الثورة / سبأ

أمانة العاصمة
نظمت مديرية صنعاء القديمة في أمانة العاصمة أمس، لقاءً موسعاً تدشينا لفعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1٤٤٦هـ.
وفي اللقاء الذي ضم قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية وعقال الحارات وحشد من أبناء المجتمع، أكد مدير المديرية مهدي عرهب، أهمية الاستعداد الجيد لهذه المناسبة العظيمة وبما يليق بمكانة صاحبها عليه أفضل الصلاة والسلام .


وأوضح أن المديرية أعدت برنامجاً متكاملاً للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتم توزيعه على كافة المكاتب التنفيذية والأحياء والحارات للبدء بتنفيذ الأنشطة والفعاليات.
وحث عرهب، الجميع على تضافر الجهود والتفاعل الواسع في إقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة ابتهاجاً بذكرى مولد خير خلق الله النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والاهتمام بتعزيز مبدأ التكافل والتراحم.
ولفت إلى أهمية دور خطباء المساجد والقيادات المحلية والتنفيذية والمشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية، في التوعية والتحشيد للاحتفاء بهذه المناسبة، والالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” استعداداً لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.
من جانبه أكد مسؤول شعبة التعبئة العامة بالمديرية رزق الغرارة، أهمية توسيع الفعاليات والأنشطة المختلفة احتفاءً بهذه المناسبة العظيمة في جميع أحياء وحارات المديرية.
ولفت إلى أن الشعب اليمني صامد وثابت في مواجهة اليهود والصهاينة وطواغيت الأرض، ومستمر في نصرة الأقصى والشعب الفلسطيني المظلوم بفضل الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وحث الغرارة على التحشيد للمشاركة وإقامة الفعاليات والأنشطة الواسعة احتفاء بهذه المناسبة العظيمة وكذا تحشيد أبناء المديرية للخروج المشرف اليوم الجمعة إلى ميدان السبعين نصرة لغزة.

صنعاء
كما عقد أمس بمحافظة صنعاء لقاء تحضيري موسع للعلماء والخطباء واللجان الإرشادية والتعبوية تدشيناً لأنشطة وفعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هجري، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي اللقاء أشار مستشار المحافظة عبد الله المروني إلى أن إحياء مناسبة المولد النبوي من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات الاحتفالية، يجسد محبة وتعظيم أبناء اليمن للرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم .
واعتبر هذه المناسبة محطة تعبوية وجهادية وإيمانية تتجدد من خلالها القيم والمبادئ الإيمانية في مواجهة أعداء الأمة، والدفاع عن الإسلام والمسلمين.
من جانبه استعرض العلامة صالح الخولاني ما لهذه المناسبة من أهمية عظيمة، وما تمثله من محطة إيمانية تعالج قضايا الأمة، وانطلاقة جديدة في السير على خطى الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم .
وشدد على ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم وسيرته العطرة، لتعزيز التكافل الاجتماعي والوقوف في مواجهة أعداء الأمة والإسلام.
بدوره أكد العلامة إبراهيم حميد الدين أهمية هذا اللقاء في الاستعداد والتحضير للاحتفاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم .
ولفت إلى أن هذه المناسبة العظيمة يتجدد فيها الولاء والتعظيم لرسول الأمة محمد صلوات الله عليه وآله.

حجة
كما دشنت أمس في مديرية أفلح الشام محافظة حجة فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي التدشين أكد أمين محلي المديرية محمد غوث ومسؤول التعبئة منصور الزغافي أهمية إحياء مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لتأكيد الولاء والارتباط بالله ورسوله والتمسك بالقرآن الكريم والانتماء للهوية الإيمانية.
واعتبرا ذكرى المولد النبوي الشريف محطة إيمانية تربوية لتأكيد المضي على نهج الرسول الأعظم في مواجهة أعداء الأمة الإسلامية ونصرة المستضعفين.
على نفس الصعيد نظم قطاعا التربية والصحة في مديرية وشحة فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
واعتبرت الكلمات يوم مولد المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم يوماً عظيماً في تاريخ البشرية.
وأشارت إلى ما يمثله الاحتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم من أهمية عند أهل الحكمة والإيمان لتعزيز الارتباط بالنبي الخاتم والتزود من القيم والمبادئ والأخلاق المحمدية وتأكيد التمسك بمنهجه ونهج آل البيت وأعلام الهدى.

