المناطق_واس

نظمت أكاديمية الشركة السعودية للقهوة التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، البرنامج التدريبي “أفضل الممارسات الزراعية”، الذي استمر لمدة ستة أيام، في مناطق عسير وجازان والباحة.

واختارت الأكاديمية منطقة عسير كموقع لهذا البرنامج الذي اختتمت فعالياته اليوم، في محافظة رجال ألمع، نظراً لتاريخ المنطقة العريق في زراعة القهوة، التي تحتوي على أكثر من 40 ألف شجرة “بُن” في 300 مزرعة بمنطقة عسير، وكذلك لما تتمتع به من بيئة مناسبة لزراعة أنواع مميزة من البُن.

أخبار قد تهمك الوحدة والرياض يتعادلان بثلاثة أهداف لكلٍ منهما في افتتاحية منافسات الدوري السعودي للمحترفين 23 أغسطس 2024 - 12:42 صباحًا التعاون يحقق الفوز على الفيحاء في انطلاقة منافسات الدوري السعودي للمحترفين 23 أغسطس 2024 - 12:37 صباحًا

وهدف البرنامج إلى تزويد المزارعين بالمهارات المتقدمة اللازمة لزراعة “البُن” وتجفيفه، تحت إشراف خبراء معترف بهم دوليّاً، وتعزيز إنتاجية وصناعة القهوة المحلية، إلى جانب إيجاد مستقبل مستدام لمزارع البُن، وتقديم تجارب علمية وعملية تسهم في رفع مستوى الوعي الزراعي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين المزارعين والمشاركين.

وتضمّن البرنامج التدريبي الذي شارك فيه أكثر من ألف مزارع ومهتم، على تنظيم وإقامة ورش عمل نظرية و عملية، تحت إشراف عدد من المختصين والخبراء الدوليين. وتشمل: إدارة مشاتل البن، وإعداد الحقول، والإشراف على أشجار الظل، واستخدام أحدث تقنيات التسميد العصرية والعناية بالمزارع، إضافة إلى عرض لأنواع البن والمحاصيل، حيث تسعى أكاديمية القهوة من خلال تنظيم هذه الورش إلى تقديم تجربة تعليمية غنية تسهم في تعزيز القدرات الفنية للمشاركين، ورفع مستوى الوعي بأهمية التبادل المعرفي في هذا المجال.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 23 أغسطس 2024 - 12:47 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 12:35 صباحًاالدوري السعودي للمحترفين.. مواجهة النصر والرائد تنتهي بالتعادل الإيجابي أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 12:28 صباحًاضوابط واشتراطات لإعلانات أغذية الأطفال أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 12:24 صباحًاهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعلن عن تحديث وثيقة “الإطار التنظيمي لإنترنت الأشياء” إلى ” تنظيمات إنترنت الأشياء” أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 12:18 صباحًاالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 12:15 صباحًاولي العهد يعزّي سمو أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباح23 أغسطس 2024 - 12:35 صباحًاالدوري السعودي للمحترفين.. مواجهة النصر والرائد تنتهي بالتعادل الإيجابي23 أغسطس 2024 - 12:28 صباحًاضوابط واشتراطات لإعلانات أغذية الأطفال23 أغسطس 2024 - 12:24 صباحًاهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعلن عن تحديث وثيقة “الإطار التنظيمي لإنترنت الأشياء” إلى ” تنظيمات إنترنت الأشياء”23 أغسطس 2024 - 12:18 صباحًاالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل23 أغسطس 2024 - 12:15 صباحًاولي العهد يعزّي سمو أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباح الوحدة والرياض يتعادلان بثلاثة أهداف لكلٍ منهما في افتتاحية منافسات الدوري السعودي للمحترفين الوحدة والرياض يتعادلان بثلاثة أهداف لكلٍ منهما في افتتاحية منافسات الدوري السعودي للمحترفين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: منافسات الدوری السعودی للمحترفین صباح ا

إقرأ أيضاً:

بنك التصدير والاستيراد السعودي يطلق بوابة “الخدمات غير المالية ” الرقمية

المناطق_واس

أطلق بنك التصدير والاستيراد السعودي البوابة الرقمية لتقديم “الخدمات غير المالية” عبر الموقع الإلكتروني للبنك، بهدف تعزيز كفاءة الأنشطة التصديرية بالمملكة، وتمكين قطاعات الأعمال التجارية المحلية للنمو، وتعزيز قدراتها التنافسية للتوسع والانتشار في الأسواق العالمية.

 

أخبار قد تهمك وزارة الموارد البشرية توقع مذكرة تفاهم مع المكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة الباحة 11 سبتمبر 2024 - 10:00 مساءً الأمير عبدالعزيز بن سعود ووزير الداخلية بدولة قطر قائد قوة الأمن الداخلي (لخويا) يعقدان جلسة مباحثات رسمية 11 سبتمبر 2024 - 9:57 مساءً

 

ويسعى البنك من خلال هذه البوابة إلى تسهيل وصول المنشآت إلى البرامج والحلول المخصصة لبناء قدرات المنشآت لممارسة أنشطة التصدير، كجزء من تنمية الأعمال التجارية واستدامتها، وتقديم رؤية شاملة عن الأنظمة والمتطلبات الضرورية في كافة مراحل عمليات التصدير، ويشمل ذلك تقديم الدراسات والاستشارات، وأفضل الممارسات والخبرات لإدارة وتنمية الأعمال الدولية، والاستفادة من المعلومات التفصيلية المقدمة من المصادر الحكومية.

