بوابة الوفد:
2024-09-13@01:20:52 GMT

قضية مكافحة الاحتكار ضد أمازون تعود إلى الحياة

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

أعادت محكمة الاستئناف إحياء دعوى مكافحة الاحتكار ضد أمازون التي رفعها المدعي العام لواشنطن العاصمة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 يجب على بائع التجزئة عبر الإنترنت الآن مواجهة مزاعم بأنها رفعت الأسعار بشكل غير قانوني للمستهلكين.

تم رفع الدعوى في الأصل في عام 2021 واستشهدت بممارسات أمازون المتعلقة بالبائعين من جهات خارجية على منصتها.

 

على وجه التحديد، أشارت إلى بند في اتفاقيات الشركة مع البائعين من جهات خارجية يسمح لها بمعاقبة الشركات التي عرضت منتجاتها بأسعار أقل على منصات غير أمازون. 

قال كارل راسين، المدعي العام في ذلك الوقت، إن هذه الاتفاقيات سمحت للشركة "بفرض حد أدنى مرتفع بشكل مصطنع للسعر عبر سوق التجزئة عبر الإنترنت". وسع راسين القضية لاحقًا لتشمل تكتيكات التسعير التي تنتهجها أمازون لتجار الجملة.

رفضت أمازون هذه المزاعم، وتم رفض القضية في عام 2022. لكن محكمة الاستئناف ألغت هذا القرار الآن. "بالنظر إلى الأمر ككل، فإن مزاعم المنطقة بشأن حصة أمازون في السوق والحفاظ على قوتها السوقية من خلال الاتفاقيات المتنازع عليها تشير بشكل معقول إلى أن أمازون تمتلك بالفعل قوة احتكارية على الأسواق عبر الإنترنت أو أنها قريبة من "احتمال خطير لتحقيق قوة احتكارية"،" كتب القاضي.

يضيف التراجع إلى مشاكل مكافحة الاحتكار التي تواجهها أمازون. تواجه الشركة أيضًا دعوى قضائية من لجنة التجارة الفيدرالية وأكثر من اثنتي عشرة ولاية. كما فتحت هيئة مكافحة الاحتكار في المملكة المتحدة تحقيقًا يركز حول استثمار الشركة البالغ 4 مليارات دولار في أنثروبيك.

في بيان، أشار المدعي العام الحالي لواشنطن العاصمة بريان شوالب إلى أن المنطقة "كانت أول ولاية قضائية تتخذ إجراءات إنفاذ مكافحة الاحتكار" ضد الشركة. "الآن، ستتحرك قضيتنا إلى الأمام، وسنواصل القتال لوقف ممارسات أمازون غير العادلة وغير القانونية التي رفعت الأسعار للمستهلكين في المنطقة وخنقت الإبداع والاختيار عبر البيع بالتجزئة عبر الإنترنت".

لم تستجب أمازون على الفور لطلب التعليق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مکافحة الاحتکار عبر الإنترنت

إقرأ أيضاً:

المدعي العام للجنائية الدولية يطالب بإصدار أوامر اعتقال عاجلة ضد نتنياهو وغالانت والسنوار والضيف

طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان اليوم الثلاثاء إصدار أوامر اعتقال عاجلة بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت وقادة حركة حماس يحيى السنوار ومحمد الضيف، حسبما قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية.

اعلان

وأشار خان إلى أن هناك مخاوف بشأن تدخل محتمل لهؤلاء السياسيين في التحقيقات الجارية وسط تصاعد العنف وجرائم الحرب المستمرة في قطاع غزة.

وأعرب خان عن إحباطه من تأخير المحكمة في إصدار أوامر الاعتقال ضمن الملف الذي قدمه إليها. وحث على اتخاذ إجراءات سريعة قبل خطاب نتنياهو المقرر في الجمعية العامة للأمم المتحدة لاحقا هذا الشهر.

فلسطينيون ينظرون إلى الدمار بعد غارة جوية إسرائيلية على مخيم مزدحم يأوي فلسطينيين نزحوا بسبب الحرب في المواصي بقطاع غزةAP

وقال مكتب رئيس وزراء تل أبيب إن المقارنة بين نتنياهو وغالانت من جهة والسنوار من جهة أخرى تعد "معاداة للسامية وعار".

وكان خان ضغط على الجنائية الدولية سابقا لكي تبتَّ في مذكرات الاعتقال الشهر الماضي، قائلا إن المحكمة من حقها أن تجري تحقيقا مع المسؤولين الإسرائيليين بشأن ارتكاب فظائع حسب التعبير في الأراضي الفلسطينية.

Related"تحريضٌ على ارتكاب جرائم حرب".. بوريل يطالب بفرض عقوبات على سموتريتش وبن غفيرألمانيا تعتقل 5 أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد مدنيين في سورياباكستان: إسرائيل ترتكب "جرائم حرب" ضد الفلسطينيين

وحث خان القضاة على التحرك فورا، وقال إن "أي تأخير غير مبرر في الإجراءات يضر بحقوق الضحايا". كما دعا خان المحكمة إلى رفض الطعون القانونية التي تشكك في اختصاصها في هذه القضية، بحجة أن سلطة المحكمة في الحكم في هذه المسألة راسخة بموجب القانون.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هآرتس: أيام ويصدر قرار المحكمة الجنائية الدولية بحق نتنياهو وغالانت.. لكن لن يكون سلبيًا المحكمة الجنائية الدولية تدين زعيما مرتبطا بتنظيم القاعدة بارتكاب فظائع في مالي أعضاء بالكونغرس الأمريكي "يحذرون" المحكمة الجنائية الدولية من توجيه اتهامات لمسؤولين إسرائيليين إسرائيل جرائم حرب قطاع غزة حركة حماس المحكمة الجنائية الدولية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة تدخل يومها 340: بصواريخ أمريكية إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بمواصي خان يونس تخلف عشرات القتلى يعرض الآن Next الأردنيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية وسط توقعات بزيادة دعم الإسلاميين بسبب حرب غزة يعرض الآن Next إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية يعرض الآن Next أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية يعرض الآن Next ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع حب وجنس في فيلم" لوف" فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونزاهتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة روسيا الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا وفاة فرنسا ألمانيا إسرائيل إيطاليا إيران أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ما وراء طلب المدعي العام للجنائية الدولية الاستعجال بإصدار مذكرات الاعتقال؟
  • المدعي العام للجنائية الدولية يدين المجزرة الإسرائيلية في مدرسة الجاعوني
  • بعد إهمال دام 21 عاماً.. الحياة تعود مجدداً لبحيرة أثرية في بابل (صور)
  • أمازون تعتزم استثمار 10.5 مليارات دولار في بريطانيا خلال 5 سنوات
  • أمازون تعتزم استثمار 10.5 مليار دولار في بريطانيا
  • "أمازون" تعتزم استثمار 10.5 مليار دولار في بريطانيا
  • المدعي العام يستعجل المحكمة الجنائية لإصدار أوامر اعتقال نتنياهو وغالانت
  • جوجل تخسر معركتها ضد غرامة مكافحة الاحتكار
  • المدعي العام للجنائية الدولية يطالب بإصدار أوامر اعتقال عاجلة ضد نتنياهو وغالانت والسنوار والضيف
  • اللحظة التي غيرت مسار التحقيق في قضية نارين غوران