زنقة20ا الرباط

شارفت الأشغال في سوق الجملة للخضر والفواكه لجهة الرباط-سلا-القنيطرة على الانتهاء، حيث من المتوقع أن يتم افتتاح خلال الأيام القادمة.

وسيحل السوق الضخم الجديد محل عدة أسواق صغيرة في الجهة، بهدف تحسين تنظيم توزيع الخضروات والفواكه في العاصمة وما جاورها.

يذكر أن السوق يهدف إلى تحسين أساليب التسويق والتوزيع للمنتجات الزراعية، وتوفير بيئة مناسبة للمزارعين والمجمعين لبيع منتجاتهم بأسعار منافسة وبجودة عالية.

السوق الجديد سيتمتع ببنية تحتية حديثة ومرافق تخزين وتبريد متطورة، مما سيسهم في المحافظة على جودة المنتجات وتقديمها بحالة جيدة للمستهلكين.

كما أن الحكومة تخطط لافتتاح 12 سوقًا آخر في مختلف أنحاء المملكة، بهدف تعزيز البنية التحتية للسوق الزراعي وتحفيز الاقتصاد الريفي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الدقهلية: نقل سوق السيارات والبدء في تشغيله بموقعه الجديد بالمجزر

 أعلن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية عن نقل سوق بيع وشراء السيارات والبدء في تشغيله اليوم الاربعاء بموقعه الجديد خلف مساكن المحمودية بمنطقة المجزر في الجهة المقابلة لمدارس الصفوة بعد جامعة السلاب بمسافة 500 متر تقريباً.

 ووجه اللواء طارق مرزوق  الشكر والتقدير للواء حسام عبدالعزيز مدير أمن الدقهلية على تعاونه المثمر مع المحافظة في حل كافة المشاكل التي تواجه المواطنين وتلبية مطالبهم وإعادة الانضباط الأمني والمروري إلى مدينة المنصورة بالإضافة إلى رفع كافة الإشغالات أول بأول، ومنها التعاون في نقل سوق السيارات الى موقعه الجديد وتكليف رجال المرور بالتواجد المستمر داخل السوق وتنظيم الحركة المرورية به .

وأوضح محافظ الدقهلية بأن نقل سوق السيارت تم في إطار خطة المحافظة لحل كافة المشاكل المرورية وتحسين الصورة البصرية للمواطنين وصناعة الهوية البصرية لمحافظة الدقهلية من خلال نقل جميع الأسواق والمواقف العشوائية الغير منظمة والتي تشوه المظهر الجمالي والحضاري للمدينة .

وصرح مرزوق بأن الموقع الجديد لمجمع أسواق المنصورة سيضم كافة الأسواق العشوائية بنطاق حي غرب مثل (سوق الثلاثاء - وسوق الحمام) بمنطقة الشيخ حسانين في خطوة أولي لنقل جميع الأسواق العشوائية من داخل قلب مدينة المنصورة إلي أطراف المدينة للقضاء علي العشوائية والمظهر الغير حضاري و التكدسات المرورية.

وكلف محافظ الدقهلية  أحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصورة بمتابعة العمل داخل السوق وتكليف فريق عمل من الحي بالتواجد داخل السوق لتنظيمه وحل كافة المشاكل والمعوقات التي قد تواجه المواطنين داخل السوق . 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الألماني ووزير التعليم العالي يشهدان افتتاح جامعة «GIU» بالعاصمة الإدارية
  • الذهب يواصل تراجعه الطفيف في الأسواق المصرية وسط توقعات بتحركات عالمية مؤثرة
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة خلال الموسم الجديد
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد
  • وزير السياحة يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد
  • وزير السياحة يعتمد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة بالموسم الجديد 2024
  • بدء تشغيل سوق السيارات بالمنصورة بعد نقله بموقعه الجديد
  • الدقهلية: نقل سوق السيارات والبدء في تشغيله بموقعه الجديد بالمجزر
  • المريخ يستعد لمواجهة العبور في افتتاح الموسم الجديد
  • الذهب يواصل ثباته في السوق المصري وسط تقلبات عالمية.. تعرف على أحدث الأسعار