صحيفة اليوم:
2024-09-13@08:08:57 GMT

مع تساقط البرد.. أمطار غزيرة على 4 مناطق

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على 4 مناطق اليوم الجمعة، وهي مكة المكرمة والمدينة المنورة وجازان وعسير.
وتشمل التأثيرات المصاحبة رياحًا شديدة السرعة، وانعدامًا في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.أماكن هطول الأمطارمكة المكرمة: رهاط ومدركة وتربة والكامل والعيص وأضم وبني يزيد وجذم وميسان ويلملم والطائف.


أخبار متعلقة ترتيب أعلى الأماكن حرارة في المملكة.. المدينة المنورة تتصدرالقيادة تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباحالمدينة المنورة: الحناكية والمهد وينبع النخل.
جازان: فرسان والدرب وبيش وجازان وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب.

الإنذار الأحمر - #منطقة_جازان - #أبو_عريش #احد_المسارحة #الطوال ...+3
للتفاصيل https://t.co/YsC5CVZhAp #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/j86ZfilFUD— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 22, 2024
عسير: النماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد أمطار غزيرة أمطار غزيرة بالمملكة أمطار غزيرة على المدينة المنورة أمطار غزيرة على جازان أمطار غزيرة على عسير أمطار غزيرة على مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يُحذّر من أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات

الوحدة نيوز:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على مناطق من محافظات تعز، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة، وغرب كلٍ من ذمار، صنعاء، صعدة وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات لحج، البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: الكدن ـ الحديدة: 18.9ملم، المحويت: 0.8، الزهرة ـ الحديدة: 0.8ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، لحج، تعز والحديدة.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • أمطار رعدية مصحوبة بحبات البرد على هذه الولايات 
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من مساء اليوم
  • رفع درجة اليقظة إلى اللون الأحمر.. أمطار غزيرة تتعدى 70 ملم وبرد بهذه الولايات
  • رفع درجة اليقظة باللون الأحمر.. أمطار غزيرة تتعدى 70 ملم وبرد بهذه الولايات
  • رياح قوية.. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة ببرد على هذه الولايات
  • أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من مكة المكرمة وجازان
  • الأرصاد يُحذّر من أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات
  • تساقط أمطار غزيرة على هذه الولايات غدا