#سواليف

قال الخبير العسكري والإستراتيجي #اللواء_فايز_الدويري إن المقاومة ما زالت تقاتل رغم #تدمير #الاحتلال لكل مقومات الحياة وتهجير مليوني مواطن وحصرهم في حوالي 11% فقط من مساحة قطاع #غزة.

وحول مستجدات العمليات العسكرية في الميدان أوضح -خلال فقرة التحليل العسكري- أن فيديوهات المقاومة تناقض كليا تصريحات الجيش الإسرائيلي وإعلان وزير الدفاع يوآف #غالانت بأنه تم القضاء على لواء #رفح، وبدء عملية تخفيف القوات ونقلها إلى الجبهة الشمالية.

وأقر الدويري بصحة بعضٍ من تصريحات غالانت بشأن نقل القوات إلى الشمال، وأوضح أن عدد هذه القوات وصل إلى 5 فرق، موضحا تمركز الفرقة 162 في رفح، والفرقة 252 في منطقة نتساريم، إضافة للفرقة 98 في منطقة خان يونس.

مقالات ذات صلة “حماس” تدعو إلى جعل يوم غد الجمعة يوما للدفاع عن غزة والقدس 2024/08/22

وفي قراءة عسكرية للعمليات أوضح أن الفيديوهات تتحدث عن نفسها، مشيرا إلى تدمير المقاومة لمدرعتين من طراز النمر، يفترض أن تكون حمولة كل منها 11 فردا، كما تم استهداف مجموعة داخل مبنى بقذيفتي “تي بي جي”، بينما يعلن الاحتلال عن مقتل جندي واحد، مما يؤكد -وفق رأيه- أنه لا يتحدث إلا عن جزء يسير من #الخسائر.


#إستراتيجيات_المقاومة

ورأى المحلل العسكري أن المقاومة ما زالت تقاتل بصمود في عدد من المواقع بإستراتيجيات مختلفة، مشيرا إلى أن مناطق الجنوب في رفح وخان يونس والجنوب الشرقي لدير البلح والمنطقة الفاصلة بين خان يونس ودير البلح، تشهد عمليات عسكرية واشتباكات ولكنها ليست بكثافة الاشتباكات القديمة.

أما في منطقة محور نتساريم فأوضح أن المقاومة نفذت بها كمينًا قبل 4 أيام، بعناصر تم تجنيدها في 2024، وأن باقي العمليات تتم بالقصف بالهاون والصواريخ

ويرى الدويري أن الفرص الرئيسية للمقاومة في معاركها مع جيش الاحتلال تتمثل في القتال من المسافة صفر، لصد جيش الاحتلال “المهاجم” عن التوغل في منطقة ما، مشيرا إلى أنها يمكن أن تلجأ لاستخدم الصواريخ والهاون التي يبلغ مداها الأقصى حوالي 9 كيلومترات عندما تفقد فرص القتال من المسافة صفر.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف اللواء فايز الدويري تدمير الاحتلال غزة غالانت رفح الخسائر فی منطقة

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ131 على التوالي

غزة - صفا

تواصل القوات الإسرائيلية، يوم السبت، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ131 على التوالي.

ويغلق الاحتلال المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح المعابر لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، ولإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

وحذر برنامج الأغذية العالمي من أن مليوني فلسطيني بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية، مدمرة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، معربًا عن قلقه إزاء تقليص حجم عمليات تقديم المساعدات لغزة.

وقال متحدث المنظمة الأممية طارق يساريفيتش إن "هناك أكثر من 10 آلاف شخص بحاجة إلى الإجلاء، وتلقي الرعاية الطبية خارج غزة".

وشدد يساريفيتش على ضرورة إعادة فتح معبر رفح وأي معبر حدودي آخر لإخراج المرضى والجرحى حتى تظل حياتهم آمنة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي بفتح معبري رفح وكرم أبو سالم وإدخال المساعدات والبضائع وإنهاء حرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر العاشر على التوالي.

وأشار المكتب إلى أن شبح المجاعة يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة بين الأطفال، حيث بات 3,500 طفل يتهددهم الموت بسبب سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات التي أصبحت في إطار الممنوعات من الدخول إلى قطاع غزة. 

وكانت وزارة الصحة قالت، إن نحو 20 ألف جريح ومريض في غزة حاليًا بحاجة للسفر للعلاج في الخارج، مؤكدة عدم تمكن أي منهم من مغادرة القطاع منذ احتلال القوات الإسرائيلية للمعابر، ما يعرض حياة الآلاف منهم للمضاعفات والموت.

وفي السياق، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" من التأثير الكارثي والوضع المزري الذي يواجهه أطفال غزة بسبب إغلاق المعابر التي تمر منها المساعدات، والعمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة في القطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين ومخبزاً بخان يونس
  • ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين ..حدد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • أول تعليق لمحلل الجزيرة العسكري اللواء فايز الدويري على الهجوم الصاروخي الحوثي على اسرائيل
  • لجان المقاومة تبارك استهداف القوات اليمنية هدفًا عسكريًا في يافا
  • لجان المقاومة تبارك استهداف القوات اليمنية هدفًا عسكريًا في مدينة يافا
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ132 على التوالي
  • الإعلام الأمريكي يهاجم هاريس: قدمت معلومات كاذبة بشان التواجد العسكري في العراق
  • الغارات الإسرائيلية تواصل استهداف المنازل وإزهاق الأرواح
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ131 على التوالي