الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء مساء الخميس عن تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر وخليج عدن، استهدفتا سفينتين تابعتين لشركات تتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، إن “القوات المسلحة اليمنية نفذت عمليتين عسكريتين، حيث استهدفت العملية الأولى السفينة النفطية (SOUNION) التابعة لشركة تتعامل مع العدو الإسرائيلي، والتي انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وقد أصيبت السفينة إصابة دقيقة ومباشرة أثناء إبحارها في البحر الأحمر، وهي معرضة (مهددة) بالغرق”.

وأضاف سريع أن “العملية الأخرى استهدفت السفينة (Sw North Wind I)، التابعة أيضاً لشركة تتعامل مع العدو الإسرائيلي، والتي انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وقد أصيبت بدقة أثناء إبحارها في خليج عدن والبحر الأحمر”.

ولفت سريع إلى أن “العمليتين نفذتهما القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، باستخدام عدد من الزوارق الحربية والصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة”.

وأكد العميد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية ستواصل فرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي، واستهداف كافة السفن المرتبطة به أو التابعة لشركات تتعامل معه، وذلك في إطار منطقة العمليات العسكرية المعلنة في البيانات السابقة”.

وختم العميد سريع البيان بقوله: “ستستمر عمليات القوات المسلحة اليمنية حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن إخواننا في قطاع غزة”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: تتعامل مع

إقرأ أيضاً:

اضطراب الملاحة في البحر الأحمر وقناة “بنما” تكلفان الاقتصاد العالمي 1.25 تريليون دولار

يمانيون – متابعات
قال موقع متخصص بأخبار الشحن العالمية إن اضطراب حركة الملاحة في البحر الأحمر وقناة بنما يكلف الاقتصاد العالمي 1.25 تريليون دولار، بحسب مجموعة راسل التي قامت بتحليل التجارة بين أكتوبر 2023 ومايو 2024.

ونشر موقع ” TRADEWINDS ” تقريرا لمجموعة راسل بعنوان ” لماذا يجب على شركات التأمين مراقبة تراكمات طرق العبور الخاصة بها” ، قالت المجموعة إن السلع الأكثر تأثراً بهجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر هي النفط الخام والمواد البلاستيكية ومعدات الهاتف والسيارات والملابس.

وعلى نحو مماثل، وجد تحليل التجارة عبر قناة بنما خلال القيود المفروضة بسبب الجفاف طوال عام 2023 أن الغاز البترولي المسال والنفط الخام والسيارات تضررت مرة أخرى.

وقالت مجموعة راسل: “إن الانسدادات في اثنين من أكبر طرق الشحن في العالم أدت إلى إرباك جداول الشحن وسلاسل التوريد العالمية، حيث تختار السفن طرقًا بديلة أطول، وكل هذا يضيف تأخيرات وتكاليف للشركات التي تعتمد على البضائع التي يتم شحنها لأعمالها”.

مقالات مشابهة

  • الشركة اليونانية المالكة لسفينة “غروتون” توقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء
  • اضطراب الملاحة في البحر الأحمر وقناة “بنما” تكلفان الاقتصاد العالمي 1.25 تريليون دولار
  • عبدالباري عطوان: اليمن يغير المعادلة بشكل كامل في المنطقة ويفرض حصاراً بحرياً على “إسرائيل”
  • “رويترز” تكشف موعد بدء سحب ناقلة “سونيون” المحترقة في البحر الأحمر
  • “حزب الله سيسحق غوش دان وخليج حيفا”.. جنرال إسرائيلي يحذر من توسيع الحرب ضد لبنان
  • حماد: تجاوزنا كارثة إعصار “دانيال” بجهود القوات المسلحة
  • مسؤول أممي سابق: أزمة البحر الأحمر مرتبطة بالحرب في غزة ولن تنتهي إلا بانتهائها
  • صعود القوات اليمنية.. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • فشل مهمة انقاذ “إسرائيل” في البحر الأحمر .. الانتكاسة الأكبر لأمريكا منذ 50 عاماً
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ9 في أجواء محافظة صعدة (إنفوجرافيك)