الضالع
فيما نظمت جامعة الضالع أمس وقفة احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم ونصرة للشعب الفلسطيني.
وأكد المشاركون في الوقفة، التي شارك فيها أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة، التمسك بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم قائدا ومعلما وقدوة ومثلا أعلى في كل مجالات الحياة والجهوزية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بكل زخم.
و تطرقوا إلى الارتباط الوثيق بين أحفاد الأنصار والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكدين أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة في ظل ما تشهده الأمة من تحديات وأخطار يؤكد الانتماء الإيماني الصادق للإسلام وقدسيته ورسوله الكريم .
وأشاد بيان الوقفة بالمواقف الايمانية لأبناء اليمن في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء في غزة .. مستنكرا حالة الخذلان والتواطؤ المستمر لعدد من الأنظمة العربية المطبعة في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
واعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة دينية تربوية لتعريف الأجيال بصفات وسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومحطة للتزود بالقيم والأخلاق والمبادئ النبوية المحمدية .
وأكد البيان استمرار الوقفات والأنشطة المتنوعة نصرة لغزة باعتبار ذلك واجبا ومسؤولية دينية وأخلاقية وإنسانية على كل فرد أو جماعة .
ودعا كافة أبناء المحافظة إلى التفاعل والمشاركة الواسعة مع أنشطة وفعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

تعز
إلى ذلك دشن المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بمحافظة تعز أمس، أنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة و أزكى التسليم .
وفي الفعالية التي حضرها الكادر التعليمي وطلاب المعهد أكد مدير المعهد الدكتور منير أحمد أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بنهجه القويم.
ولفت إلى ضرورة تجسيد محبة اليمنيين للرسول الأعظم من خلال تعزيز قيم الإخاء والتلاحم والاصطفاف في مواجهة الأعداء.. معتبرا الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف رسالة لأعداء الأمة أن أبناء اليمن ماضون على خطى النبي الكريم في مواجهة قوى العدوان الصهيوني والأمريكي والبريطاني.
واستعرض مدير المعهد جانباً من سيرة حياة المصطفى عليه السلام وبعض مواقفه وما تحلى به من مكارم الأخلاق، وجهاده في سبيل إعلاء كلمة الله ونشر رسالته.

ريمة
كما نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ريمة، أمس، اللقاء التحضيري الموسع للعلماء والخطباء والمرشدين، تدشيناً لفعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف 1446 هجرية.
وفي اللقاء، أكد وكيل المحافظة، محمد مراد، أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الطاهرين، بما يعزز من الاقتداء به قولا وعملا.
وحث مديري أبناء مديريات على التفاعل الكبير والمشرف مع هذه المناسبة وإحيائها بالشكل الذي يليق بمكانتها العظيمة وتعزيز الارتباط والاقتداء بالرسول الأعظم والسير على نهجه القويم.
ودعا إلى جعل هذه الذكرى محطة لإحياء القيم والمبادئ التي أسسها نبي الرحمة والإنسانية، واتباع نهجة في التمسك بكتاب الله وتطبيق تعاليمه قولا وعملا، خاصة في ظل تكالب الأعداء على الإسلام والمسلمين.
بدوره تطرق مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف، فتح الدين النهاري، إلى الاستعداد الجيد للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، التي تعكس مدى حب أبناء اليمن وارتباطهم برسول الأمة منذ فجر الإسلام.

