دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت كل من الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، ومصر، والولايات المتحدة، وسويسرا، والاتحاد الإفريقي، والأمم المتحدة، الخميس، بيانا مشتركا بشأن السلام في السودان وتعزيز دور المرأة لتحقيقه واستدامته، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وجاء البيان بعنوان "السلام المستدام في السودان: دمج وجهات نظر، وقيادة، وتوصيات المرأة السودانية في جهود السلام والإنسانية في السودان".

وقالت الدول والأطراف التي أصدرت البيان: "إننا ندرك الدور المحوري الذي تلعبه النساء في السودان كناشطات للسلام، وعاملات في المجال الإنساني، وخبيرات، وركيزات لمجتمعاتهن، إن إدماج النساء أمر أساسي - ولا غنى عنه - لتحقيق السلام واستدامته في السودان، ويتعين علينا الإنصات إلى وجهات نظر النساء السودانيات وتوصياتهن، والعمل على تنفيذها في حال أردنا تحقيق نتائج مجدية، ونشيد هنا بالمبادرات الناجحة الآنفة التي نُفذت مع النساء السودانيات تحت رعاية الاتحاد الإفريقي"، طبقا لما ذكرت وكالة "وام".

وأضاف البيان: "وبفضل الاجتماعات التي عقدناها مع مجموعة متنوعة من الخبيرات المدنيات السودانيات في سويسرا، فإننا ملتزمون بتعزيز هدف مشترك وهو معالجة الأزمة التي تعاني منها النساء والأطفال في السودان، فضلاً عن تعزيز أهدافهن وتلبية احتياجاتهن عبر المسارات المختلفة لهذه المحادثات، كما نلتزم بتكثيف جهودنا الدبلوماسية لحماية كافة المدنيين، وخاصة النساء والأطفال، من جميع أشكال العنف، بما يشمل العنف الجنسي أثناء النزاع".

وختم البيان قائلا: "ولهذا السبب، أنشأت الوفود اليوم (الخميس) مجموعة متخصصة، ستمنح الأولوية لدمج أفكار وتوصيات النساء في السودان. وسنواصل أيضاً مشاوراتنا مع النساء السودانيات ضمن منصة (ملتزمون بتعزيز إنقاذ الحياة والسلام في السودان)، وذلك لتعزيز أصواتهن، بينما نعمل باتجاه مستقبل يعم السلام والازدهار فيه أرجاء السودان"، طبقا للوكالة الإماراتية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الاتحاد الأفريقي العنف بالسودان العنف ضد المرأة فی السودان

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز علاقاتها مع الصين خلال العقود المقبلة

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله: «سعدت اليوم بلقاء لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني، في أبوظبي. بحثنا سبل تعزيز العمل المشترك لدعم الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين بلدينا».
وأضاف سموه: «علاقاتنا المثمرة ممتدة على مدى أربعة عقود، ودولة الإمارات ملتزمة بتعزيز هذه العلاقات خلال العقود المقبلة، بما يحقق المزيد من التقدم والازدهار لشعبينا».

مقالات مشابهة

  • السعودية تصدر بيانا ضد نتنياهو بسبب ما فعله على حدود الأردن
  • بوابة الفجر تصدر بيانا لدعم نقيب الصحفيين خالد البلشي
  • مصلحة الضرائب تصدر بياناً هاماً حول زيادة ضريبة الملابس الجاهزة المستوردة
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن الجرائم المستمرة في غزة
  • شركات أوكرانيا تلجأ للنساء والأطفال في ظل نقص الرجال
  • محمد بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز علاقاتها مع الصين خلال العقود المقبلة
  • النزاهة تصدر بياناً بشأن مقاطع صوتيَّة مفبركة منسوبة لرئيسها
  • مليشيات الحوثي تكشف عن اسباب توقف البث الفضائي لقنواتها الرسمية وقناة المهرية تصدر بيانا توضيحا بخصوص توقف بثها
  • أغلبهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 41020 جراء العدوان على القطاع
  • مسؤولة أممية: النساء السودانيات يواجهن خطر العنف الجنسي والنزوح ويحتجن دعم المجتمع الدولي