صحيفة صدى:
2024-09-16@22:17:48 GMT

تركي العجمة: النصر أسطورة لفت الانتباه

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

تركي العجمة: النصر أسطورة لفت الانتباه

تركي العجمة: النصر أسطورة لفت الانتباه.

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

تركي الفيصل: قطر وتركيا لا يمارسان ضغطا كافيا على حماس (شاهد)

أجرى معهد "تشاثام هاوس" البريطاني حوارا الجمعة الماضي، مع رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل، وتداول الحوار عدد من الملفات منها حركة حماس والمفاوضات مع الإسرائيلي، وتسليط الضوء على تأثير تركيا وقطر على استراتيجية الحركة في قطاع غزة.

 وخلال اللقاء تلقى الفيصل سؤالًا من أحد الحضور نصه: "كيف تقيم تأثير تركيا وقطر على استراتيجية حماس في غزة؟"، ليبدأ النقاش حول دور البلدين في دعم الحركة وسياساتها الإقليمية.

ورد الأمير السعودي قائلا إنه لم يلاحظ أي تأثير ملموس من قطر أو تركيا فيما يخص دفع حماس للتقدم في المفاوضات، مشيرًا إلى أنه في بعض الأحيان تعلن حماس موافقتها على بعض الأمور، لكن بعدها يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بتغيير قواعد الاتفاق المحتمل، مما يدفع حماس لرفض ما تطلبه إسرائيل.
"Both sides are in a state of mutual destruction that nobody on the outside can force them to change"

Prince Turki Al-Faisal on the war between Hamas and Israel in Gaza.

Watch in full: https://t.co/2o6BJv88Tw pic.twitter.com/43J18gyB5H — Chatham House (@ChathamHouse) September 16, 2024
وأضاف تركي الفيصل أن كل طرف في النزاع يسعى للحصول على مكاسب أكبر، معتمدًا على مصادر دعم خارجية. إسرائيل تتلقى الدعم من الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية، بينما تحصل حماس على دعم من تركيا، إيران، وقطر. وفقا لرأيه.

واختتم قائلاً إنه لم يرى أي دور مباشر من تركيا أو قطر في دفع حماس نحو اتفاق محدد، مشيرًا إلى أن الوضع مشابه بالنسبة لإسرائيل.

وفي وقت سابق٬ كان رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق قد ألقى باللوم على نتنياهو بعد عملية طوفان الأقصى، وذلك لأنه شارك في تقوية حركة حماس، بحسب زعمه، حين سمح بدخول أموال من قطر إلى غزة٬ لينتهي الأمر بوصولها إلى الحركة.
تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، يلوم نتنياهو على عملية #طوفان_الأقصى، لأنه شارك في تقوية حركة #حماس، بحسب زعمه، حين سمح بدخول أموال من #قطر إلى #غزة, لينتهي الأمر بوصولها إلى الحركة. قال في منتدى “حوار المنامة” بالبحرين، السبت: “من المثير للسخرية أن إسرائيل هي من… pic.twitter.com/HN0iwHw0vV — أحمد بن راشد بن سعيّد (@LoveLiberty_2) November 21, 2023
 قال الفيصل في منتدى "حوار المنامة" بالبحرين، "من المثير للسخرية أن إسرائيل هي من دعمت حماس. جارتنا دولة قطر ظلّت ترسل الأموال إلى غزة، والبنوك الإسرائيلية هي من كانت تسمح بوصولها إلى حماس، من دون تقديم أي جهة بياناً عن تلك الأموال، أين ستذهب؟ ومن سيستلمها؟ فإذا كنتَ تبحث عن شخص تلومه على ما حدث في غزة، فبوسعنا القول إن إسرائيل هي الملومة على ذلك، على قدم المساواة (مع آخرين)، لاسيما نتنياهو".

مقالات مشابهة

  • تركي الفيصل: قطر وتركيا لا تمارسان ضغطا كافيا على حماس (شاهد)
  • تركي الفيصل: قطر وتركيا لا يمارسان ضغطا كافيا على حماس (شاهد)
  • وزير تركي يدافع عن قرار حظر انستجرام!
  • مكافحة الإرهاب الكوردستانية: مقتل وإصابة ثلاثة عماليين بقصف تركي في مخيم مخمور
  • قصف تركي يطال مخيما للنازحين في أربيل
  • العجمة تعليقًا على تصريحات رئيس الأهلي الأخيرة: لم نمنع أحد من الرد .. فيديو
  • تقارب مصري تركي لحل أزمة المصرف المركزي
  • محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة محمد صلاح لي
  • محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة صلاح وطموحي تحقيق البطولات مع الزمالك
  • قصف تركي يستهدف منزلاً في قضاء ماوت بالسليمانية