صحيفة البلاد:
2024-09-13@01:33:19 GMT

الدرعية تُطلق شعلة الألعاب السعودية 2024

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

الدرعية تُطلق شعلة الألعاب السعودية 2024

الدرعية – هاني البشر
انطلقت اليوم مراسم اطلاق شعلة الألعاب السعودية 2024 من عاصمة الدولة السعودية الأولى، انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة وثمرة الدعم السخي من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين للقطاع الرياضي بالمملكة. وتجسيداً للجهود الحكومية لتعزيز ممارسة الرياضة في المجتمع واستكشاف المواهب؛ تفخر الدرعية بإطلاق مسيرة شعلة الألعاب السعودية التي تجسد مفاهيم الحركة الأولمبية من قيم الصداقة والتميز والاحترام، وتحمل رسالة أمل للمستقبل، وفرصة لتسليط الضوء على رحلة التحول التي تعيشها المملكة، حيث ستطوف الشعلة جميع مناطق المملكة لإبراز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية، ثم ستعود أخيراً لمدينة الرياض بالتزامن مع اليوم الوطني الموافق 23 سبتمبر 2024.

واستضاف حي البجيري مساء الخميس؛ حفل تدشين شعلة دورة الألعاب السعودية 2024، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن سعد بن عبد الله آل سعود، محافظ الدرعية، وسمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وسمو نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي، ومعالي مساعد وزير الرياضة الأستاذ عبدالاله الدلاك. وأطلق سمو محافظ الدرعية مراسم إشعال شعلة دورة الألعاب السعودية في نسختها الثالثة بمشاركة الكابتن أحمد عيد ولاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب، حيث نوّه سموه بدعم القيادة الرشيدة من خلال توفير منصة للرياضيين للتميز والوصول إلى أفضل امكاناتهم، وإلهام الشباب السعودي من خلال الرياضة وإظهار قدرات المملكة عالمياً في استضافة الفعاليات الكبرى. وأضاف سموّه بأن دورة الألعاب السعودية لهذا العام ستكون خلال الفترة من 3 أكتوبر وحتى 17 أكتوبر من العام الجاري 2024.

يُذكر بأن هذه النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية التي انطلقت عام 2022 بدعم سخي من القيادة الرشيدة، للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2023 من خلال المساهمة الفاعلة في برنامج جودة الحياة وذلك بتعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع، وتحقيق التميز في عدة رياضات إقليمياً وعالمياً. وستجول شعلة الألعاب السعودية جميع مناطق المملكة الثلاثة عشرة، حيث ستحتفي أكثر من 17 مدينة بالشعلة وبقيم وأهداف الألعاب السعودية. وستتضمن مسيرة الشعلة زيارة أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية في المملكة على مدى 30 يوماً. وانطلقت مسيرة الشعلة من خلال مراسم تسليمها بدءاً من صاحب السمو الأمير فهد بن سعد بن عبد الله آل سعود، محافظ الدرعية والذي بدوره سلمها إلى الأستاذ أحمد عيد أول رئيس منتخب لمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم لتنتقل إلى اللاعبة دنيا أبو طالب أول سعودية تتأهل مباشرة لدورات الألعاب الأولمبية الحاصلة على برونزية وزن 49 كغم في بطولة العالم في المكسيك 2022، وبرونزية وزن 53 كيلوغراماً في بطولة آسيا، في العام ذاته وحصلت على فضية في الألعاب السعودية سنة 2022 وذهبية في الألعاب السعودية سنة 2022 و2023. وعلى هامش الحفل جرت مراسم توقيع عدداً من الشراكات من سمو الأميرة دليّل بنت نهار بن سعود آل سعود، الرئيس التنفيذي لدورة الألعاب السعودية الثالثة، مع الجهات والشركات الراعية للنسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية , وضمّت قائمة الشركاء كلاً من ” العربية ” الشركة الرائدة في توفير حلول الإعلانات الخارجية، و “جينيسيس”، العلامة التجارية الرائدة في مجال السيارات الفاخرة، و ” مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية”، أكبر مزود لخدمات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، كشركاء مؤسسين لفعاليات الدورة ،كما تم التوقيع مع شركة ” الجادي المتخصصة في تقديم خدمات الضيافة كشريك رئيسي، وتم التوقيع مع شركة BAE System للصناعات العسكرية، كشريك رسمي. الجدير بالذكر أن منافسات النسخة الثالثة لدورة الألعاب السعودية 2024 ستقام خلال الفترة من ٣ وحتى ١٧ من شهر أكتوبر ٢٠٢٤في العاصمة الرياض وتتضمن منافسات في ٥٣ رياضة مختلفة بمجموع جوائز مالية تصل إلى ٢٠٠ مليون ريال.

