حذر القائد السابق للجيش البريطاني من أن حرب بريطانيا مع روسيا أمر لا مفر منه، وسط التهديدات التي تلاحق القارة العجوز خلال الفترة الحالية وتزايد حدة الصراعات، مشيرًا إلى أن الحرب ستندلع ما لم تقم المملكة المتحدة بتخزين الأسلحة الفتاكة، بحسب صحيفة «تيليجراف» البريطانية.

وقال الجنرال باتريك ساندرز، الذي استقال من منصبه كرئيس لهيئة الأركان العامة البريطانية في يونيو الماضي، إنه إذا فشلت بريطانيا في زيادة مخزوناتها من الأسلحة في ضوء كل ما قدمته لأوكرانيا فإنها ستكون في حالة حرب في غضون خمس سنوات كحد أقصى.

مخاطرة بجعل الصراع أمرًا لا مفر منه

وأشار أيضًا إلى أنه إذا لم تستعد بريطانيا وتعمل على إعادة تنمية المخزونات العسكرية في الوقت الحالي وإعادة تمويلها فإننا نخاطر بجعل الصراع أمرًا لا مفر منه.

يأتي ذلك بعد أن حذر الجنرال رولاند ووكر، الذي خلف «باتريك» في منصب رئيس الأركان العامة، الشهر الماضي من أن المملكة المتحدة بحاجة إلى أن تكون قادرة على خوض حرب كبرى في غضون ثلاث سنوات لأن روسيا سوف تسعى للانتقام من الغرب بسبب مساعدة أوكرانيا.

وأكد أيضًا أنه يجب على بريطانيا أن تجعل الاستثمارات الأولية تذهب إلى الأمور التي من شأنها أن تعجل البلاد قادرة على ردع روسيا خلال السنوات القادمة «في إشارة إلى الاهتمام العسكري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجيش البريطاني بريطانيا الحرب مع روسيا روسيا مساعدة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

قائد القوات البحرية يلتقي كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشئون الشرق الأوسط

كتب- محمد سامي:
التقى الفريق أشرف عطوة قائد القوت البحرية بكلا ًمن الفريق بحري/ إدوارد الجرين كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والفريق مهندس/ جائيل دياز مدير التطوير الدولي للإدارة العامة للتسليح (DGA) الفرنسية خلال زيارتهما لقيادة القوات البحرية بالأسكندرية.
وبحسب بيان، يأتي ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على تعزيز مجالات التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.
تناولت اللقاءات مناقشة عدداً من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء تنسيق الجهود والتعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات بين القوات البحرية المصرية والبلدين الصديقين.
كما تضمنت الزيارتين المرور على عدد من الوحدات البحرية للتعرف على أحدث منظومات التدريب والتسليح التى شهدتها القوات البحرية فى الأونة الأخيرة .
وأكد البيان، أن اللقاءات تأتي تأكيداً على الروابط الممتدة بين القوات المسلحة المصرية ونظائرها من الدول الشقيقة والصديقة.

مقالات مشابهة

  • السجن 10 سنوات لضابط سابق في CIA تجسس لصالح الصين
  • لافروف: الغرب يسمح لأوكرانيا بشن عمليات إرهابية ضد روسيا
  • بريطانيا تسمح لكييف بضرب روسيا بصواريخ "ستورم شادو"
  • أمازون تعتزم استثمار 10.5 مليارات دولار في بريطانيا خلال 5 سنوات
  • فولودين: الغرب بمشاركته في النزاع الأوكراني سيجبر روسيا على رد أقوى
  • قائد القوات البحرية يلتقي كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني
  • قائد القوات البحرية يلتقي كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشئون الشرق الأوسط
  • ثلاث دول كبرى تعاقب إيران لتسليمها صواريخ باليستية إلى روسيا
  • بريطانيا تدرج 7 كيانات على نظام عقوبات إيران و3 على نظام عقوبات روسيا
  • قائد سابق لحلف «الناتو» يعدد 3 دروس ميدانية لـ«أنفاق غزة»