رأس الخيمة (وام)

أخبار ذات صلة سعود بن صقر وعبدالله بن سالم والشيوخ يعزون في وفاة خالد بن فيصل القاسمي استعدادات نهائية لإطلاق القمر الاصطناعي «MBZ SAT»

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، أهمية تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي والاستثماري مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين، لدفع عجلة التنمية المستدامة، وتعزيز مكانة إمارة رأس الخيمة المتنامية مركزاً رائداً لازدهار الشركات ووجهة مفضلة لتأسيس الأعمال.


جاء ذلك خلال استقبال سموه، في قصره بمدينة صقر بن محمد، أمس، مارتينا سترونغ، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة، ووفداً من غرفة التجارة الأميركية في دبي، وكبريات الشركات الأميركية بحضور عددٍ من المسؤولين في رأس الخيمة.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التجارية والشراكة الاستراتيجية المتنامية مع الولايات المتحدة، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات الاقتصادية وبحث الفرص الاستثمارية والاقتصادية التي توفرها إمارة رأس الخيمة للشركات.
وشهد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز»، وغرفة التجارة الأميركية في دبي، لتعزيز التعاون ودعم مجتمع الأعمال لدى الجهتين.
وقع مذكرة التفاهم رامي جلاد، الرئيس التنفيذي لهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز»، وسامي بوسابا، رئيس غرفة التجارة الأميركية في دبي.
وعبرت مارتينا سترونغ، وأعضاء الوفد الأميركي، عن بالغ شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة لكرم الضيافة وحسن الاستقبال، مشيدين بعمق العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة والبيئة الاستثمارية المتميزة لإمارة رأس الخيمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سعود بن صقر راكز رأس الخيمة التنمية المستدامة صقر بن محمد الولايات المتحدة دبي التجارة الأمیرکیة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والكويت في مجال تنمية الصادرات الصناعية

شارك المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية باجتماعات اللجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة، والتي عقدت بالقاهرة برئاسة الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج والدكتور عبد الله اليحيا وزير الخارجية الكويتي كما شارك في الاجتماعات الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والسفير د.محمد البدري رئيس فريق كبار المسؤولين من الجانب المصري والسفير أحمد عبد الرحمن البكر رئيس فريق كبار المسؤولين من الجانب الكويتي، كما شارك وفدا البلدين من كبار المسؤولين والخبراء بالبلدين الذين شاركوا في الاجتماعات التحضيرية للجنة، وقد شارك عن الوزارة قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية.

حيث ناقشت اللجنة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك للبلدين الشقيقين أهمها الاقتصاد والاستثمار والمجالات التنموية والتجارة والبيئة والشباب والرياضة والتعاون العلمي والثقافي والفني والمنافسة.

وقد وقع المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والدكتور عبد الله اليحيا وزير الخارجية الكويتي مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال تنمية الصادرات الصناعية.

وقال الوزير إن مذكرة التفاهم تستهدف تعزيز الجهود المشتركة لتنمية وتسهيل عملية التبادل التجاري بين مصر والكويت من خلال مشاركة القطاعين العام والخاص في المعارض الدولية والمتخصصة المقامة في كلا البلدين، وتشجيع المشاركة في الأنشطة التعريفية والترويجية في كلا البلدين، إلى جانب تبادل زيارات الوفود التي تضم ممثلي مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل المعلومات الاقتصادية والتجارية الخاصة بأسواق البلدين من خلال توفير النشرات والإحصاءات والبيانات الإلكترونية والمعلومات حول المعطيات الاقتصادية والصناعية الخاصة بالبلدين.

مقالات مشابهة

  • حاكم رأس الخيمة يلتقي عدداً من قيادات الأعمال خلال زيارته الصين
  • توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والكويت في مجال تنمية الصادرات الصناعية
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية «شنجن» خلال زيارته للصين
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية “شنجن” خلال زيارته الصين
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين مصر والكويت في مجال حماية البيئة
  • إبرام 19 مذكرة تفاهم في اليوم الأول من قمة الحزام والطريق
  • توقيع 14 مذكرة تفاهم بين العراق وإيران كمقدمة “لتعزيز التعاون”
  • توقيع 14 مذكرة تفاهم ثنائية بين العراق وايران
  • «عاشور» يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «المستشفيات الجامعية» و«استرازينيكا»
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المستشفيات الجامعية وشركة أسترازينيكا