الحديدة
فيما أحيا أبناء مربع دير طعام الشمالي والجنوبي ودير موسى والمرياد بمدينة باجل في محافظة الحديدة، ذكرى المولد النبوي الشريف، بأمسية ثقافية وإنشادية تحت شعار ” لبيك يا رسول الله”.
وفي الأمسية تطرق مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي، إلى الدلالات المستفادة من إحياء المولد النبوي لتكريس القيم الإنسانية، والأخلاقية الرفيعة التي جاء بها الرسول الخاتم في واقع الأمة.
من جانبه لفت الشيخ علي النهاري في كلمة العلماء، إلى ما يمثله المولد النبوي، من محطة إيمانية لتعزيز الارتباط الروحي والوجداني الوثيق للشعب اليمني برسول الإنسانية.
فيما أكد محمد ياسين في كلمة الجانب التعبوي، أهمية إحياء الذكرى لاستلهام النهج القرآني المحمدي المشرق للأمة وتعميق ارتباط أبناء اليمن بالرسول الكريم، والقيم والأخلاق الإسلامية السمحاء التي يجب أن تترسخ في أوساط الأمة.
ونظمت بمديرية المراوعة محافظة الحديدة، أمس، فعالية للقطاع التربوي احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها واله أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وفي الفعالية ألقيت عدد من الكلمات، لفتت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة، يعد تعبيرا عن حب اليمنيين للرسول الأعظم وتأكيدا على الانتماء الحقيقي له والسير على نهجه كما يعكس الهوية الإيمانية للشعب اليمني.
واعتبرت الاحتفاء بهذه المناسبة جبهة من جبهات الصمود في مواجهة أعداء الله ورسوله والوطن ورسالة للمهرولين إلى التطبيع مع الكيان الصهيوني.. مؤكدة أن اليمنيين ماضون على نهج الرسول عليه الصلاة والسلام.
وشددت الكلمات على ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة الرسول الأعظم لتعزيز التكافل الاجتماعي والصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة والإسلام.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صلى الله علیه وآله وسلم هذه المناسبة العظیمة بهذه المناسبة الرسول الأعظم أبناء الیمن صلوات الله ولفت إلى إلى أن

إقرأ أيضاً:

الجهاز المركزي للإحصاء يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

احتفى الجهاز المركزي للإحصاء اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة و أزكى التسليم.

وفي الفعالية أكد رئيس الجهاز، أحمد محمد إسحاق، أهمية الابتهاج بذكرى مولد خير خلق الله خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه و آله وسلم، الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الضلالة إلى الهدى .

وأشار إلى أهمية الاحتفاء بالمناسبة الجليلة لتزكية النفوس واستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به في سلوكياتنا و تعاملاتنا و السير على نهجه.

واستعرض بعض سجايا وشمائل شخصية الرسول الأعظم الجهادية، وضرورة التأسي والاقتداء بها في ظل ما تتعرض له الأمة من عدوان وحصار، داعيا الجميع إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول بما يليق و يشرف شعب الإيمان و الحكمة.

وألقيت كلمتان من قبل علي المتميز و محمد ضيف الله بشير أكدا فيهما أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة و أتم التسليم لاستحضار القيم والمبادئ المحمدية وتجسيدها واقعا وسلوكا في سبيل تعزيز نصرة الإسلام في مواجهة مكائد أعدائه.

وأشارا إلى تميز اليمنيين وسبقهم في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مؤكدين أن اليمنيين يتفردون بمدى محبتهم وارتباطهم واقتداءهم بالنبي محمد صلى الله عليه و على آله و سلم منذ بدء الدعوة الإسلامية.

ونوها بانتصار اليمنيين للإسلام منذ فجر الدعوة عندما كانوا أول من ناصر الرسول واستحقوا تشريف الله سبحانه وتعالى بتسميتهم بالأنصار، وتشريف رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام بتسميتهم يمن الإيمان والحكمة.

تخلل الفعالية عدد من الفقرات الإنشادية والشعرية المعبرة عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • زخم الفعاليات الاحتفائية في الأمانة والمحافظات يبلغ ذروته
  • فعاليات ثقافية وأنشطة مختلفة في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الشرطة الراجلة بأمن أمانة العاصمة تنظم أمسية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • اتصالات أمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الجهاز المركزي للإحصاء يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل الاحتفالات بالمولد النبوي في أمانة العاصمة والمحافظات
  • أمسيات في المحابشة بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تدشين حملة نظافة بأمانة العاصمة استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بريد أمانة العاصمة ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف