأسعار مخفضة، تصل لـ30%، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية بكفر الشيخ.

محافظ كفر الشيخ يفتتح معرض «أهلًا مدارس» لمستلزمات الطلاب

وقال المحافظ، أنّ معرض «أهلًا مدارس» لمستلزمات الطلاب تم افتتاحه بتخفيضات تصل لـ30%، والذي يستمر لمدة 30 يوم بتخفيضات من 15 لـ30% على المستلزمات والأدوات المدرسية، ومن 10 لـ25% على السلع الغذائية واللحوم، ويضم 45 عارض للمستلزمات المدرسية، بالإضافة إلى 9 عارضين للسلع الغذائية واللحوم، كما تم افتتاح 10 معارض بمراكز ومدن المحافظة، كما يتم توزيع 4000 قطعة ملابس للطلاب الأولى بالرعاية مجانًا، لافتًا أنّ الهدف من هذه المبادرة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، هو توفير مستلزمات الطلاب بأسعار مخفضة، ولتخفيف العبء المادي على الأسر مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنّ المعرض يضم العديد من المستلزمات المدرسية، بما في ذلك الزي المدرسي، والحقائب، والأدوات المكتبية، والأحذية، فضلاً عن السلع الغذائية الأساسية ومنها الأرز، والمكرونة، والسكر، والزيت، واللحوم، والدواجن، والبقوليات، والمنظفات، وغيرها، وذلك في إطار حرص المحافظة على توفير كافة المستلزمات المدرسية للطلاب بأسعار مخفضة، والسلع الغذائية بأسعار مناسبة لأهالي المحافظة.

تخفيف الأعباء عن كاهل الأهالي

وكلّف المحافظ، بسرعة الانتهاء من افتتاح معارض «أهلًا مدارس» في باقي مراكز ومدن المحافظة، مؤكدًا استمرار تنظيم مثل هذه المبادرات التي تُساهم في خدمة الأهالي، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، مشيرًا إلى أنّ افتتاح المعارض يأتي انطلاقًا من حرص الدولة على دعم الأسر المصرية، وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين، والسعي إلى تخفيف العبء المادي على أولياء الأمور، وخاصةً الأسر البسيطة، مع بداية العام الدراسي الجديد، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وشدّد محافظ كفر الشيخ، على تكثيف جهود المحافظة لضبط الأسعار، والتأكد من نسب التخفيضات، والتصدي لكافة وسائل الاحتكار، والتوسع في إقامة معارض ومنافذ «أهلًا مدارس»، وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق، والمحال التجارية، ومحال الجزارة، ومحلات بيع الأسماك والدواجن، وإعلان قوائم أسعار البيع للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يوافق على تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية
  • محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • "حياة كريمة" تحول قرى الأقصر إلى نموذج للتنمية المستدامة
  • محافظ الأقصر يعلن التعاقد مع 299 معلم مساعد لسد العجز بالمدارس
  • تركت المدرسة لعلاج والدها.. قصة كفاح الطفلة « فاطمة» من جمع الخردة للقاء محافظ الأقصر
  • محافظ الأقصر يُوجه بتطوير مستشفى صدر إسنا
  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي
  • محافظ جنوب سيناء يوجه الشكر لوزير النقل والصناعة..لهذا السبب
  • افتتاح معرض «أهلا مدارس» في مدينة كفر الشيخ بتخفيضات تصل إلى 30% (صور)
  • نائب محافظ الأقصر يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح