أعلن  الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب جامعة طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية عن نجاح فريق طبي بوحدة المناظير بقسم الأمراض الباطنة بكلية الطب جامعة طنطا في استخراج هاتف محمول من معدة مريض، وذلك داخل وحدة الطوارئ بمستشفيات جامعة طنطا.

تحديد مكان الهاتف

أوضح عميد كلية طب طنطا،  أن وحدة الطوارئ بمستشفيات جامعة طنطا استقبلت مريض في العقد الرابع من العمر يعانى من وجود هاتف محمول ابتلعه بطريق الخطأ لمدة 5 شهور، داخل البطن وتم إجراء كل الفحوصات الطبية، ومنها أشعة عادية على البطن لتحديد مكان الهاتف المحمول، وأشارت الأشعة إلى وجوده داخل المعدة، وتم إجراء منظار على البطن استمر لمدة ساعة، وتم إخراجه من بطن المريض الذي غادر المستشفى بعد استقرار حالته الصحية.

مهارة الفريق الطبي

وأشاد «غنيم»، بمهارة وكفاءة الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية لاستخراج الهاتف المحمول من وحدة المناظير بقسم الأمراض الباطنة بكلية الطب جامعة طنطا تحت إشراف  الدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمد الشبينى المشرف العام على وحدة الطوارئ بمستشفيات جامعة طنطا والدكتور لؤي الأحول رئيس قسم الأمراض الباطنة والقائم بأعمال وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد عنبة رئيس الوحدة.

ضم الفريق الطبي الدكتور محمود عبدالحميد الجاويش، والدكتور محمد جلال فليفل مدرسين، والدكتور عمر الغراب، والدكتور محمد جنيدي، والدكتور محمد جابر مدرسين مساعدين ومن تمريض المستشفيات الجامعية ولاء عبدالرحمن ويوسف الشريف وأمجد يونس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طنطا الجامعي جراحة الباطنة والدکتور محمد جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

نمو إنتاج ومبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين خلال 8 أشهر

واصل إنتاج ومبيعات مركبات الطاقة الجديدة، الحفاظ على نمو سريع في الصين خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، مع زيادة حصة سوق تلك المركبات بشكل مطرد في السوق المحلية، وفق البيانات الصادرة عن الجمعية الصينية لمصنعي السيارات أمس الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، أن البيانات أظهرت أنه خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الماضيين، بلغ إنتاج مركبات الطاقة الجديدة حوالي 7.01 مليون وحدة، بزيادة 29 في المائة على أساس سنوي، بينما نمت مبيعات مركبات الطاقة الجديدة بزيادة 30.9 في المائة عن العام السابق إلى 7.04 مليون وحدة. وبلغت حصة السوق لمركبات الطاقة الجديدة في الصين 37.5 في المائة.

وفي الفترة من يناير إلى أغسطس، تم تصدير نحو 818 ألف وحدة من مركبات الطاقة الجديدة، بزيادة بنسبة 12.6 في المائة على أساس سنوي.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يُعلن عن بدء استخدام جهاز مسح القلب ثلاثي الأبعاد الكارتو بمستشفى القلب الجامعي   
  • منع إنزو فرنانديز من قيادة السيارات لمدة 6 أشهر
  • بدء تشغيل وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى بني سويف التخصصي
  • بدء تشغيل وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى بني سويف التخصصي
  • 50 حالة في 100 عام.. تفاصيل جراحة نادرة لعلاج التحام فك طفلة بمستشفى المطرية
  • نمو إنتاج ومبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين خلال 8 أشهر
  • حالة نادرة.. فصل توأم ملتصق بالمستشفى الجامعي في أسيوط
  • طرد طالبات من السكن الجامعي في جامعة عدن يثير جدلاً واسعاً
  • «نجم الجامعة».. أول مسابقة أدبية تنظمها جامعة طنطا لطلابها
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد العمل بمستشفى القلب الجامعي