الوطن|متابعات

اجتمع وزير الداخلية بالحكومة الليبية، اللواء “عصام أبوزريبة”، مع مدير أمن البيضاء، اللواء “منصور الفرجاني”، لاستعراض سير العمل الأمني في نطاق المديرية.

واطَّلع خلال الاجتماع الذي عُقدَ في مكتبه بديوان الوزارة، على تقرير مفصل عن كافة أعمال المديرية، والإنجازات خلال النصف الأول من العام 2024م، إضافة إلى خطة عمل المديرية للنصف الثاني من العام الجاري.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الصعوبات والاحتياجات التي تتطلبها المديرية، من نواقص في المعدات أو التجهيزات اللوجستية، أو القوة العاملة، والحلول المقترحة للتغلب عليها، بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة التابعة للمديرية.

بدوره أعرب أبوزريبة عن تقديره لدور المديرية ومنتسبيها في بسط الأمن وحفظ الاستقرار وحماية المواطنين، مؤكدًا دعمه المتواصل لجميع مكونات وزارة الداخلية بهدف قيامها بعملها بما يخدم الصالح العام ويحفظ وحدة البلاد.

الوسومالحكومة الليبية ليبيا مدير أمن البيضاء وزير الداخلية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة الليبية ليبيا مدير أمن البيضاء وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

مع أبرز الشركات الرائدة في دول شرق آسيا.. “وزير الصناعة” يبحث تعزيز التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي

البلاد ــ الرياض

أكَّد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية حرص المملكة على تعزيز الشراكة في مجال الذكاء الاصطناعي مع كبرى الشركات في شرق آسيا، وذلك خلال زيارته الرسمية التي يرأس خلالها وفدًا يضم عددًا من قيادات منظومة الصناعة والثروة المعدنية، شملت سنغافورة والصين، ومنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة التابعة لجمهورية الصين الشعبية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار أهداف المملكة، بتطوير قطاع التقنية والابتكار في قطاع الصناعة، وتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للذكاء الاصطناعي، حيث شهدت الزيارة سلسلة من الاجتماعات المثمرة مع قادة الصناعات في مختلف القطاعات، بما في ذلك اللوجستيات والتصنيع والتقنية والأتمتة؛ وذلك بهدف تعزيز القدرات الصناعية للمملكة وتشجيع الابتكار وترسيخ مكانتها كمركز إقليمي للصناعات الرئيسة.

وفي سنغافورة اجتمع معاليه والوفد المرافق مع منظمات رائدة تلعب دورًا محوريًا في تطوير البنية التحتية الصناعية، والتكنولوجيا، والابتكار، مثل شركة DHL، العالمية الرائدة في مجال اللوجستيات، حيث تركزت المناقشات على توسيع التعاون في قطاع اللوجستيات، من خلال تبني أحدث تقنيات الأتمتة والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى لقاء مسؤولي اتحاد التصنيع السنغافوري (SMF)، الذي يمثل أكثر من 3000 شركة تصنيع، وتمحورت المناقشات حول تعزيز القدرة التنافسية للصناعات السعودية من خلال برامج تدريبية ومبادرات بحث وتطوير مشتركة.

وفي الصين، التقى الوفد عمالقة الصناعة المعروفين بابتكاراتهم التكنولوجية وتطورهم الاقتصادي، حيث زار الوفد منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في قوانغتشو (ETD Zone)، التي تعد مركزًا حيويًا للصناعات عالية التقنية، وركزت المناقشات على استكشاف فرص الاستثمار المشترك في قطاع التصنيع المتقدم، بما يسهم في نقل التقنيات المتطورة إلى المملكة وتعزيز التنويع الصناعي.

وفي لقاء آخر، بحث الوفد السعودي مع مسؤولي Guangzhou Industrial Investment Holdings Group (GIIH) إمكانية التعاون في الاستثمارات المشتركة في قطاعات البنية التحتية والتكنولوجيا، مع التركيز على دعم المشاريع التي تسهم في تحقيق أهداف المملكة الصناعية، لا سيما في مجالات التصنيع الذكي وأتمتة العمليات الصناعية.

وكانت إحدى النقاط البارزة في زيارة الصين هي الاجتماع مع شركة Huawei، الرائدة عالميًا في حلول التقنية والأتمتة والتصنيع الذكي، حيث تمحورت المناقشات مع Huawei حول كيفية الاستفادة من خبراتها في تطوير القطاع الصناعي السعودي من خلال تقنيات التصنيع الذكي وحلول الثورة الصناعية الرابعة، مما يعزز الإنتاجية والابتكار في الصناعات السعودية؛ كما هدفت الزيارة إلى تعزيز الشراكة القائمة مع Huawei، التي تحظى بتواجد كبير في السوق السعودي، من خلال استكشاف مبادرات جديدة لتكامل حلول التقنية والأتمتة المتقدمة في المشهد الصناعي السعودي.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يدشن مخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني في مديرية بني الحارث
  • وزير الصحة يدشن مخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني في مديرية بني الحارث بالأمانة
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • الداخلية تحتفي بتخرج دفعة “مولد النور المبين” لعدد من الدورات الأمنية التأسيسية والتخصصية
  • البيضاء.. وزارة الداخلية تسلم منزلا لآخر المتضررين من حادثة حارة الحفرة في مدينة رداع
  • الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع وفد شركة “China State” جهود مشروعات الطرق والمطارات
  • مع أبرز الشركات الرائدة في دول شرق آسيا.. “وزير الصناعة” يبحث تعزيز التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي
  • “أبوزريبة” يبحث مع مدير إدارة الدعم المركزي الأوضاع الأمنية في غات
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن أوجلة إجخرة حفظ الأمن العام بالمنطقة
  • أبوزريبة يبحث مع مدير أمن أوجلة إجخرة حفظ الأمن العام بالمنطقة