ليبيا – على خلفية التوتر الأمني الذي تشهده العاصمة طرابلس ناشد (تكتّل إحياء ليبيا) جميع العقلاء والحكماء، شبابًا وشيبًا، للمشاركة في التّواصل الفوري مع كافّة الأطراف لإصلاح ذات البين وحقن دماء اللّيبيّين واللّيبيّات في طرابلس.

تكتل إحياء ليبيا الذي يرأسه المترشح الرئاسي عارف النايض حذر في بيان له اطلعت عليه المرصد من الانزلاق إلى الاقتتال في وسط طرابلس، بين المدنيّين من أطفال ونساء وكبار في السّن ومرضى وعُزّل، مبينًا بأن هذا يعد خطرًا كارثيًا وجب على الجميع العمل سريعا على منعه.

وأضاف :” إنّ سياسات المماطلة في تجديد الشّرعيّة الانتخابيّة، وسياسات الاستحواذ والنّهب للأموال العامّة اللّيبيّة، وسياسات التّفرّد والاستبداد بالقرارت والمقدّرات الوطنيّة، يجب أن تنتهي فورا. ويجب أن نصنع، عاجلا، آليّات تعيد بناء الثّقة، وتحقّق الإنصاف والشّفافيّة والحوكمة الرّشيدة”.

وتابع التكتل في بيانه :”علينا أن نبني دولة ليبيّة موحّدة يحكمها القانون والقيم السّامية لشعبنا الأبيّ، وأن نحترم إرادة الشّعب اللّيبيّ الذي سجّل بقوّة منذ 2021 لينتخب قياداته التي يرتضيها”.

وقال :” ولا سبيل إلى كلّ ذلك إلا بحوار وطنيّ تأسيسيّ حقيقيّ، تجتمع فيه كلّ القوى السّياسيّة والمدنيّة والمجتمعيّة والأمنيّة الفاعلة، في أيّ مدينة من مدن الوطن، للوصول، بشكل عاجل، إلى ميثاق وطنيّ يحفظ لليبيا وحدتها وسيادتها واستقلالها وكرامتها ومقدّراتها. ميثاق يضمن لكلّ ليبيّة وليبيّ حقوق المواطنة المتساوية والعيش الكريم”.

وبشأن موقف التكتل قال :”نحن في (تكتّل إحياء ليبيا)، وبالتّعاون مع المؤسّسة البحثيّة (مجمع ليبيا للدّراسات المتقدّمة)، في تواصل مكثّف مع كافّة القوى الوطنيّة للتّنادي والتّنسيق والاجتماع العاجل لتخفيف التّوتّر وصنع التّفاهم المشترك اللّازم لتفادي المخاطر التي تُحدق بوطننا. اللّهم احفظ البلاد والعباد، وارزقنا الأمن والأمان والاستقرار والازدهار”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ل إحیاء لیبیا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. دوريات للجيش في طرابلس

أفادت مندوبة "لبنان24" عن تنفيذ وحدات من الجيش، مدعومةً بقوة من جهاز المخابرات، دوريات مكثفة في شوارع منطقة أبي سمرا في طرابلس.   وتأتي هذه الإجراءات في إطار مساعٍ متواصلة لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.    

مقالات مشابهة

  • دي دبليو: ليبيا تفتح ذراعيها لاستقبال السوريين بصفة عمال مهرة في عدة مجالات
  • خبير إسرائيلي يدق ناقوس الخطر ويدعو لصياغة موازنة مسؤولة
  • الحكيم يؤكد ضرورة الإسراع باختيار رئيس البرلمان ويدعو للاتفاق على أحد المرشحين
  • WP: أزمة إدارة المصرف المركزي قد تدفع ليبيا إلى الفوضى مجددا
  • أزمة إدارة المصرف المركزي قد تدفع ليبيا إلى الفوضى مجددا
  • مصرع شخصين في حادثة سير ودعوات لإصلاح شبكات الطرق في جماعات شفشاون
  • نقيب المهندسين يعلن تضامنه مع نقيب الصحفيين.. ويدعو النواب للتمهل في اتخاذ القرار
  • معهد أمريكي يحذر من تدهور وضع الأزمة المصرفية في ليبيا أكثر
  • إحياء أهالي قرية الشريف ببني سويف ذكرى وفاة 74 شابًا جراء إعصار ليبيا
  • بالفيديو.. دوريات للجيش في طرابلس