كشف الدكتور مجدي صلاح، أستاذ هندسة الطرق والمرور بجامعة القاهرة، بالتزامن مع حدوث كارثة على الطريق الدائري نزلة الرماية بسبب النقل الثقيل.

حادث الطريق الدائري.. حبس سائقي التريلا لتسببهما في تصادم 22 سيارة وإصابة 24 مواطنًا حادث الطريق الدائري.. عرض سائقي التريلا المتسببين في تصادم 22 سيارة على الطب الشرعي

وأضاف "صلاح" مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، "يجب نقل النقل الثقيل بعيدا عن حركة النقل الخفيف، مع عمل طرق خدمة كما حدث في طريق العين السخنة والعلمين".

الكشف المستمر على السائقين

وتابع "جميع الدراسات أكدت أن نسبة كبيرة من قائدي مركبات النقل الثقيل يتعاطون للمخدرات؛ بسبب عملهم المستمر لساعات طويلة، وأطالب بالكشف المستمر على السائقين، وقيادة شاحنة ثقيلة كقيادة قنبلة شديدة الانفجار".

وأردف "يجب تشديد العقوبة التي تصل لسحب الرخصة والمنع من القيادة والغرامة وفق ما يراه المشرع، والسائقين يعلمون أماكن الرادارات وهذا يتطلب تحريك الرادارات والكمائن؛ للحد من مخاطر تلك الشاحنات".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أستاذ هندسة الطرق الإعلامي مصطفى بكري الطرق والمرور الطريق الدائري العين السخنة النقل الثقيل حركة النقل حادث الدائري طريق العين السخنة طريق الدائري مصطفى بكري

إقرأ أيضاً:

جثة على الطريق.. سائق ينهي حياة آخر بسبب أولوية المرور في العياط

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على سائق قتل قائد سيارة ملاكي إثر نشوب مشاجرة بينهما على أولوية المرور بالعياط وتم اقتياده لمركز شرطة العياط وجارٍ إحالته للنيابة العامة.

كانت البداية عندما تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغًا يفيد بنشوب مشاجرة بين سائقين ملاكي على أحد طرق مركز العياط، تعدى على إثرها أحدهما على الآخر بآلة حادة وأنهى حياته.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لموقع البلاغ، وتبين العثور على جثة سائق سيارة ملاكي مصاب بنزيف أنهى حياته، وتم نقله للمشرحة وتحرر محضر الواقعة.

 

تجديد حبس المطرب سعد الصغير بتهمة حيازة مخدر الماريجوانا

جدد المستشار محمد السماحى رئيس محكمة جنح النزهة، حبس المطرب الشعبي سعد الصغير، 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تُجرى معه في اتهامه، بحيازة زيت الماريجوانا المخدر أثناء قدومه من إحدى الدول إلى مطار القاهرة، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس "تجديد الحبس عن بعد.

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي، ألقت القبض على المطرب  سعد الصغير أثناء عودته من أمريكا بحوزته مواد مخدرة.

وكان سعد الصغير في أمريكا لإحياء إحدى الحفلات، وتم ضبطه في المطار أثناء تفتيشه وعثر بحوزته على مواد مخدرة مدرجة في جداول المخدرات.

وأقر أنها بقصد التعاطي، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق.

وكانت المضبوطات عبارة عن سجائر إلكترونية وفيب بزيت الماريجوانا.

 

تخفيف حكم حبس الفنان أحمد جلال عبدالقوي بتهمة تعاطي المخدرات

 

قضت محكمة الاستئناف المختصة، في أولى جلسات معارضة الفنان أحمد جلال عبد القوي، بقبول المعارضة، وتخفيف الحكم بحبسه 6 أشهر بدلا من سنة مع الشغل، وتغريمه 10 آلاف جنيه، بتهمة إحراز المواد المخدرة بقصد التعاطي.

ورحلت الأجهزة الأمنية الفنان أحمد جلال عبد القوي، من محافظة الشرقية لقسم شرطة العجوزة بالجيزة بعد القبض عليه لتنفيذ حكم صادر ضده.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية،  ألقت القبض على الفنان أحمد جلال عبد القوي، لتنفيذ حكم قضائي ضده بالحبس سنة مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه، بتهمة حيازة المخدرات بقصد التعاطي.


وكشفت التحقيقات في القضية رقم 25503 لسنة 2023 المتهم فيها أحمد جلال عبد القوى  تعاطيه وإحرازه لـ 4 أنواع من المخدرات.

وأوضحت التحقيقات، أن أحمد جلال عبد القوي أحرز 4 أنواع مخدرات،  هي: جوهر مخدر الأفيون والأمفيتامين والمورفين والترامادول بقصد التعاطي، وأنه أحرز البنزوديازيين بقصد التعاطي.


وذكر أمر الإحالة الذي اشتمل على أقوال الشهود في تحقيقات النيابة العامة،  أن المتهم بعد تعاطيه للمواد المخدرة أبصر مغشيًا على الأرض وبجواره محقن طبي وبإجراء الكشف الطبي علي المتهم تبين أنه يعاني من غيبوبة كاملة وفقدان في الوعي وأن حالته تنبئ عن تعاطي مواد مخدرة.

مقالات مشابهة

  • جثة على الطريق.. سائق ينهي حياة آخر بسبب أولوية المرور في العياط
  • 49 محطة على الدائري.. النقل تستهدف تشغيل 100 أتوبيس كهربائي بديلا للخط الخامس للمترو
  • أودي أمام القضاء: نقابات العمال تخطط لمقاضاة عملاق السيارات الألماني بسبب التوتر المستمر في بروكسل
  • مدني الرياض يخمد حريقًا اندلع في مركبة على الطريق الدائري الغربي
  • إصابة 9 عمال في حادث انقلاب سيارة أعلى الطريق الإقليمي
  • الأمم المتحدة تحذر: غزة تشهد كارثة إنسانية كبرى
  • كيفية التحقق من هوية سائقي أوبر لمكافحة الاحتيال
  • أستاذ علوم سياسية: الإعلامي الإسرائيلي غير منضبط ويحاول إثارة الشائعات (فيديو)
  • أستاذ في العلوم السياسية: الإعلام الإسرائيلي غير منضبط يتعمد نشر الأخبار المغلوطة
  • الثقيل: الجهاز الطبي لم يعطي رأيه النهائي لمانشيني بشأن جاهزية علي البليهي .. فيديو