الجديد برس:

أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام تعيين الشيخ يحيى الراعي، رئيس برلمان صنعاء، نائباً أول للحزب، ليحل بذلك محل أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق للمؤتمر، علي عبدالله صالح.

جاء هذا الإعلان في فعالية أقامها المؤتمر بمناسبة الذكرى الـ42 لتأسيس الحزب، والتي شهدت تحولاً بارزاً في مسار الحزب في صنعاء.

وذكر موقع “المؤتمر نت”، الناطق باسم الحزب، أن الفعالية أُقيمت بحضور النائب الأول الجديد، الشيخ يحيى علي الراعي، وأبرز قيادات الحزب.

يأتي هذا التغيير بعد أيام قليلة من رفع العقوبات الدولية على أحمد علي عبدالله صالح ووالده، الذي يقيم حالياً في الإمارات.

وشارك في الفعالية السياسية، التي حملت عنوان “الذكرى الـ42 للتأسيس: بين دلالات المناسبة والتحديات الراهنة”، عدد من الشخصيات البارزة في الحزب، بما في ذلك الأمين العام للمؤتمر غازي أحمد علي محسن، والشيخ خالد عبدالوهاب الشريف، الأمين العام المساعد للشؤون التنظيمية، وعضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، إضافة إلى أعضاء اللجنة العامة والأمانة العامة وقيادات المؤتمر الشعبي العام.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: علی عبدالله صالح

إقرأ أيضاً:

البام يوضح أسباب تجميد عضوية أبو الغالي ويحيله على لجنة الأخلاقيات

أخبارنا المغربية ـ عبدالإله بوسحابة

قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم أمس الثلاثاء، تجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي، عضو القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب. جاء هذا القرار بناءً على شبهة ارتكاب خروقات للنظام الأساسي للحزب ومس بقيمه.

وأكد بلاغ الحزب أن قرار التجميد اتخذ بعد الاطلاع على تقرير تنظيمي مفصل يتضمن شكايات تتعلق بمخالفات تُنسب إلى أبو الغالي، والتي تتعارض مع ميثاق الأخلاقيات الذي صادق عليه الحزب. وقد تقرر تجميد عضويته من المكتب السياسي والقيادة الجماعية للحزب، مع إحالة ملفه إلى لجنة الأخلاقيات للتحقيق.

في سياق متصل، دعا الحزب مناضليه وبعض الفرقاء السياسيين إلى الالتزام بالحد الأدنى من الأخلاق في خطابهم، ورفع مستوى ممارساتهم السياسية والديمقراطية بما يليق بسمعة البلاد ويعزز تقدمها وازدهارها.

من جهة أخرى، شدد البلاغ على تجديد الحزب انخراطه القوي في جهود مواجهة ندرة المياه، مشيداً بالحصيلة المشرفة للحكومة في إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال. كما دعا الحزب فرقاء الأغلبية إلى تقييم موضوعي لمنظومة دعم الأسعار بعد تسجيل ارتفاع في بعض المواد الأساسية في الأسواق الوطنية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يردّ على التهديدات: كلما تعّمقت أزمة تل أبيب ارتفع تهويلها
  • عاجل: أحمد علي عبدالله صالح يطل ببيان جديد قبل قليل ويحذر من ”نتائج سلبية على الجميع”!
  • تصريح لمصدر مسؤول بمكتب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح (النص)
  • البام يوضح أسباب تجميد عضوية أبو الغالي ويحيله على لجنة الأخلاقيات
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري الأمين العام للجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي للقانون 2024
  • تفاصيل مسلسل «عين شمس» لأحمد مكي في رمضان 2025 
  • في هذا الموعد..منصة watch it تقرر عرض فيلم "السرب" لأحمد السقا
  • 49 نائبا من مجالس نيابية سابقة يعودون للقبة / أسماء
  • المستشار ” عقيلة صالح ” يلتقي وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام
  • عقار يلتقي وفدا من حزب المؤتمر الشعبي ويناقش معه الرؤية الوطنية لحل الأزمة