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الدرعية النسخة الثالثة شعلة دورة الالعاب السعودية شعلة الألعاب السعودیة دورة الألعاب السعودیة الألعاب السعودیة 2024 من خلال

إقرأ أيضاً:

دموع وزغاريد ومزمار.. فرحة أسر لاعبي «الكرة الطائرة جلوس»: «عدّوا حدود العالمية»

حالة من الفرحة الغامرة انتابت أسر لاعبي منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة جلوس من أبناء محافظة كفر الشيخ بعد فوزهم بالميدالية البرونزية، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 11 سبتمبر 2024.

فرحة في منزل البطل أحمد محمد زكري

في مدينة بيلا التابعة لمحافظة كفر الشيخ، استقبلت أسرة البطل أحمد محمد زكري، صاحب الـ25 عاماً، لاعب منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة جلوس، بعد فوزه بالميدالية البرونزية، بالبكاء من الفرحة، بعدما عكفت والدته السيدة السيد زناتة، على تعليمه والذهاب به إلى التدريبات، متحمّلة معه كل الصعاب التي واجهته: «فرحانة إنّ ابني شرّفني وشرّف مصر كلها، ابني.بطل العالم، فخورة بيه، ومجهودي ماراحاش على الفاضي».

جلس محمد زكري، والد البطل أحمد، أمام شاشة التلفاز يُتابع منافسات دورة الألعاب البارالمبية، وحينما علم بفوز نجله لم يستطع أنّ يداري دموعه التي انهمرت على وجنتيه: «ابني شرفني، رغم إعاقته إلا إنّه حقيقي طول عمره صبور وراضي باللي ربنا كتبهوله، وحامد وشاكر دايماً، وفوزه في دورة الألعاب البارالمبية مكافأة من ربنا سبحانه وتعالي، ودعم له».

شقيقة أحمد زكري: طول عمره مجتهد وصبور

عانى البطل أحمد زكري، منذ طفولته من إعاقة في الأطراف السفلية، ولكنه استطاع أنّ يتغلب على كل هذه العقبات ويشارك في المنافسات العالمية، حسب شقيقته «أسماء»: «أحمد طول عمره مجتهد وصبور، افتكر إنّه من وهو صغير كان يقف في البلكونة يشوف الأطفال وهي بتلعب في الشارع كورة، وكان بيبقى زعلان إنّه مش عارف يلعب معاهم، وكان ساعات بيعيط، وأنا كنت باواسيه، لحد ما والدتي راحت قدمت له في نادي الإرادة والتحدي بكفر الشيخ، وهناك قبلوه وساعدوه على تحقيق حلمه لحد ما بقى بطل العالم».

رغم معاناته من الإعاقة نفسها، التي يعاني منها شقيقه، إلا أنّ «يوسف» يدعم شقيقه على مواصلة مسيرته الرياضية: «فرحان أوي إنّ أحمد حقّق حلمه وحلمنا كلنا وبقى بطل العالم، ورغم إني باعاني من نفس إعاقته، إلا إني دايماً باشجعه، ولما باحس إنّه بدأ يكسل أو يُحبط كنت باشجعه، وحقيقي كان بيستجيب جداً».

أسرة البطل مطاوع أبوالخير استقبلت نبأ فوزه بالزغاريد

الوضع لم يختلف كثيراً عند أسرة البطل مطاوع أبوالخير، صاحب الـ47 عاماً، ابن مدينة مسير بكفر الشيخ، ولاعب منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة جلوس، حيث استقبلت أسرته نبأ فوزه بالزغاريد، بعد أنّ أصبح حديث مصر، رغم معاناته من شلل الأطفال.

«حقيقى والدي يستاهل كل خير، من زمان وهو مثال مشرف وعنده إصرار وعزيمة إنّه يشرّف نفسه ويشرّفنا ويشرّف مصر كلها، أنا فخور بيه أوي، وربنا عوض صبره خيره، لأنه مكافح وصابر طول السنين، رغم الابتلاءات الكتير اللي مر بيها»، كلمات قالها أحمد مطاوع أبوالخير، نجل البطل العالمي.

مزمار بلدي في استقبال البطل محمد حمدي

أيضاً استقبلت أسرة البطل محمد حمدي، ابن كفر الشيخ، نبأ فوزه في منافسات دورة الألعاب البارالمبية، بفرحة شديدة، مؤكدين أنّه سيتم استقباله بالمزمار والطبل البلدي فور عودته من العاصمة الفرنسية باريس.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى نيوم
  • أمير منطقة القصيم يتسلّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية
  • إلغاء دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية بتايلند
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور
  • دموع وزغاريد ومزمار.. فرحة أسر لاعبي «الكرة الطائرة جلوس»: «عدّوا حدود العالمية»
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث