تطلق مؤسسة صناع الحياة، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم، ماراثون «أحسن صاحب» لدعم ذوي الهمم في الإسكندرية، بمشاركة 500 شخص من ذوي الهمم.

ولفتت عضو التحالف الوطني، إلى وجود فعاليات دمج وأنشطة رياضية داخل مراكز الشباب في 24 محافظة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، لتعزيز دور الرياضة في دمج ذوي الإعاقة في المجتمع وتحقيق المساواة للجميع، مشيرة إلى أن المارثون ينطلق في العاشرة صباحاً، اليوم الجمعة، من أمام نادي الكشافة البحرية بالأسكندرية.

وأكدت صناع الحياة أن هذه الفعاليات تأتي كجزء من حملة «أحسن صاحب»، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بهدف تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتقليل العزلة الاجتماعية لهم.

واستعرضت عضو التحالف، إلى أن نتائج حملة «أحسن صاحب» بعد مرور 4 أسابيع على انطلاقها في 24 محافظة، لافتة إلى استقبال 752 متطوعًا جديدًا، وإتاحة 197 مكانًا عامًا ليكون أحسن صاحب للأشخاص ذوي الهمم ضمن فعاليات هذا الأسبوع، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار التوعية بأهمية تعزيز دمج الأشخاص ذوي الهمم في المجتمع وتقليل العزلة الاجتماعية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني ذوي الإعاقة دعم ذوي الإعاقة التحالف الوطنی ذوی الهمم أحسن صاحب

إقرأ أيضاً:

"لا أمية مع تكافل".. صابر بباوي صاحب الـ103 أعوام يخوض امتحان محو الأمية بالإسكندرية

خاض المواطن صابر بباوي من محافظة الإسكندرية، ويبلغ من العمر 103 أعوام امتحان محو الأمية، فى إطار مبادرة «لا أمية مع تكافل»، التى تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي، والتي تستهدف محو أمية أسر برنامج «تكافل».

وقد نفذت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية فى إطار مبادرة «لا أمية مع تكافل» استكتتاب تنشيطي لخمسة فصول، حيث أدى الامتحان المواطن صابر بباوى أكبر دارس بفصول برنامج « لا امية مع تكافل» امتحان محو الأمية فى محافظة الإسكندرية.

 

أكبر دارس بفصول البرنامج ولديه 7 أبناء و55 حفيدًا

وأدى صابر بباوى صاحب الـ 103 عامًا الاختبار بمجمع سيدى بشر، وحرصت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية على توفير كافة وسائل المساعدة، حيث تم إحضاره إلى لجنة الامتحان وإعادته إلى منزله والاهتمام بتوفير كل السبل له لاتمام الامتحان.

وصابر بباوي من أهالي محافظة الإسكندرية ويحصل على مساعدات من برنامج الدعم النقدي « كرامة»، وهو أب لـ 7 أبناء، 4 أبناء ذكور جميعهم متزوجون، و3 أبناء سيدات متزوجات، وجميعهن أرامل حاليا، ولديه ابنة منهن مريضة بالسرطان، وهو جد لـ55 حفيدًا بمختلف الأعمار، ويراعيه أحد أبنائه وهذا الابن على المعاش.

وأكد صابر أنه لا يأس مع الحياة، موضحًا أن الدولة قدمت مبادرة « لا أمية مع تكافل» التى وجد ضرورة فى الالتزام بها، حيث إن من أهم دوافع الاهتمام بالتعليم أنيتمكن من أخذ جرعات دواء في مواعيدها منتظمة حال تأخير أحد أبنائه عنه وقراءة الكتاب المقدس.

وتعد مبادرة «لا أمية مع تكافل» إحدي المبادرات الخاصة  بمستفيدى برنامج «تكافل وكرامة»، والتى تعمل على محور التعليم استكمالا لمشروطية التعليم.
وقد نجحت المبادرة  فى محو أمية 220 ألف سيدة من أسر برنامج تكافل من خلال 4700 فصل على مستوى الجمهورية، وتعمل على محو أمية القراءة والكتابة للمستفيدين على أيدي مدرسين مدربين، ويتم العمل تحت مظلة التعاون مع الهيئة العامة لمحو امية الكبار، وتم وضع منهجية تدريس خاصة بالفئات المستهدفة ويتم العمل بالتعاون مع الرائدات الاجتماعيات ومكلفات الخدمة العامة.

1000154727 1000154729 1000154731 1000154723 1000154721 1000154719

مقالات مشابهة

  • إحياء اليوم الوطني للإمام غدا
  • جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية ودورات تدريبية لدعم ذوي الهمم
  • مؤسسات التحالف الوطني تواصل فعالياتها ضمن حملة «إيد واحدة» على مدار اليوم
  • خاصة بـ «ذوي الهمم».. القبض على صاحب معرض سيارات وشقيقه بالشروق
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة back to school لدعم الطلاب المستحقين
  • صابر بباوي صاحب الـ103 أعوام يخوض امتحان محو الأمية بالإسكندرية
  • "لا أمية مع تكافل".. صابر بباوي صاحب الـ103 أعوام يخوض امتحان محو الأمية بالإسكندرية
  • «لا أمية مع تكافل».. صاحب الـ103 عامًا يخوض امتحان محو الأمية بالإسكندرية
  • سفن جديدة تدخل البحر الأحمر لدعم التحالف الأمريكي !