الجديد برس:

كشفت مصادر إعلامية أن الإمارات قدمت عرضاً مالياً ضخماً لقبيلة الجعادنة من أجل إنهاء قضية اختطاف وتصفية المقدم علي عشال الجعدني على يد قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وأفاد الناشط عادل الحسني عبر تغريدة على حسابه في منصة (إكس) بأن الإمارات عرضت 100 مليون ريال سعودي، عبر الوسيط ناصر الشيبة، لقبيلة الجعادنية مقابل إنهاء قضية علي عشال.

ورداً على العرض، قال شيوخ الجعادنة إنهم يرفضون أي تسوية، متمسكين بالقضية، مؤكدين أن هذا المبلغ لا يساوي شيئاً مقارنةً بالقيمة التي يمثلها علي عشال بالنسبة لهم.

الحسني قال في تغريدته: “رد شيوخ الجعادنة كان الرفض والتمسك بالقضية، وبأن كل تلك الملايين لا تساوي شسع نعال علي عشال. الجعادنة ليسوا كغيرهم”.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن قوات المجلس الانتقالي قامت بتصفية المقدم علي عشال الجعدني والتخلص من جثته في منتصف يونيو الماضي، مما جعل القضية تتصدر اهتمامات الرأي العام وتضع المجلس الانتقالي في موقف حرج.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: علی عشال

إقرأ أيضاً:

سارة فلكناز تلتقي عضواً بمجلس العموم الكندي

دبي: «الخليج»
التقت سارة محمد فلكناز عضو المجلس الوطني الاتحادي، نائب رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، أمس الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة بدبي، ناثانيل أرسكين سميث عضو مجلس العموم في اتحاد كندا، عضو اللجنة التنفيذية في البرلمان الدولي، بحضور شيخة سعيد الكعبي عضو المجلس.
وجرت خلال اللقاء الإشادة بمستوى العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكندا، في جميع المجالات لاسيما الاقتصادية والاستثمارية، والتأكيد على أهمية القواسم المشتركة بين البلدين الصديقين المتعلقة بالتسامح، والتعايش، والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.
وقدمت سارة فلكناز نبذة عن المجلس الوطني الاتحادي، واختصاصاته، ومسيرة التمكين ومشاركة المرأة في المجلس ناخبة وعضوة، وقرار رفع نسبة تمثيل المرأة في عضوية المجلس إلى 50 في المئة، إضافة إلى نجاح استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف بشأن تغيّر المناخ «COP28»، والذي كان من أهم نتائجه إقرار «اتفاق الإمارات» التاريخي الذي يؤكد التزام المجتمع الدولي على التعاون في مجال التغيّر المناخي.

مقالات مشابهة

  • طارق صالح يعود بقوة إلى عدن بعد تحييد أبرز خصومه داخل الانتقالي
  • المجلس الانتقالي يوجه ضربات جديدة لحزب الإصلاح
  • الانتقالي يناقش ’’ترحيل فصائل التحالف’’ ويصفهم بالنازحين وترتيبات لاتفاق جديد مع صنعاء (معلومات مثيرة)
  • عاجل : الامارات تضرب ’’الانتقالي’’ بطارق عفاش وهذا أول قراراته في عدن (تفاصيل)
  • الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي
  • قبيلة حمر وحمد الصافي بتفكير مختلف
  • عشائر بيحان ترفض تحويل قضية اغتيال الشيخ الباني إلى المحكمة العسكرية
  • إجتماع مرتقب لقبائل أبين بشأن قضية المختطف المقدم علي عشال
  • سارة فلكناز تلتقي عضواً بمجلس العموم الكندي
  • مجلس الإمارات للإعلام ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة في 6 أشهر