بوابة الوفد:
2024-09-12@23:58:22 GMT

انتقال ديبالا إلى القادسية السعودي مهدد الفشل

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

شهدت الساعات الأخيرة تطور مفاجئ في صفقة القادسية السعودي المنتظرة خلال الميركاتو الصيفي، حيث تعقد انتقال الأرجنتيني باولو ديبالا نجم روما الإيطالي إلى النادي الصاعد مؤخرا إلى الدوري السعودي.
وكان ديبالا قد ودع أمس الخميس، الجماهير وزملائه في الفريق والطاقم الفني بالمعسكر في ملعب التدريب تريجوريا، وسط توقعات بانتقاله إلى القادسية السعودي.

وأوضح الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا، أن المفاوضات قد توقفت، حيث رفض روما العرض المقدم من القادسية لضم ديبالا.
وظهرت روايات مختلفة قليلا حول أسباب فشل الصفقة، حيث يقول البعض أن ديبالا هو الذي رفض الراتب البالغ 75 مليون يورو على مدار ثلاث سنوات، وهناك من يقول أن إدارة روما كانت غير سعيدة بحصولها على مقابل 3-4 ملايين يورو فقط بالإضافة إلى المكافآت لبيع نجمها.


وبغض النظر عن سبب انهيار المفاوضات، فقد قرر اللاعب وروما أنهما يرغبان في محاولة الاستمرار معًا هذا الموسم.


ويستمر عقد ديبالا الحالي حتى نهاية الموسم فقط، يتضمن شرطا جزائيا بقيمة 12 مليون يورو، ولكن هناك خيار للتمديد تلقائيا لمدة عام بنفس الراتب بمجرد ظهوره التنافسي الرابع عشر .


يذكر أن ديبالا لعب 39 مباراة في الموسم المنصرم وسجل 16 هدفا وصنع 10 آخرين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القادسية السعودي ديبالا روما

إقرأ أيضاً:

نتنياهو ونيرون

تقول كتب التاريخ إن  الإمبراطور نيرون واحد من الحكام الطغاة المجانين، الذين صاروا مضرب الأمثال فى الإشارة للمستبدين من حكام العالم، الذين أذاقوا شعوبهم ألوانا من الاضطهاد والتنكيل والإذلال.

ولد نيرون عام 37م وورث الطباع الوحشية عن أمه وتوفى والده وكان لا يزال طفلًا صغيرًا، وتزوجت أمه، من الإمبراطور كلوديوس الذى تبنى نيرون ومنحه اسمه وزوّجه ابنته أوكتافيا. وقد تبوأ نيرون عرش روما وهو فى الخامسة عشرة من عمره، بعدما دست أمه السم لزوجها الجديد كلوديوس، كى يعتلى ابنها العرش.

تعاظم ظلم واستبداد نيرون، وأذاق شعبه صنوف العذاب والاضطهاد، فضلا عن القتل غير المبرر بالجملة، ثم توج جنونه بإضرام النار فى روما يوم 18 يوليو 64م، وأسفر الحريق عن تدمير ثلثى مدينة روما واستمرت النيران مندلعة لخمسة أيام ونصف اليوم، دون أن يتدخل هذا المجنون لإخمادها، ووصل به الأمر أنه كان يقف على المسرح أثناء اندلاع النيران دون أن يهتز لما يحدث لوطنه، وكأنه يستمتع بتحويل المدينة إلى رماد.

تمادى نيرون فى القسوة والوحشية وبلغت كراهية شعبه وكراهية ملوك أوروبا له مداها، عندما بدأ يحرض الشعب على الشعب مما دفع الجميع إلى عزله وحُكم عليه بالقتل ضربا بالعصى، وأبى أن يُقتل بيد شعبه فقتل نفسه فى 68م.

قصة نيرون تذكرنى، بجزار إسرائيل، مع الفارق، فى أن نتنياهو، يدخل شعبه فى صراع مرير وطويل مع الدول الدول المجاورة بشكل لم يحدث منذ بداية إنشاء الكيان الصهيوني، وهو بذلك يحرق الداخل، بسبب شعور بنى شعبه بأنه يضعهم أمام فوهات المدافع، من كل الجهات، مع تراجع فى الاقتصاد، وحالة فرار للخارج خشية أن  تلتهمهم الحرب، خاصة أن نيران الحروب لا تفرق بين الجانى والمجنى عليه، وتلتهم كل من أمامها.

