معتصم اقرع: غايتو في السودان قاعدين نتكلم عن المثقفين مجاز ساي
تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT
غايتو في السودان ده قاعدين نتكلم عن المثقفين مجاز ساي. مفروض بدل مثقفين نتكلم عن ثرثارين بتاعين حنك يجيدون رص الكلام . تلقي الواحد عندو أسطوانة كليشيهات واحدة وتافهة يلوك فيها ذاتها سنين بلا كلل ولا ملل. وكمان بنتكلم عن لبراليين برضو مجاز ساي. لانو ما يسمو بالليبراليين أصلا ما عندهم فكرة عن الليبرالية الكلاسيكية كفلسفة نظرية جادة أو كممارسة سياسية في نسختيها الأوروبية أو الامريكية.
معتصم اقرع
إنضم لقناة النيلين على واتسابالمصدر: موقع النيلين
إقرأ أيضاً:
د. عنتر حسن: عقدة الهوية العربية
كانت هنالك هجمة شرسة جدا في الميديا ضد من يدعى (محمد عمر الشكري) الناشط في الميديا والمستنفر ضد ميليشيا الدعم السريع قبل يومين وهو يناقش مع دعامي في لايف. والكل يعرف ان الدعامي استفزه وقال له انت يا (الشكري) ماك عربي شوف عقابك وين !! فرد عليه الشكري منفعلا يازول انا عربي واهلنا عرب،
وقال للدعامي انت لو افريقي امشي غانا أو كينيا !!! ونجح الدعامي في استفزازه، بالرغم من ان الدعامي لا يقول انه أفريقي، بل يتباهى بعروبته، والحقيقة لو كان الطرف الأول مواطن سوداني عربي او شكري غير (محمد عمر الشكري) لما رد عليه أحد ولما اخذ الموضوع كل هذا الهياج والرواج .. لكن بعض الناشطين استغلوا هذه الفرصة وذلة اللسان واشعلوها لحاجة في نفس يعقوب !!!!
السؤال: إلى متى سنعيش نحن السودانيين في حالة صراع هوية وهمية ونتعارك فيما بيننا ؟!! وماهي القيمة التي سنكتسبها نحن السودانيين اذا اثبتنا للعالم اننا عرب صافي او زنوج صافيين ؟!! نعم هنالك سودانيين عروبيون أكثر من العرب أنفسهم ويبحثون عن أصل مفقود، وهم في نظر العرب افارقة،
والمفترض نحن نعتز فقط بعروبتنا الممزوجة بي دم الزنوج الحارة ديل أهلي، مثلما قال شاعرنا الكبير اسماعيل حسن، وتكون هويتنا السودان فقط ، وبعد ذلك الناس حرين في ان تكون قبيلته نوبي او فوراوي او شكري او جعلي او مسلاتي او زغاوي ا و غيرها من القبائل بشرط ان لا يفرض هوية قبيلته على هوية السودان او يعتقد ان هويته لها ميزة يجعله يتعالى على الآخرين!!
د. عنتر حسن
إنضم لقناة النيلين على واتساب