صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@04:33:02 GMT

بلدية دبي تنجز مشروع «المضمار الجبلي» في حتا

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

دبي (وام)

أخبار ذات صلة جامعة أبوظبي: 100 مختبر لتزويد الطلبة بخبرات تعليمية عالية «ثلاجة الفريج» توزّع مليون عبوة مياه ومثلجات على العمال

أنجزت بلدية دبي مشروع تطوير مضمار حتا للدراجات الجبلية ومسار المشي، والذي يُعدّ أطول مسار من نوعه في الدولة، حيث يضم 21 مساراً للدراجات بطول 53 كم، و17 مساراً للمشي بطول 33 كم، إضافة إلى 9 جسور خشبية، و14 استراحة ومرافق خدمية متكاملة على امتداد المسارات الجبلية.

وسيسهم المشروع الذي يعتبر من أبرز مبادرات بلدية دبي في حتا، في جعلها من أكثر الوجهات السياحية جاذبية في المنطقة.
وتنقسم المسارات إلى أربعة مستويات من حيث الصعوبة وتشمل، الأخضر، والأزرق، والأحمر، والأسود، حيث يضمّ المسار الأخضر 4 مسارات للدراجات ومثلها للمشي، ويضم الأزرق 6 مسارات للدراجات، و3 للمشي، فيما يضمّ الأحمر 8 مسارات للدراجات و6 للمشي، والمسار الأسود 3 مسارات للدراجات و4 للمشي.
وأكد داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، أن مشروع تطوير المضمار الجبلي يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والرامية لرفع مستوى جَودة الحياة وتعزيز مكانة دبي لتصبح المدينة الأفضل للعيش والأكثر نشاطاً وصحةً على مستوى العالم عبر تنفيذ حزمةً من المشاريع الحيوية التي تخدم منطقة حتا، وتُرسّخ موقعها كمقصد سياحي رائد على المستوى المحلي والعالمي.
ونفذت بلدية دبي خطة تطويرية شاملة للأعمال ضمن المشروع في وقتٍ قياسي استغرق عشرة أشهر، حيث شملت في مرحلتها الأولى تنفيذ أعمال صيانة لمسارات المشي والدراجات الجبلية القائمة وزيادة أطوالها، ونفذت أعمال صيانة شاملة لكافة الجسور القائمة.
وضمّت المرحلة الثانية إنشاء الاستراحات والمرافق الخدمية المتكاملة على امتداد المسارات وفي مواقع مختلفة، فضلاً عن أعمال توريد وتركيب 176 لوحة إرشادية و650 علامة توجيهية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية دبي دبي حتا الدراجات الجبلية مسارات للدراجات بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

«أشغال الشارقة» تنجز توسعة وصيانة 5 حضـانات

الشارقة: «الخليج»
أعلنت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، بالتعاون مع أكاديمية الشارقة للتعليم، عن الانتهاء من مشروع توسعة وصيانة خمس حضانات في مختلف مناطق الإمارة، خلال 45 يوم عمل، تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد.
وتأتي هذه التوسعات ضمن الجهود المستمرة لتعزيز البنية التحتية لرعاية الأطفال، ودعم التنمية المبكرة، في إطار الاستراتيجية الحكومية لتحسين خدمات الطفولة المبكرة.
وشملت التوسعات خمس حضانات هي، الحضانات النموذجية الكائنة في مناطق الرحمانية، الفلاح، السيوح، واسط، وكلباء النموذجية.
وتضمنت التوسعات زيادة في المساحات الداخلية والخارجية، ما يوفر للأطفال بيئة تعليمية محفزة وآمنة تتيح المزيد من الفرص للتعلم واللعب، وتم تجهيز الحضانات بأحدث الوسائل التعليمية والتكنولوجية، بهدف تقديم تجربة تعليمية شاملة ومتكاملة.
كما تمت إضافة 8 فصول دراسية في كل حضانة، وقد ارتفعت الطاقة الاستيعابية لكل واحدة لتضم 62 طفلاً جديداً.
وقال المهندس هادف الخضر، مدير إدارة الصيانة في الدائرة، إن الانتهاء من هذه التوسعات يعكس التزامنا بتقديم أفضل الخدمات للأطفال وأسرهم، ونسعى دائماً إلى تحسين جودة الرعاية والتعليم في هذه المرحلة المهمة من حياة الأطفال، ونأمل أن يسهم هذا المشروع في تهيئة الأطفال لدخول مرحلة التعليم المدرسي بمهارات ومعارف قوية.
وأضاف أن المشروع تم إنجازه على أعلى مستوى من البنية التحتية والتقنية، شمل أيضاً صيانة شاملة للأرضيات، والأصباغ الداخلية والخارجية، وتوسعة الصفوف الدراسية، إضافة لأعمال البلاط الخارجي، والتكييف، والأسقف، والأبواب، والزجاج.
وفي سياق متصل، أنجزت الدائرة أعمال الصيانة في حضانة اللية ،وتضمنت صيانة الأرضيات، الأصباغ الداخلية والخارجية، وتوسعة الصفوف، وأعمال البلاط الخارجي، والتكييف، والأسقف، والأبواب، والزجاج.

مقالات مشابهة

  • وزارة الري تستعرض موقف "مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر
  • يمق بحث في آلية مأسسة وحدة إدارة الكوارث في بلدية طرابلس ضمن مشروع الشرطة المجتمعية
  • بدء عملية إزالة الصخور الجبلية الآيلة للسقوط في قرية المحجر بالمحويت
  • معادلة “كورسك”: هل يُغير توغل أوكرانيا في الأراضي الروسية مسارات الحرب؟
  • الدكتور سويلم يتابع موقف مشروع تأهيل وإحلال المنشآت المائية
  • «أشغال الشارقة» تنجز توسعة وصيانة 5 حضـانات
  • بلدية العين تنفذ مشاريع تشغيلية للمرافق الترفيهية والخدمية
  • مسارات مشاة ومواقع احتفالات.. تطوير 265 ألف م2 بكورنيش الخُبر
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • بلدية محافظة عنيزة تُنهي أعمال مضمار شرق الأشرفية