الوطن|رصد

أكد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح في تصريحات لتلفزيون المسار بأن مجلس النواب قد يضطر إلى إغلاق إنتاج النفط إذا استمر تهديد العائدات بالوصول إلى “أيادي غير أمينة”، مشددًا على أهمية حماية موارد الدولة.

وأكد صالح أن مجلس النواب سيواصل عمله حتى يتم انتخاب مجلس جديد، منتقدًا تدخل المجلس الرئاسي في ملف المناصب السيادية، ومشيرًا إلى أن المجلس الرئاسي ليس رئيسًا للدولة ومهامه محددة.

وأوضح المستشار صالح أن تكليف المجلس الرئاسي لمحافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي يهدف إلى “نهب المال العام واستمرار الفساد”، مشيرًا إلى أن مجلسي النواب والدولة مصران على استمرار الصديق الكبير في منصبه كمحافظ للمصرف المركزي للحفاظ على المال العام.

وأضاف أن الحكومة المنتهية برئاسة عبد الحميد الدبيبة فشلت في أداء مهامها، ما دفع مجلس النواب لتحمل مسؤولية تصحيح المسار   وشدد على أن تحركات الجيش في الجنوب تهدف إلى حماية البلاد وتأمين حدودها من المهربين، داعيًا جميع العسكريين في ليبيا إلى الاتحاد من أجل مصلحة البلاد.

كما أشار إلى أن المجلس لن يسمح بحدوث حرب جديدة في ليبيا، منتقدًا دور المنفي وتكالة في العملية السياسية، ومؤكدًا أن مجلس النواب لن يلتقي بهما، وأن الشريك الوحيد في الحوار السياسي هو مجلس الدولة.

وفيما يتعلق بالقرار الأخير بفرض الضريبة، أكد المستشار صالح أن القرار جاء بعد استشارات دقيقة، موضحًا أن محافظ المصرف المركزي، الصديق الكبير، حذر من وصول سعر الدولار إلى 15 دينارًا في حال عدم تنفيذ القرار، مشددًا على أن الهدف هو حماية الاقتصاد الليبي وعدم الإضرار بالمواطنين.

الوسوم#المنفي المجلس الرئاسي ليبيا مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المنفي المجلس الرئاسي ليبيا مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي المجلس الرئاسی مجلس النواب أن مجلس

إقرأ أيضاً:

الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي

التقى رئيس المجلس الرئاسي، “محمد المنفي”، اليوم الخميس، بمقر المجلس، أعضاء المجلس الأعلى للدولة، صفوان المسوري، ومنصور الحصادي، وبلقاسم قزيط، وهناء العرفي، ونجاة شرف الدين.

وفي مستهل اللقاء، وتزامناً مع الذكرى الأولى لكارثة درنة والمناطق المجاورة لها، ترحم المنفي والضيوف على من قضوا في هذه الكارثة، داعيين الله تعالى أن يتقبلهم من الشهداء، وفقا لبيان صادر عن المجلس الرئاسي.

واستعرض اللقاء، تطورات الأوضاع السياسية بشكل عام، وضرورة إيجاد تسوية داخل المجلس الأعلى للدولة والعمل على التئامه، بالإضافة لتوحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي، بما يساعد على تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي في كافة أنحاء البلاد.

الوسومأعضاء من مجلس الدولة الرئاسي المنفي توحيد الجهود قضية المصرف المركزي

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح” يبحث مع السفير الروسي الأزمة الراهنة بمصرف ليبيا المركزي
  • الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي
  • المستشار صالح والسفير الروسي يناقشان الأزمة الراهنة بمصرف ليبيا المركزي وسبل معالجتها
  • المستشار “صالح” يبحث مع السفير الروسي سبل معالجة أزمة المركزي والدفع بالعملية السياسية
  • «عقيلة صالح» يلتقي السفير الروسي لدى ليبيا
  • دغيم: “الرئاسي” يرحب بكل ما يتفق عليه مجلسا النواب والدولة حول محافظ المصرف المركزي
  • عقيلة صالح يلتقي ديكارلو.. تأكيد على حل أزمة المصرف المركزي ودعوات للانتخابات
  • عقيلة صالح: المجلس الرئاسي يتحمل كامل المسؤولية على اقتحام المصرف المركزي
  • مجلس الدولة يبحث مع “ديكارلو وخوري” تطورات الأوضاع الراهنة في ليبيا
  • مجلس النواب ينظم ندوة علمية بعنوان “السياسة النقدية في ليبيا”