بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة إلى صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، في وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباح ـ رحمه الله ـ.
وقال الملك المفدى: "علمنا بنبأ وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباح ـ رحمه الله ـ وإننا إذ نبعث لسموكم ولأسرة الفقيد بالغ التعازي وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون".

برقية سمو ولي العهدكما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة، إلى صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، في وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباح ـ رحمه الله ـ.

#الكويت.. وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباح#اليوم https://t.co/tbYlPxQHnC— صحيفة اليوم (@alyaum) August 22, 2024
أخبار متعلقة من بينها الشرقية.. ضباب على 7 مناطق في الصباح الباكرتفاصيل مشاركة "ملكية الجبيل وينبع" في منتدى مدن التعلم بأمريكا اللاتينيةوقال سمو ولي العهد: "تلقيت نبأ وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباح ـ رحمه الله ـ وأبعث لسموكم ولأسرة الفقيد أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلًا المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب".برقية لولي عهد الكويتوبعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة، إلى سمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، ولي العهد في دولة الكويت، في وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباح ـ رحمه الله ـ.
وقال سمو ولي العهد: "تلقينا نبأ وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباح ـ رحمه الله ـ ونبعث لسموكم ولأسرة الفقيد أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس جدة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية برقية عزاء خادم الحرمين الشريفين وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباح الأمير محمد بن سلمان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد صاحب السمو ولی العهد

إقرأ أيضاً:

وفاة رئيس الوزراء الكويتي الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح

انتقل إلى رحمة الله تعالى رئيس الوزراء الكويتي الأسبق سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح.
والفقيد من مواليد عام 1942، وتدرج في عدة مناصب منذ عام 1968، منها: مراقب الشؤون الإدارية والمالية في الديوان الأميري، ثم مدير إدارة، فوكيل وزارة مساعد للشؤون الإدارية والمالية، وعُيّن بعد ذلك محافظًا لحولي في 19 مارس 1979، ثم محافظًا للأحمدي قبل أن يتولى حقيبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ثم حقيبة وزارة الإعلام، ثم تولى منصب مستشار في مكتب سمو أمير الكويت.
وفي 14 فبراير 2001 تم تعيين الشيخ جابر المبارك نائبًا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للدفاع، وعُيّن في المنصب نفسه في الحكومة التي شُكلت في 14 يوليو2003.
وفي 9 فبراير 2006 عُيّن نائبًا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للداخلية ووزيرًا للدفاع، وأُعيد تعيينه في المناصب نفسها في التشكيلَين الحكوميَين اللذين أُجريا في 11 يوليو2006 و25 مارس 2007.
وتولى الشيخ جابر المبارك في 28 أكتوبر 2007 إثر تعديل وزاري منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وأُعيد تعيينه في المنصب نفسه في الحكومات المتعاقبة التي شُكلت في مايو2008 ويناير 2009 ومايو2009 ومايو2011، إلى أن قدمت الحكومة استقالتها في 28 نوفمبر 2011.
وفي نوفمبر 2011 عُين الشيخ جابر المبارك رئيسًا لمجلس الوزراء الكويتي، واستمر في منصبه حتى 2019.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية ينعى الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابرالصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ الصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة جابر الصباح رئيس الوزراء الكويتي الأسبق
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر المبارك الصباح
  • وفاة رئيس الوزراء الكويتي الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح