بأجواء فنية راقية  تواصلت فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، التي تقام تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، و تنظمها  دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد.  بحفلين استثنائيين، جمعا بين الروحانية والتراث وبين الذكريات التي طبعت في أذهان محبى موسيقى وأغانى جيل  التسعينيات .

 


فتح  الفنان إيهاب توفيق سجل الذكريات على مسرح المحكى  وسط حفاوة وتصفيق حار من حشد جماهيرى كبير حرص على التواجد لمشاهدة نجمه المفضل  ، تغنى  توفيق بمجموعة من أشهر أغنياته التي شكلت علامة فارقة في مسيرته الفنية مثل  
" سحراني ، أكتر من كده أيه ،  ملهمش في الطيب ، الله عليك يا سيدي ، عامل عامله ، قدك ، مراسيل ، ميدلي مشتاق ، عدي الليل ، الأيام الحلوة ، يا سلام ، تترجي فيا .

 

 

سبقه حفل فرقة الإنشاد الديني  من إعداد الفنان مصطفى النجدى وأخراج مهدى السيد  والذى تضمن عرض روحاني آسر، من التواشيح والإبتهالات والأناشيد التراثية والمعاصرة  "منها أسماء الله الحسني ، اللهم صلي علي المحبوب ، نبينا الأمين ، علي باب سيدنا النبي ، مدد يا نبي ، يا أيها النبي ، الصبح بدا ، يا منى عيني ، لأجل النبي ، توشيح صلاة الله ، البردة الشريفة ، الحضرة ، صلوا عليه ، طلعة البدر .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ما حكم التسمية بـ عبد النبي وعبد الرسول؟ أحمد عمر هاشم يُوضح(فيديو)

أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن تسمية عبد النبي وعبد الرسول تكون من محبة البشر للنبي، والنبي لا يكون معبودا للبشر.

أحمد عمر هاشم يكشف تفاصيل رؤيته للنبي في المنام (فيديو) ما حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؟.. أحمد عمر هاشم يُجيب (فيديو) رأي الشعراوي

وأضاف الدكتور أحمد عمر هاشم خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"، الشيخ الشعراوي سئل عن اسم عبد النعيم الذي ليس من أسماء الله الحسنى، ورد بتسميته وتخريجه بـ عبد رب النعيم، وعبد رب النبي وعبد رب الرسول... وهكذا.

وتابع أحمد عمر هاشم: أحب الأسماء إلى الله عبد الله وعبد الرحمن، وجاء التخريج هنا على ما حمد وما عبد من الأسماء.

مقالات مشابهة

  • ما حكم التسمية بـ عبد النبي وعبد الرسول؟ أحمد عمر هاشم يُوضح(فيديو)
  • ليلة محمدية في حب خير البرية: وكيل أوقاف بالفيوم يشهد أحد عشر احتفالا بميلاد النبي "صلى الله عليه وسلم" بإدارة فيديمين
  • بحضور نجوم الرياضة.. تشييع جثمان إيهاب جلال
  • رشوان توفيق في وثائقي «سيرة الفن»: تكريم الفنان يشعره أنه «على قيد الحياة»
  • نجل توفيق الدقن: تكريم والدي في عيد الفن الأول كان مفاجأة سارة
  • زوجة أكرم توفيق تنعى إيهاب جلال وأحمد رفعت.. ماذا قالت؟
  • أبرز الفعاليات التي تُقام في الدول المختلفة للاحتفال بمولد النبي عليه السلام
  • إيهاب توفيق: الحفلات أهم من إحصائيات «السوشيال ميديا»
  • إيهاب توفيق يحيي حفل تكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية «صور»
  • القاعات السينمائية تحتضن "صدى الذكريات" قريبا