أشاد المهندس أسامة قنديل، مستشار رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بحزب حماة الوطن، بالتوجيهات الرئاسية الصادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تسريع تنفيذ توصيات الحوار الوطني المتعلقة بالحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية، مؤكداً أنها تعكس رؤية استراتيجية تهدف إلى ترسيخ العدالة وتعزيز حقوق الإنسان في مصر.

توجيهات الرئيس بشأن الحبس الاحتياطي تدعم التنمية 

أوضح مستشار رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بحزب حماة الوطن، لـ«الوطن»، أن هذه الخطوة تعبر عن التزام القيادة السياسية بتطوير النظام القضائي في البلاد، بما يحقق توازناً دقيقاً بين حماية المجتمع وضمان حقوق الأفراد، مشيرا إلى أن تقليل فترات الحبس الاحتياطي يأتي كجزء من جهود الدولة لتحسين البيئة القانونية في مصر، وضمان عدم الإسراف في استخدام هذا الإجراء الاحترازي، بما يضمن عدم المساس بحقوق المواطنين وحرياتهم.

تطبيق مخرجات الحوار الوطني

وأضاف أن توجيهات الرئيس السيسي بشأن تطبيق مخرجات الحوار الوطني، تؤكد جدية الدولة في إحداث تغيير ملموس في مختلف المجالات، وعلى رأسها قطاع العدالة الجنائية، موضحا أن هذه التوجيهات ليست مجرد رد فعل على مطالب شعبية أو نقاشات عامة، بل هي تعبير عن رؤية عميقة لإدارة الدولة، تستهدف تعزيز سيادة القانون وترسيخ معايير الشفافية والنزاهة.

وأكد قنديل، أن هذه الخطوات تأتي في إطار السعي الدائم للدولة نحو بناء مستقبل مستدام، يتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة التي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة، وضمان حقوق الإنسان كجزء أساسي من عملية البناء الوطني، مشيدا بالرؤية الحكيمة للرئيس السيسي في التعامل مع القضايا الجوهرية التي تمس حياة المواطنين، وأن هذه التوجيهات الرئاسية تمثل حجر الزاوية في تحقيق العدالة الناجزة، وتعزيز الثقة بين المواطن والدولة في إطار من الشفافية والمصداقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسامة قنديل حماة الوطن حزب حماة الوطن السيسي أن هذه

إقرأ أيضاً:

حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

تقدم حزب حماة الوطن، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وشيخ الأزهر، وجموع الشعب المصري، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

كما تقدم الحزب بالتهنئة بهذه المناسبة لجميع القيادات والكوادر الحزبية بحماة الوطن، في كافة الأمانات والوحدات على مستوى الجمهورية.

وأكد الحزب أننا في هذه المناسبة نستعيد ذكرى ميلاد خير خلق الله النبي الكريم، الذي بمولده أتم الله نوره، لتنعم البشرية جميعا بالأمن والأمان والاستقرار.

وتوجه حماة الوطن بهذه المناسبة إلى الرئيس السيسي، بخالص الدعوات، أن ينعم الله على بلادنا بدوام التقدم والازدهار، وأن تستمر مسيرة بناء الوطن لتحقيق كل آمال وتطلعات الشعب المصري العظيم.

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والأمة الإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع «مدبولي» لمتابعة عددا من الملفات

مقالات مشابهة

  • ميرال الهريدي: دمج توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية يعزز حقوق الإنسان
  • «الكشكي»: مجلس النواب استند لتوصيات الحوار الوطني المتعلقة بالحبس الاحتياطي
  • «حماة الوطن»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية في تطوير التشريعات
  • «الوفد»: الحوار الوطني يدشن مرحلة جديدة من الإصلاحات التشريعية ويعزز سيادة القانون
  • «مصر أكتوبر»: مشروع قانون الإجراءات الجنائية خطوة مهمة لتحقيق العدالة الجنائية
  • مجلس النواب يستجيب لتوصيات الحوار الوطني بشأن مشروع الإجراءات الجنائية
  • حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى المولد النبوي
  • «حماة الوطن» بالخارج: زيارة الرئيس الألماني لمصر تدعم الاستثمار
  • «حماة الوطن»: مراكز الإصلاح والتأهيل مفهوم جديد لاحترام حقوق الإنسان