صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@13:04:39 GMT

وزير إيطالي: نحتاج المزيد من الطلاب الأفارقة

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، الخميس، إنه يريد حضور المزيد من الطلاب الأفارقة إلى إيطاليا.
ويحث حزب "إيطاليا إلى الأمام" اليميني الوسطي، الذي ينتمي إليه تاجاني الحكومة على النظر في منح الجنسية للقصر الأجانب الذين يكملون معظم تعليمهم في إيطاليا.
يلقى الاقتراح معارضة من حزبي الائتلاف اليمينيين، "إخوة إيطاليا" بزعامة رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني وحزب "الرابطة" بزعامة ماتيو سالفيني.


وقال تاجاني، في مؤتمر في ريميني على ساحل البحر الأدرياتيكي "أعتقد أنه ينبغي زيادة أعداد الطلاب الأفارقة الذين يدرسون في إيطاليا".
كان تاجاني يناقش مبادرة تنمية إيطالية للدول الأفريقية، والمعروفة باسم "خطة ماتي"، والتي تحمل اسم المؤسس الراحل لشركة الطاقة الإيطالية (إيني).
يدرس في إيطاليا عدد من الأجانب أقل بكثير من نظرائهم في الدول الكبرى الأخرى في الاتحاد الأوروبي.
تُظهر بيانات المعهد الوطني للإحصاء في إيطاليا أن البلاد أصدرت حوالي 25000 تصريح للدراسة في عام 2022، مقارنة بنحو 105000 تصريح في فرنسا وحوالي 70000 تصريح في ألمانيا.

أخبار ذات صلة هاميلتون يؤيد عودة «الفورمولا-1» إلى أفريقيا «يونيسف»: 77 مليون طفل بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعانون من سوء التغذية المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أنطونيو تاجاني مهاجرون طلاب أفريقيا فی إیطالیا

إقرأ أيضاً:

تصريح من عمليات بغداد بشأن دخول مواد البناء للمناطق الزراعية والسكنية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أوضح قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد خليفة التميمي، الأحد، الجهات المسؤولة عن دخول مواد البناء للمناطق الزراعية والسكنية.

وقال التميمي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "عمليات بغداد ليس لها الصلاحية بمنح أي مواطن الموافقة على البناء سواء كانت في الأراضي الزراعية أو الطابو الصرف".

وأوضح، أنه "بإمكان المواطنين مراجعة الدوائر الإدارية ضمن المنطقة السكنية واستحصال الموافقات الرسمية بشأن دخول مواد البناء، كونها المختصة في هذا الشأن".

وأعلنت قيادة عمليات بغداد- في وقت سابق- تشكيل لجنة مشتركة لتقييم المناطق الزراعية والسماح بدخول مواد البناء لها، فيما أشارت إلى آلية السماح بدخول مواد البناء لبعض المناطق الزراعية.

وأضاف أن "هناك مناطق زراعية مكتملة البناء تقريباً تتراوح بمساحة ما بين 80 – 90%"، مبيناً، أنه "تم تشكيل لجنة من أمانة بغداد ومحافظة بغداد وعمليات بغداد والعمليات المشتركة، لجرد هذه المناطق وإعطاء نسب اكتمال البناء فيها؛ لغرض السماح بدخول المواد الإنشائية إليها".

وأشار إلى، أن "هناك بعض المناطق الزراعية حصلت على موافقات رسمية لدخول مواد البناء فيها، وذلك لاكتمال الأبنية بنسبة ما يقارب 95‎%‎".

وعن حالات المنع من بعض السيطرات بدخول مواد البناء للمناطق الزراعية، أكد التميمي، أن "قيادة عمليات بغداد ليس لديها أي مشكلة بدخول مواد البناء للأراضي الزراعية، ولكن يجب أن يكون هناك كتاب من البلدية بالموافقة، ونحن بدورنا نرفع هذا الكتاب إلى أمانة بغداد، فإن وافقت الأخيرة سنسمح بدخول مواد البناء إلى أي منطقة زراعية".

مقالات مشابهة

  • أوبلاك: نحتاج لمواصلة اللعب بنفس الأداء
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ الأنشطة الطلابية في المعاهد العُليا والمتوسطة
  • ألذ من المطاعم.. ازاي تعملي مكرونة إيطالي «الباستا» بالصلصة الحمراء
  • «مدبولي» يلتقي وزير المالية السعودي.. ويؤكد تطلع مصر لعقد المزيد من الشراكات الاستثمارية
  • تصريح من عمليات بغداد بشأن دخول مواد البناء للمناطق الزراعية والسكنية
  • ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • بايدن يعلق على تصريح ترامب عن أكل المهاجرين للقطط والكلاب
  • أميركا تعلّق على تصريح بوتين بشأن حرب مع الناتو
  • «أبو الغيط» باجتماع مدريد: نحتاج إلى خطوات عملية وعدم الاكتفاء بخطاب بلا مضمون