 

 

كما يوفر البنك فريق مختص يعمل على تقديم الاستشارات المناسبة حسب النشاط التجاري والأسواق المستهدفة ومستوى الجاهزية للتصدير.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أهمية التصدير في نمو واستدامة المنشآت، وأثره الإيجابي في زيادة المبيعات وفرص نمو أعمال المنشأة نظير الدخول إلى الدخول في أسواق جديدة.

 

 

كما يمثل التصدير نموذجاً استراتيجياً ناجحاً لتقليص المخاطر التي قد تواجه أي نشاط تجاري، نتيجة الاعتماد على تنويع الأسواق، وخفض التكاليف الناتجة عن زيادة الإنتاج, وأن التواجد المستمر في الأسواق الخارجية يعمل على زيادة القدرة على المنافسة، للحصول على حصة سوقية أكبر، ويعزز معايير الجودة والانتاج، واستخدام التقنيات الحديثة، وتطوير المواصفات الفنية، واستخدام وسائل وأدوات التسويق الدولي.

 

 

وتضم بوابة الخدمات غير المالية إجراءات ومتطلبات التصدير، ومصادر لإدارة واستدامة العمليات التجارية، ومصادر لتطوير وتنمية الأعمال، ومصادر لدراسة الأسواق والتخطيط، وسيعمل البنك على تطوير الخدمات غير المالية بشكل دوري، سعياً لتوفير أحدث المعلومات والدراسات المتعلقة بأنشطة التصدير، ورفع جاهزية المنشآت للاستفادة من التسهيلات الائتمانية المعدة خصيصاً لنمو الصادرات السعودية.

 

 

يذكر أن بنك التصدير والاستيراد السعودي هو بنك تنموي يتبع لصندوق التنمية الوطني، ويعمل على الإسهام في تنويع القاعدة الاقتصادية للمملكة، بتعزيز كفاءة منظومة تصدير المنتجات والخدمات الوطنية غير النفطية عبر سد فجوات التمويل وتقليل مخاطر التصدير. مما يسهم في نمو الاقتصاد الوطني غير النفطي وفق رؤية المملكة 2030.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 11 سبتمبر 2024 - 10:04 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 9:53 مساءًالأخضر الناشئ يتأهل لكأس العالم لكرة اليد 2025 بعد انتصار مثير على كوريا الجنوبية في البطولة الآسيوية أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 9:51 مساءًبشرى لمرضى السكري.. يمكن تناول جرعة الأنسولين مرة واحدة كل أسبوع أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 9:34 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بالمنطقة الشرقية لترويجه 25 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 8:52 مساءًهجوم على منشأة دبلوماسية أمريكية في بغداد.. ولا إصابات أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءًإيلون ماسك: عاجلاً وليس آجلاً.. أمريكا تتجه للإفلاس!11 سبتمبر 2024 - 9:53 مساءًالأخضر الناشئ يتأهل لكأس العالم لكرة اليد 2025 بعد انتصار مثير على كوريا الجنوبية في البطولة الآسيوية11 سبتمبر 2024 - 9:51 مساءًبشرى لمرضى السكري.. يمكن تناول جرعة الأنسولين مرة واحدة كل أسبوع11 سبتمبر 2024 - 9:34 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بالمنطقة الشرقية لترويجه 25 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر11 سبتمبر 2024 - 8:52 مساءًهجوم على منشأة دبلوماسية أمريكية في بغداد.. ولا إصابات11 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءًإيلون ماسك: عاجلاً وليس آجلاً.. أمريكا تتجه للإفلاس! وزارة الموارد البشرية توقع مذكرة تفاهم مع المكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة الباحة وزارة الموارد البشرية توقع مذكرة تفاهم مع المكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة الباحة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • كلاسيكو النصر والأهلي أبرز مواجهات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين
  • “الإفتاء” تصدر كتاباً بعنوان “الدر المنير”
  • الإعصار “فرانسين” يدخل البر في ولاية لويزيانا الأمريكية
  • “الأونروا” تعلن مقتل 6 من موظفيها بغارتين إسرائيليتين في غزة
  • بنك التصدير والاستيراد السعودي يطلق بوابة “الخدمات غير المالية ” الرقمية
  • “الجامعات السعودية” تستعرض خبراتها الأكاديمية في الذكاء الاصطناعي في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • ترامب: مناظرتي مع هاريس “كانت الأفضل على الإطلاق”
  • “دبي الصحية” تطلق “أكاديمية دبي الصحية للقيادة” وتعلن عن برنامجها الافتتاحي بالتعاون مع جامعة أكسفورد
  • وكيل محافظة الأحساء يفتتح ملتقى الجمعيات التعاونية الزراعية
  • “حساب المواطن”: بدء إيداع دعم سبتمبر شاملاً الإضافي