بالتأكيد هناك فى إسرائيل من يريدون السلام، و لعل إسحاق رابين الذى دفع حياته ثمنا للسلام  في 4 نوفمبر 1995، حيث أقدم اليهودى المتطرّف إيجال أمير على إطلاق النار عليه، وكانت الإصابة مميتة. والآن تشهد إسرائيل منذ أيام مظاهرات حاشدة لإيقاف الحرب، لكن نيرون العصر يرفض ويواصل القتل وسفك الدماء يوميا، وآخرها مجزرة بشعة  فى خان يونس، حتى إن المتحدث باسم الدفاع المدنى بغزة، قال  إن الواقع فى مواصى خان يونس مأساوي، وهناك عائلات اختفت بشكل كامل.

والمرعب أن الصواريخ التى استخدمها الاحتلال فى المجزرة من نوع MKالتى تزن 2000 رطل، وهذه الأسلحة لا يستخدمها إنسان طبيعى خاصة أن تلك المناطق مأهولة بالسكان، ما يؤكد جنون قادة إسرائيل وعلى رأسهم نتنياهو، الذى كلما تأكد من الفشل، يصب مزيدا من النار على رؤوس الأبرياء.

غزة أصبحت إما جثثا أو بقايا مدينة، وحتى من بقوا على قيد الحياة، هم فى الحقيقة أموات لأنهم مع كل صوت طائرة ينتظرون أن يتحولوا إلى شهداء.  ويضعنا مشهد الخراب اليومى المستمر منذ قرابة عام أمام سؤال بديهي: هل هذا الرجل عاقل، إنسان طبيعي، نيرون حرق روما أما نتنياهو فهو يحرق المنطقة. منذ يومين قصف سوريا، وقبلها لبنان الذى أصبح ينتظر بين لحظة وأخرى القصف من الطائرات الإسرائيلية.

لا أعرف ما هذا الصمت الغربى، خاصة أن القوى العاقلة فى العالم تناشد يوميا بوقف هذا الجنون، ومنذ مدة طلب الرئيس عبدالفتاح السيسى من جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، والوفد رفيع المستوى المرافق له الذى ضم مبعوث الاتحاد الأوروبى لعملية السلام فى الشرق الأوسط،  بالإضافة إلى سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، طلب منهم ضرورة وجود ضغط أوروبى، لوقف تلك الاعتداءات. 

كما كرر نفس الطلب فى وجود رئيس ألمانيا فرانك شتاينماير.

ما أفسده نتنياهو يحتاج مئات السنين لكى تنساه البشرية، وسيظل اسمه مرتبطا بالدموية والقتل والحرق كما ارتبط اسم نيرون. مصر نفسها لم تسلم من التطاول، والاتهامات الكاذبة من هذا الشخص الذى يحمل فى رقبته ذنب مائة ألف شهيد ومصاب، راحوا ضحايا لجزار دموى أجمع وشهد العالم على جنونه.

إننى أتصور أن نهاية نتنياهو لن تقل عن نهاية نيرون، الذى حكم عليه شعبه بالضرب بالعصا حتى الموت، لكن جنون العظمة جعله يقتل نفسه حتى لا يموت على يد الشعب. وإننى على ثقة أن دماء الأبرياء لن تضيع هدرا، وستكون بداية التحرير والحرية.

مقالات مشابهة

  • سعود عبدالحميد يعود للواجهة من جديد بعد انتظامه مع نادي روما الإيطالي
  • نتنياهو ونيرون
  • قبل مواجهة الأهلي.. قائمة النصر السعودي في الموسم الجديد
  • جدول ترتيب دوري روشن السعودي قبل انطلاق الجولة الثالثة
  • نادي «أُحد» السعودي يعلن انتقال البولندي «كونراد ميشالاك» رسميا إلى الزمالك
  • باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022
  • الأهلي يرفع راتب كولر..وشرط المليون يورو يُحصّن المدرب السويسري
  • القادسية يعلن تعاقده مع الفرنسية ليا لو جاريك .. فيديو
  • القادسية يضم العالمية “ليا لو جاريك” لفريق السيدات
  • الشريعي يكشف تفتصيل مثيرة في انتقال حمدي وزياد كمال للزمالك