هاجم المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، حاكم ولاية بنسلفانيا الديمقراطي اليهودي جوش شابيرو مجددا، الخميس، متهما إياه بمعاداة السامية بتصريح.

ووصف ترامب، شابيرو بأنه “حاكم مبالغ في يهوديته للغاية"، قائلا، إنه “لم يفعل شيئا لإسرائيل من قبل، ولن يفعل ذلك أبدا”، في أعقاب كلمة ألقاها الحاكم شابيرو في مؤتمر الحزب الديمقراطي وهاجم فيها ترامب.



وتابع ترامب “أنا أفضل صديق لإسرائيل وللشعب اليهودي مطلقا، قدمت لإسرائيل ما لم يقدمه أي رئيس، وبكل صراحة، فعلت لإسرائيل أكثر مما فعله أي شخص، ولا حتى قريبا مما فعلت”.



وجدد ترامب نداءاته خلال حملته الانتخابية، واصفا هاريس بأنها “الرفيقة كامالا هاريس، اليسارية الراديكالية الماركسية التي سرقت الترشيح من “جو المحتال”، في إشارة إلى الرئيس المنتهية ولايته جو بايدن.

وجاءت تصريحات ترامب قبل ساعات من الموعد المقرر لإلقاء نائبة الرئيس كامالا هاريس خطاب قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض السباق الرئاسي عن الحزب في مؤتمره القومي في شيكاغو.

وكان شابيرو قد وصف ترامب بأنه بائع متجول للكراهية، مضيفا "أن ترامب مهووس به  وبالاستمرار في غرس  الكراهية والانقسام في سياستنا. إنه شخص يمارس بشكل روتيني تعابير مجازية معادية للسامية مثل هذه”.

وأضاف شابيرو: "من الواضح أنه سيظل الشخصا البغيض والمثيرا للانقسام كما كان دائما في هذه الحملة. وأعتقد أنه بالنظر إلى سجله الحافل، فإنه يستعد لهزيمة أخرى"، حسب وصفه.



بدوره قال البيت الأبيض في بيان، “إنه لمن معاداة السامية والأمور الخطيرة والمؤذية، أن تهاجم مواطنا أمريكيا عبر التنديد بعقيدته اليهودية بطريقة مهينة”، من دون ذكر اسم ترامب.

وفي إحدى الفعاليات الانتخابية في أيار/ مايو الماضي، قال ترامب، إنه يتعين فحص أدمغة من يصوت من اليهود لصالح بايدن أو الديمقراطيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب شابيرو الولايات المتحدة الانتخابات الرئاسية شابيرو ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأنظار تتجه نحو ترامب وهاريس.. من سيصل الى البيت الأبيض اولاً

بغداد اليوم -  متابعة

تنقل وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء (10 ايلول 2024)، اول مناظرة بين المرشح الرئاسي الأمريكي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، ومرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس.

وبحسب وسائل الإعلام فأنه على الرغم من الآراء المختلفة حول مدى تأثير المناظرات الرئاسية على قرارات الناخبين، إلا أنّ بإمكانها حتما أن تتسبب أحيانا بزلازل سياسية.

وويواجه المرشح الرئاسي الأميركي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، نائبة الرئيس ومرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس في أول مناظرة بينهما في معركتهما الشرسة على منصب الرئيس"، مبينة انه "ستجري المناظرة بين المرشحين الرئاسيين في فيلادلفيا التي تعتبر مهد الديمقراطية الأميركية والواقعة في بنسلفانيا.

وستنقل شبكة ABC News  المناظرة التي قد تكون الأخيرة بينهما في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت بغداد من يوم الأربعاء)، وتستمر لـ90 دقيقة.

وتأتي المناظرة قبل 8 أسابيع من انتخابات الخامس من نوفمبر التي تمثل سباقا صعبا لا يزال من الممكن أن يرجح بسهولة فوز أي من المرشحين.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب يستأنفان الحملة الانتخابية
  • بايدن يظهر بقبعة ترامب 2024 خلال فعالية.. والبيت الأبيض يعلق (شاهد)
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • الشرق الأوسط في المناظرة الأمريكية.. اتهامات متبادلة بين هاريس وترامب
  • سنجر: هاريس وضعت ترامب في موقف دفاعي.. وتفوقها يهدد مستقبل الحزب الديمقراطي
  • هاريس وترامب في المناظرة الرئاسية.. وعود واتهامات متبادلة
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • ملف الاقتصاد في المناظرة.. اتهامات متبادلة بين ترامب وهاريس
  • عاجل - المناظرة الرئاسية 2024 لـ هاريس وترامب تحسم ولاية بنسلفانيا المهمة في السباق الانتخابي
  • الأنظار تتجه نحو ترامب وهاريس.. من سيصل الى البيت الأبيض اولاً