الرياض – هاني البشر

كشفت رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن اتفاقيه مع منصة التذاكر ويبوك تصبح بموجبها منصة لشراء التذاكر الرسمية لمباريات عدد من فرق دوري روشن السعودي لمدة ثلاثة مواسم بدءاً من 2024-2025.

وستوفر هذه الشراكة المرونة لعدد من أندية الدوري، في تقديم خدمات ومنتجات جديدة مثل الطرح المبكر للتذاكر، وتوفير التذاكر الموسمية بناء على رغبات الأندية.

وستدعم المنصة في مرحلتها الأولى الأندية في عمليات الدعم التقني والترويج والتسويق للتذاكر بشكل مستمر ودوري يسهم في زيادة المبيعات، بالإضافة إلى تحسين تجربة المشجعين عبر تسهيل وصول الجماهير المحلية والعالمية لموقع موحد لبيع تذاكر مباريات الدوري.

وستحصل الأندية على عوائد التذاكر؛ دون تأثير على حصة المقاعد للنادي الضيف والمضيف، البالغة 70% لأصحاب الأرض و30% لجماهير النادي الضيف، بحسب ما تنص عليه الائحة التشغيلية للمسابقة.

وتملك الأندية المستضيفة، صلاحية تحديد أسعار التذاكر، مع تطبيق الاشتراطات التي تضمن أن تكون الأسعار في متناول الجميع، إذ سيبلغ السعر الأدنى للتذكرة 10 ريالات، مع إشتراط طرح 30% من سعة ملعب المباراة بتذاكر لا يتجاوز سعرها 30 ريالاً.

وتسعى الرابطة إلى تطبيق آلية طرح التذاكر بشكل رقمي في المنصة، على أن تحقق، لاحقًا، الارتباط بين منصة ويبوك ومواقع الأندية الالكترونية، بهدف توفير عدة منافذ الكترونية لبيع التذاكر. إضافة إلى ذلك، ستتيح الرابطة نافذة مخصصة على موقعها الإلكتروني لعرض تذاكر المباريات، مما يضمن سهولة الوصول إليها للجماهير الراغبة في الحضور.

وسيقتصر دور الرابطة بالإشراف على سلامة عملية طرح التذاكر والمساهمة في الحد من السوق السوداء، مع تحديد حصص الأندية من السعة الكاملة للملاعب كما نصت عليه اللوائح، مع التأكد من أن عملية بيع التذاكر ميسرة للجماهير.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: دوري روشن رابطة الدوري السعودي للمحترفين

إقرأ أيضاً:

رابطة الأندية: الأهلي يتسلم درع الدوري قريبًا في احتفالية تليق بتاريخه

كشف ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة موعد تسليم النادي الأهلي درع الدوري.

أضاف سويلم خلال برنامج ستاد المحور مع خالد الغندور: "هناك تنسيق مع الكابتن محمود الخطيب رئيس الأهلي للاتفاق علي موعد تسليمهم درع الدوري فى الموسم المنقضى".

واستكمل: "سيتم تسليم النادي الأهلي درع الدوري بتصميمه الجديد خلال الأيام المقبلة".

وأوضح عضو مجلس رابطة الأندية المحترفة، أنه ستقام احتفالية تليق بالنادي الأهلي واسمه وتاريخه.

واستطرد: "رابطة الأندية لا تستطيع فرض رأيها على أندية الدوري بتغيير شكل الدوري ولا بد أن يتم هذا القرار بالاتفاق مع الأندية".

وأردف: "لابد من وجود موسم استثنائي لمصلحة الكرة المصرية ولابد أن ينتهي الدوري في شهر يونيو وهذا الرأي معروض علي الأندية".

وواصل: "الأندية متمسكة بشكل الدوري على نظامه القديم رغم أن ذلك فيه مخاطر كثيرة على الأندية وحسام حسن المدير الفني للمنتخب أكد على أن تحديد مواعيد الدوري تساعده علي الوصول إلى كأس العالم".

مقالات مشابهة

  • أربع مطالب لحسام حسن قبل اجتماع الرابطة مع الأندية لتحديد شكل الدوري
  • 4 مطالب لحسام حسن قبل اجتماع الرابطة مع الأندية لتحديد شكل الدوري
  • «منصة نداء الوسط»: أزمة معيشية وإنسانية بسبب احتلال الدعم السريع لولاية الجزيرة
  • منصة TOD تقدم مجموعة من أقوى المباريات في سبتمبر
  • الجزيرة 360 مكتبة رقمية عربية بلا قيود
  • رابطة الأندية: الأهلي يتسلم درع الدوري قريبًا في احتفالية تليق بتاريخه
  • إفلاس كوهوست المنافسة لإكس
  • بسبب توقيت المباريات.. تين هاج يشن هجومًا لاذعًا على رابطة الدوري الإنجليزي
  • بعد اعتمادها.. كل ما تريد معرفته عن منصة مودة
  • تأجيل إداري لإعادة محاكمة متهم بأحداث منصة مدينة نصر