قال الدكتور محمد أنيس، الخبير الاقتصادي، إن القطاع الزراعي هو من القطاعات الاستراتيجية لأي دولة، مؤكدًا أن الاقتصاد المصري يمتاز بكونه اقتصاد متنوع، به العديد من الأنشطة منها الزراعي والصناعي وبعض الخدمات مثل السياحة، وأساس هذا النشاط الموروث هو القطاع الزراعي.

خبير: مصر تتوسع في استصلاح الأراضي الزراعية بشكل أكبر

وأضاف أنيس، خلال مداخلة على قناة «إكسترا نيوز»، أن زيادة عدد السكان خلال الفترة الأخيرة جعل الدولة تتوسع في استصلاح الأراضي الزراعية بشكل أكبر، ونتج عن ذلك عدة تطويرات في القطاع على مدار الأعوام الماضية، لافتًا إلى أن هناك زيادة أفقية ورأسية في القطاع، والأفقية تعني زيادة مساحة الأراضي المزروعة.

إضافة أسواق جديدة للصادرات المصرية

وواصل: «الزيادة الرأسية تعني زيادة كم الإنتاج بنفس مساحة الأراضي المستصلحة، وهذا يكون من خلال تحسين نظم الري وتحديثها واستخدام شتلات وبذور ذات كثافة إنتاج أعلى من الشتلات والبذور التقليدية»، لافتًا إلى أنه تم إضافة أسواق جديدة للصادرات المصرية وتم التوسع في الكميات التي يتم توريدها داخل الأسواق المورد لها بشكل تقليدي خلال السنوات الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع الزراعة النشاط الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 

قال المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، استمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

قطع المرافق العامة عن المنازل المخالفة

أوضح محافظ الشرقية أن الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة، وأسفرت الحملة عن إزالة 8 حالات تعدٍ بمساحة 1653 مترًا مباني، و9 حالات تعدٍ بمساحة 82 فدانًا و14 قيراطًا على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

تطبيق القانون على المخالفات

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهدًا في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها، لافتًا إلى تكثيف حملات المتابعة التي يشنها رؤساء المراكز والمدن يوميًا في مختلف مراكز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • محافظ الشرقية: إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا
  • أستاذ اقتصاد: زيادة ملحوظة في مساحة الأراضي المزروعة بالقطن العام الجاري
  • خبير اقتصادي: زيادة ملحوظة في مساحة الأراضي المزروعة بالقطن هذا العام
  • خبير اقتصادي: مصر بوابة الدول الكبرى للاستثمار في أفريقيا
  • خبير اقتصادي: 6 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا
  • القطاع الصناعي بسلطنة عُمان يحقق أعلى نمو اقتصادي
  • صندوق التنمية الزراعية بالقصيم يقدم الدعم للقطاع الزراعي في كرنفال بريدة للتمور
  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 
  • توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة .. خبير اقتصادي يجيب