زنقة20ا الرباط

كشف تقرير صادر عن المركز السينمائي المغربي مؤخرا، أن إيرادات تصوير الأفلام الأجنبية في المغرب، حققت رقما مهما منذ سنة 2015، حيث بلغت 110 مليار سنتيم. .

وأوضح تقرير المركز السينمائي، أن الفيلم الإنجليزي “Gladiator II” تصدر قائمة الإنتاجات الأجنبية الأعلى استثمارا في المغرب، بميزانية 306 ملايين و113 ألف درهم، متبوعا بسلسلة “Atomic” بميزانية 150 مليون درهم، تليها السلسلة الألمانية “The terminal list” في مزانية بلغت 125 مليون درهم.

في المقابل بلغت إيرادات الأفلام المغربية والأجنبية الأكثر تحقيقا للأرباح في القاعات السينمائية، 63 مليون و193 ألف درهم، حيث جنت فيها الأفلام المغربية 29 مليون درهم وقرابة 60 ألف سنتيم.

وتصدر فيلم “ضاضوس”، قائمة الانتاجات المغربية الأكثر جنيا للأرباح خلال سنة 2023، حيث بلغت إيراداته 8 ملايين و700 ألف درهم، يليه فيلم “باربي” الأمريكي في المرتبة الثانية بإيرادات بلغت 4 ملايين و879 ألف درهم، متبوعا بالشريط المغربي”جوج” بإيرادات بلغت 4 ملايين و929 ألف درهم.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: ألف درهم

إقرأ أيضاً:

فيلم إكس مراتي يحتل المرتبة الأولى ويحقق 76 مليون جنيه في دور العرض

على مدار 7 أسابيع متتالية، يواصل فيلم إكس مراتي نجاحه، حيث احتل المرتبة الأولى بين الأفلام المنافسة بدور العرض، متفوقا على باقي الأفلام المعروضة بالسينمات.

إيرادات فيلم إكس مراتي

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي لـ «الوطن»، إن فيلم إكس مراتي حقق مايقرب من 76 مليون جنيه و 556 ألف على مدار 7 أسابيع من عرضه بدور العرض، وما زال محتلاً المرتبة الأولى بين الأفلام الأخرى المنافسة بدور العرض .

أحداث فيلم إكس مراتي

تدور قصة الفيلم في كوميديا وتشويق، بين طبيب نفسي من عائلة ارستقراطية يعيش من زوجته وطفلها من زوج سابق، وتضطره الظروف للتعامل مع مجرم يستعد لمغادرة السجن حسن سير وسلوك، وتحدث مفاجأة تجبر كلا من السجين والطبيب للتعامل معا.

أبطال فيلم إكس مراتي

يشارك في فيلم إكس مراتي عدد من النجوم منهم، هشام ماجد ومحمد ممدوح وأمينة خليل، عماد رشاد وألفت إمام وعلي صبحي وخالد كمال والطفل ريمون، من تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي، إخراج معتز التوني.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم لبرنامج استشارات الأفلام لصناع السينما العرب حتى نهاية سبتمبر
  • أكثر من (5) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الشهر الماضي
  • 19.2 مليار درهم حجم سوق الذكاء الاصطناعي في الإمارات
  • تفوق أحمر كاسح وذكرى خالدة لـ "عبدالوهاب".. تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية كينيا قبل مواجهة جورماهيا (أرقام)
  • 411 مليون ريال ميزانية الشباب السعودي للموسم الجديد
  • 255 مليون درهم إنفاق فرع «بيت الخير» في عجمان
  • فيلم إكس مراتي يحتل المرتبة الأولى ويحقق 76 مليون جنيه في دور العرض
  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • تقرير أمريكي يبرز تفوق المغرب في مجال الشفافية العقارية
  • “بن غاطي” تعلن عن مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بجوائز تفوق نصف مليون دولار