كشف الفنان حمزة نمرة، عن كواليس طريفة من أغنية "احلم معايا"، قائلًا : "قمت ببيع عربيتي وأخذت بدروم من صاحبي وعملت استديو حتي اقدم هذه الأغنية وكانت سنة ٢٠٠٠ وتمنيت ان تدخل مهرجان القاهرة للأغنية وللأسف لم يحدث ذلك، وأيضا اغنية "غروب "وكانت مرتبطة بوقت الغروب.

وأضاف حمزة نمرة، خلال حلوله ضيف برنامج واحد من الناس، الذي يقدمه الإعلامي د.

عمرو الليثي، أن أغنية "رياح الحياة " مرتبطة بفرح ذهبنا إليه وكان معي صديق له تجربة مريرة في الزواج وكان متواجد معنا في الفرح وكان حزين ومتأثر ، وجاءت الفكرة واشتغلنا عليها وحققت نجاح كبير علي الرغم انها نزلت في الصيف وانا معظم الاغاني التي اقدمها في الشتاء.

وتابع : "حرصت علي نزولها وكنت متوقع نجاحها واعتقد ان الأغنية ساهمت في تغيير وجهة نظر صناع الموسيقي والفن ولا فرق بين الشتاء والصيف وأن العمل الجيد يفرض نفسه.

واستكمل حديثه قائلًا : "ان المتلقي ينتظر أعمال فنية وموسيقية جيدة ويضع ثقته فيما اقدمه وهذا يضعني في مسئولية كبيرة لإرضاء ذوق المتلقي والمُشاهد واتمنى ان اكون عند حسن الظن وان يسامحوني لو قدمت أغنية أقل من تطلعاتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حمزة نمرة الفنان حمزة نمرة احلم معايا واحد من الناس برنامج واحد من الناس عمرو الليثي رياح الحياة صناع الموسيقى

إقرأ أيضاً:

دليل إرشادي لقاح الإنفلونزا الموسمية: ما تحتاج لمعرفته

أصدرت وزارة الصحة والسكان دليلًا إرشاديًا مفصلًا حول لقاح الإنفلونزا الموسمية، مشيرة إلى الفئات المستهدفة وكيفية الحصول على اللقاح، وكذلك الأعراض الجانبية المحتملة. 

يهدف هذا الدليل إلى توعية المواطنين بأهمية اللقاح والوقت الأمثل للحصول عليه، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

تفاصيل لقاح الإنفلونزا الموسمية

التوصيات العمرية:

يُوصى بمنح لقاح الإنفلونزا الموسمية للأطفال بدءًا من عمر 6 أشهر.إذا لم يحصل الطفل على اللقاح في السابق، يجب تلقي جرعتين، بينهما شهر على الأقل.إذا تم الحصول على اللقاح في السابق، يتم الاكتفاء بجرعة واحدة فقط.

جرعة اللقاح:

الجرعة الموصى بها لجميع الأعمار هي نصف ملي، تُحقن إما في عضلة الفخذ الأمامية أو عضلة الكتف، بناءً على العمر.

أفضل وقت للحصول على اللقاح:

يُنصح بالحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية قبل فصل الشتاء لضمان الاستفادة القصوى منه. يمكن تلقي اللقاح في أي وقت، لكن التوقيت المثالي هو قبل بدء فصل الشتاء.الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا الموسمية

حددت وزارة الصحة الفئات التي يجب أن تكون على اهتمام خاص بالحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية:

الأطفال: من عمر 6 أشهر حتى 5 سنوات.السيدات الحوامل: خلال أسبوعين بعد الولادة.العاملون في المجال الصحي: نظرًا لتعرضهم المستمر للفيروسات.الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة: مثل مرضى السرطان أو الأمراض المناعية.أصحاب الأمراض المزمنة: مثل أمراض القلب، الربو، الكلى، الكبد، ومرض السكر.كبار السن: الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.الأعراض الجانبية للقاح الإنفلونزا الموسمية

قد تشمل الأعراض الجانبية للقاح الإنفلونزا الموسمية:

ارتفاع درجة الحرارة: قد يكون طفيفًا ومؤقتًا.احمرار موضع التطعيم: يمكن أن يكون مصحوبًا بألم بسيط.تكسير في العضلات: وألم في الجسم حول موضع التطعيم.

تؤكد وزارة الصحة أن الأعراض الجانبية للقاح الإنفلونزا الموسمية تزول من تلقاء نفسها خلال يومين ولا تحتاج إلى استشارة طبيب إلا في حالة استمرار الأعراض أو تفاقمها.

توافر اللقاح

أعلنت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية «فاكسيرا» عن توفر لقاح الإنفلونزا الموسمية في جميع فروعها على مستوى محافظات الجمهورية، مما يسهل على المواطنين الحصول على اللقاح.

مقالات مشابهة

  • حمزة نمرة يشوق جمهوره لأغنيته الجديدة.. «ياه لو أقسم الأيام معاه»
  • الرئيس الألماني: مصر أهم شريك تجاري لبلادنا وحضارتها غيرت العالم
  • عُمان.. وجهة استثمارية جاذبة
  • عمر خيرت في وثائقي «سيرة الفن»: الأغنية الوطنية لها دور مهم في حياتنا
  • كاتب صحفي: مصر ساهمت في تغيير وجهة نظر الغرب نحو القضية الفلسطينية
  • دليل إرشادي لقاح الإنفلونزا الموسمية: ما تحتاج لمعرفته
  • هل وضعت هذه الحرب نهاية الأغنية السودانية
  • مواعيدغلق المحلات الشتوية 2024
  • الأحمدي : الأهلي أخطأ وكانت هناك حلول ولكن المسؤول كان سلبي
  • اللحظة التي غيرت مسار التحقيق في قضية نارين غوران