” شردوا الأطفال واستجابوا للصهاينة”...سياسي يمني يفجر مفاجأة مدوية عن الحوثيين.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

3 في بطن واحدة.. طبيب يفجر مفاجأة بعد نجاح عملية فصل توأم ملتصق بأسيوط

عادت الروح إلى الجسد، حين شاهد الأبوان أحد الأطباء يخرج من غرفة العمليات، حاملا طفليهما اللذين كانا توأم ملتصقا، بعد عملية دقيقة ومعقدة نسبة نجاحها 35%، قام بها 12 طبيبا مصريا بمستشفى الأطفال بجامعة أسيوط، واستغرقت 8 ساعات لفصل التوأم «جنى وتلا» عن بعضهما، وسط احتفال أبويهما بطريقة هيستيرية، بعد انتهاء معاناة كانت ستبقى معهم لسنوات طويلة.

الدكتور طارق صبرة، أستاذ مساعد جراحة الأطفال وأحد الأطباء الذين أجروا العملية الجراحية، يروي لـ«الوطن» تفاصيل حالة الولادة النادرة، التي بدأت في يناير 2024، حين أنجبت الأم 3 بنات في بطن واحد، طفلتان منهما ملتصقتان، وأخرى لا تعاني من أي مشكلات صحية، ليقرر الأطباء وضع التوأم الملتصق بالحضانات لمدة 4 أيام، ومرا على جميع الأقسام الطبية المختلفة، للتأكد من سلامة جميعا أعضائهم.

العملية تم إجراؤها يوم 29 يوليو

«عملية الولادة تمت في شهر يناير اللي فات، ووزن كان 200 جرام، وده قليل جدا، فقررنا إننا نستنى لحد ما يكملوا 6 شهور، يكون جسمهم بقى أقوى، وكنت بتابع معاهم مرة كل شهر، علشان أطمن على حالتهم الصحية»، وفقا لحديث «صبرة»، مؤكدًا أن العملية تم إجراؤها يوم 29 يوليو الماضي، ولم يتم الإعلان عنها حتى الاطمئنان على سلامة التوأم.

8 ساعات عصيبة عاشها الأطباء، خاصة أن العملية شديدة الخطورة، ونسبة نجاحها 35%، والالتصاق كان في منطقة البطن وأسفل منطقة الصدر، بالإضافة إلى التصاق داخلي في الكبد والحجاب الحاجز والغشاء البلوري وعظمة القص.

10 أيام تحت الملاحظة في العناية المركزة

وبعد نجاح العملية تم نقل الطفلتين إلى العناية المركزة، وأبويهما في حالة من الفرحة الشديدة، كأنهما لا يصدقان ما يحدث، ومكثت الطفلتان لمدة 10 أيام حتى اطمأن الأطباء على صحتهما، وعادتا مع أسرتهما بشكل طبيعي.

صبرة: التوأم الملتصق حالة نادرة تحدث لكل 200 ألف طفل في العالم

«العملية مر عليها أكتر من شهر ونص، لكن إحنا قررنا مانعلنش عنها لحد ما نطمن على الأطفال ونتأكد إنهم بقوا كويسين، لأن الحالة نادرة وبتحصل لكل 200 ألف طفل في العالم، ده غير إن العملية كانت نسبة حدوثها قليلة، وكانت ممكن ماتنجحش، لكن بفضل الله نجحت والأطفال روحوا مع أهاليهم»، بحسبما قاله «صبرة».

حالة الأبوين بعد نجاح العملية

تحدث «صبرة» أيضًا عن حالة الأبوين منذ الولادة وحتى إجراء العملية، فالأب كان صبورًا بعض الشيء، أما الأم فحالتها النفسية كانت صعبة، إذ وجدت نفسها ترعى 3 أطفال، بينهم توأم ملتصق، مضيفًا: «بعد نجاح العملية الأم ماكنتش مصدقة، لأنها كانت بتعاني الفترة اللي فاتت».

مقالات مشابهة

  • خالد الغندور يفجر مفاجأة مدوية حول مستقبل أحمد فتحي
  • صاحب الكوافير يفجر مفاجأة: عريس كفر الدوار كاذب والعروسة "مغصوبة" باعترافها (فيديو)
  • 3 في بطن واحدة.. طبيب يفجر مفاجأة بعد نجاح عملية فصل توأم ملتصق بأسيوط
  • كويتي يتعاون مع الحوثيين لتصفية مواطن يمني!
  • وفاة مواطن يمني في سجون الحوثيين بعد 4 أشهر من الاعتقال بوشاية كويتي مقيم في صنعاء
  • أشهر المؤرخين العرب يفجر مفاجأة .. التوراة نزلت في اليمن وبنو إسرائيل خرجوا من تعز
  • رضا عبد العال يفجر مفاجأة بشأن عدم تواجد إمام عاشور مع منتخب مصر
  • ”الحوثي نهبنا يا رسول الله”.. هاشتاغ يمني يعبر عن معاناة الشعب مع المولد النبوي وافعال الحوثيين فيه
  • “اعترف بكل حاجة”.. تامر أمين يفجر مفاجأة عن قضية سعد الصغير
  • «الأصفر» يفجر مفاجأة.. سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024