في واقعة مؤسفة شهدها مركز أبو حمص، بمحافظة البحيرة، مساء أمس الخميس، حيث أقدم شخصًا في العقد الخامس من العمر، على التخلص من حياته بشنق نفسه داخل غرفته بالمنزل، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى أبوحمص المركزي تحت تصرف جهات التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بوجود جثة شخص مشنوقًا داخل منزله، بقرية دسونس التابعة لمركز أبوحمص.

من فورها انتقلت الأجهزة الأمنية وتم الدفع بسيارة الإسعاف، لمكان الواقعة، بالفحص تبين وجود جثة شخص يدعي: «محمد.س. ش» 45 عامًا، مقيم قرية دسونس بمركز أبوحمص، مشنوقًا.

جري نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى أبوحمص المركزي تحت تصرف جهات التحقيق، وحرر محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة، التي باشرت التحقيقات في الحادث للوقوف على أسبابه وملابساته.

وتحذر «الأسبوع» من الانتحار، وتعمل الدولة على تقديم الدعم النفسي للمرضي النفسيين من خلال أكثر من جهة، وخصصت خطا ساخنا لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خطا ساخنا لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جثة العثور على جثة أبو حمص قرية دسونس جثة شخص مشنوق ا

إقرأ أيضاً:

إصابة 11 شخصًا إثر تصادم "سيارة وتروسيكل" بالبحيرة (أسماء)

 

شهد طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي بنطاق مركز أبو المطامير أمام قرية اللحوم بمحافظة البحيرة، وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل ودراجة بخارية "تروسيكل"، أسفر الحادث عن إصابة 11 شخصًا بكسور وكدمات وسحجات متفرقة بأنحاء الجسد، وتم نقل المصابين لمستشفى أبو المطامير العام، لتلقي العلاج اللازم، وحرر محضر بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مركز شرطة أبوالمطامير، يفيد وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل ودراجة بخارية "تروسيكل" بالطريق الرابط بين الصحراوى ومركز أبو المطامير بجوار قرية اللحوم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف لموقع البلاغ، وتم نقل مصابي الحادث لمستشفي أبوالمطامير العام لتلقي العلاج اللازم.

بالفحص تبين إصابة كلا من، "أحمد سعيد الحلو" 11 عاما، مصاب بإشتباه كسر بالساق اليمنى، "يوسف أبو زيد مجاهد" 11 عاما، مصاب بجرح قطعى بالرقبه وإشتباه ما بعد الارتجاج، "حماده أحمد حماده" 30 عاما، مصاب بإشتباه ما بعد الإرتجاج، "محمد السباعى محمد رخا" 41 عاما، مصاب بإشتباه ما بعد الارتجاج وإشتباه كسر بالذراع الأيمن، "زياد محمد مظهر محمود" 10 سنوات، مصاب بإشتباه كسر بالقدم اليمنى واشتباه نزيف بالبطن، "إبراهيم عبد النبى عبد السلام" 10 سنوات، مصاب بإشتباه كسر بالذراع الأيمن.

كما أصيب كلا من، "أحمد زين على السيد" 40 عاما، مصاب بإشتباه كسر بالحوض، "عبده السيد عبده محمد" 47 عاما، مصاب بإشتباه كسر بالساق اليمنى، "عبد اللاه تامر عبده" 13 عاما، مصاب بإشتباه كسر بالساق اليسرى وكدمات متفرقه بالجسم، "محمد تامر عبده عبد اللاه" 15 عاما، مصاب بإشتباه كسر بالعمود الفقرى وإشتباه ما بعد الارتجاج، "محمد محمد الزين" 13 عاما، مصاب بكدمه شديده بالظهر، وجاري تقديم الخدمات الطبية والفحوصات اللازمة للمصابين.

مقالات مشابهة

  • خلال تصوير مقطع موسيقي.. مغني أمريكي ينقذ امرأة حاولت الانتحار
  • الأجهزة الأمنية تكشف ملابسات مقتل طالب داخل مصحة لعلاج الإدمان في الجيزة
  • جماعة بني بوشيبت تستفيق على وقع انتحار أربعيني في ظروف غامضة
  • حالة اكتئاب انتهت بـ جثة مشنوقة.. انتحار عامل داخل منزله
  • العثور على جثة داخل بناية كان يشغلها مجلس ذي قار
  • العثور على 4 جثث في جبال الألب
  • إصابات بين القوات الأمنية باشتباكات مع مسلح تحصن داخل منزل في كركوك
  • "الطفولة والأمومة" و"الأمانة العامة للصحة النفسية" يبحثان سبل التعاون للدعم النفسي للأطفال والمراهقين
  • بالصورة... العثور على جثة متحللة داخل سيارة
  • إصابة 11 شخصًا إثر تصادم "سيارة وتروسيكل" بالبحيرة (أسماء)