قالت الفنانة سوسن بدر، إن طبيعة سلسلة الدراما الوثائقية «أم الدنيا» شاقة، لأن أماكن التصوير متعددة حيث إن كل مكان في مصر به تاريخ، متابعة: «لا توجد ذرة تراب في مصر ليس بها تاريخ، سواء في شمالها أو جنوبها أو في قبلي أو بحري حتى الحدود مع الدول المجاورة».

الجزء الأول من سلسلة «أم الدنيا» تم تصويره في مناطق مختلفة في مصر

وأضافت بدر، خلال لقاءها مع الإعلامية جاسمين طه زكي، ببرنامج «المهرجان»، المذاع على فضائية «DMC»، أن الجزء الأول من سلسلة «أم الدنيا» كانت في الصعيد، ما عدا جزء بسيط منه في القاهرة والإسكندرية بسبب وجود المعابد والمسلات في القاهرة، وكان يجب الحديث عنها خلال هذا الجزء من السلسلة.

سوسن بدر: سعيدة بمشاركتي في هذا العمل

وواصلت: «كنت سعيدة ومٌمتنة بمشاركتي في هذه السلسلة لكوني جزء من مشروع كهذا، لن يتكرر مرة أخرى في حياتي، وفخورة بمشاركتي في هذه السلسلة التي وثقنا بها بالدلائل والبراهين والوثائق العملية على كم الحضارة الموجودة على أرض مصر، التي كانت سببا في كل الحضارات الموجودة في العالم». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أم الدنيا سوسن بدر أم الدنیا

إقرأ أيضاً:

خبران عن هوان الدنيا وهلاويس الحرب..!

خبران عجيبان طالعناهما في وسائط الإعلام..! ولو جاز أن نُلبس على الأخبار صفات (البني آدميين) لقلنا عن هذين الخبرين إنهما يمثلان الاقتران المعروف في الأدب الشعبي السوداني بين (التعيس وخايب الرجا)..!
الخبر الأول عن مصادر إعلامية سجلت على ياسر العطا (الجنرال المهزوم) قوله إن الجيش لن يتخلي عن السلطة لا الآن..ولا خلال الفترة الانتقالية (التي ربما تكون بعد 100سنة)..ولا حتى بعد الفترة الانتقالية..بل على مدى 4 دورات انتخابية تعقب الفترة الانتقالية (لماذا أربع دورات بالتحديد)..؟! وقوله إن الجيش (سيعاين للسودان بالمجهر)..! (وليت العطا استخدم هذه الرقابة اللصيقة الآن في حربه الحاضرة)..! ثم يناقض الرجل في النهاية كل ما ذكره بعضمة لسانه ويقول "الجيش لن يتخلى عن السلطة أبداً"..!
طيب ما لزوم إتعاب نفسك وإجهاد (عقلك وقريحتك) في الكلام عن الفترة الانتقالية وتحديد الدورات الانتخابية..؟!
(طبعاً) يستحيل على اعتي المحللين السياسيين أو الأطباء النفسانيين (ولسنا من هؤلاء ولا أولئك) أن يفهم أو يستطيع تفسير هذا التخليط الذي يشبه الأحاجي والألغاز الشعبية الساذجة التي تفتقر للمعنى والدلالة ويُقصد من ورائها تعجيز الآخرين مثل "يا فرطوق صنقع فوق..شن بتشوف..بشوف القوم ..القوم شقيش..القوم عدلان"..إلى آخر (هذه الهضربة)..!
كل الكلام عن الثورة والمواثيق والحكم المدني "كلام فارغ" وفصل الخطاب هو ما يقرره ياسر عطا لنظام الحكم في السودان والوضع الدستوري ومستقبل الوطن..!
لا يملك المرء إلا أن يقر لهذا الرجل بعبقرية تجعله يقول (مالا يُفهم) وذكاء حاد يمكّنه من فهم (ما لا يُقال)..! وحسبنا الله ونعم الوكيل في خسارة ماكينات تصميم الأزياء النظامية ومصانع النياشين النحاسية..!
الخبر الثاني (أسوأ وأضل)..! وهو خبر يتحدث عن انتخاب أو تعيين (مولانا علي كرتي- تجارة عمومية) رئيساً لما أسموه (التيار الإسلامي العريض)..والغريب أنهم يصفون كرتي بالأمين العام للحركة الإسلامية..! تسأل ما هو التيار وما هي الحركة..؟! و(أيهما أعرض)..؟! وأيهما ينوب عن الآخر؟ وأيهما يرأس الآخر؟ ..فلا تجد جواباً..غير ما هو معهود من التكوينات الهلامية التي تتاجر بالدين من أجل الأغراض الدنيوية و(الخطط الإسكانية) وعائد الصادر و(حديد اللينيا مقاس 16 مليمتر )..!
تنظر إلى قادة (الحركة والتيار) الذين يتخذون من الدين واللحي ستاراً للتمويه>>فلا ترى غير (الموقوذة والنطيحة) وقد عهد السودانيون هذه الحركات والتيارات وشبعوا من (حركاتها) على مدى ثلاثين عاماً (ويزيد)..! وهذه الآن آثار ما فعلته أشباه هذه الحركات بالوطن؛ الموت والخراب والتدمير والتشريد وغصب الحقوق ونهب الموارد والفساد وحروب الإبادة وارتكاب الموبقات وتقنين الاغتصاب..بل جعل (شعبة الاغتصاب) إحدى تخصّصات أجهزتهم (الأمنية)..!!
أحد زعامات هذه الحركات وهو في منصب يقارب "أمير المؤمنين" عندهم..لم يكتف من ريع (بيت المال) ومن (أراضي المسلمين) إلا بعد أن اغتصب لنفسه (99 قطعة ناصية) في مدينة واحدة...!
يقول الخبر إن "المجلس الرئاسي للتيار الضلالي العريض" (أو ربما المستطيل) أعلن أن "علي كرتي" قبل التكليف وتعهّد بتنفيذ (برنامج طموح)..! طموح في ماذا..؟! "اللهم أرحم سوق السجانة"...الله لا كسّبكم...!

مرتضى الغالي

murtadamore@yahoo.com  

مقالات مشابهة

  • العدالة في سراييفو.. معاناة الفلسطينيين في قلب مهرجان الجزيرة بلقان السابع للأفلام الوثائقية
  • كيف يرد الله حق المظلوم في الدنيا.. وهل يشعر من مات برد مظلمته؟
  • مروة عيد عبدالملك تتحدث عن كواليس مؤتمر محمد عبدالمنعم
  • شيرين عبد الوهاب تنتهي من تسجيل أغنية «عودتني الدنيا»
  • جورجينا رودريغز تتحدث عن حياتها بالسعودية في موسم جديد من Soy Georgina
  • هدى المفتي تكشف عن مفاجأة خلال مشاركتها بـ مسلسل مفترق طرق (فيديو)
  • خبران عن هوان الدنيا وهلاويس الحرب..!
  • الإفتاء توضح حكم ارتداء السلسلة الفضة للرجل
  • مدبولي: «الإفتاء المصرية» في طليعة المؤسسات التي تتحدث بلسان الدين الحنيف
  • ناشط يكشف كواليس جريمة سمية العاضي التي هزت صنعاء”